المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazem_acit
بسم الله الرحمن الرحيم 4الاخت الفاضله طاعه الله هي الاساس في حياتنا فطاعتك لابيك هي في الاساس ماخوذه من طاعتك لله فأذا خالف ابوك شرع الله في امر امرك اياه فلا طاعه له عليك.... ولكن نصح باللين من جانبك مع حفظ الادب مع الوالدين... قال تعالي (ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما)... صدق الله العظيم كان هذا هو ابتداء القول في سؤالك والاجابه عليه واضحه بصرف النظر عن رأي اهلك وأسرتك وزوجه اخيك ماذا تلبس عوره المراه: المراه كلها عوره عدا الوجه والكفين... وبعض العلماء يرون بوجوب تغطيه الوجه أيضا... واذا اخذت بالرأي الاخف فمعني هذا وجوب تغطيه كامل الجسم بما لا يصف او يشف عدا وجهك وكفاك. فكيف بالله عليك تريدين لبس التنوره حتي منتصف الساق؟ وهل سيصاحبها حجاب ام لا؟؟ ربما ستقولين ....الكل يلبس وزوجه اخي وصديقتي وفلانه وفلانه.... ولكن هل ستحاسبين معهم يوم القيامه؟؟ يا اختي الفاضله كل نفس بما كسبت رهينه... ولا تزر وازره وزر اخري يا اختي الفاضله من خرجت كاشفه عن ساقيها ينظر اليها الناس الا تظنين انها تكسب اثما نظير كل من ينظر الي عورتها؟؟ سيكونون خصماءك يوم القيامه ياخذون من حسناتك يقولون يارب اغوتنا بزينتها..... هذا من باب مظالم العباد يوم القيامه عفوا لصراحتي ولكن النصح واجب.. واتركك مع نص الايه وتفسيرها في تفسير الجلالين (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون (31) 31 - { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن } عما لا يحل لهن نظره { ويحفظن فروجهن } عما لا يحل لهن فعله بها { ولا يبدين } يظهرن { زينتهن إلا ما ظهر منها } وهو الوجه والكفان فيجوز نظره لأجنبي إن لم يخف فتنة في أحد وجهين والثاني يحرم لأنه مظنة الفتنة ورجح حسما للباب { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } أي يسترن الرؤوس والأعناق والصدور بالمقانع { ولا يبدين زينتهن } الخفية وهي ما عدا الوجه والكفين { إلا لبعولتهن } جمع بعل : أي زوج { أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن } فيجوز لهم نظرة إلا ما بين السرة والركبة فيحرم نظره لغير الأزواج وخرج بنسائهن الكافرات فلا يجوز للمسلمات الكشف لهن وشمل ما ملكت أيمانهن العبيد { أو التابعين } في فضول الطعام { غير } بالجر صفة والنصب استثناء { أولي الإربة } أصحاب الحاجة إلى النسا ء { من الرجال } بأن لم ينتشر ذكر كل { أو الطفل } بمعنى الأطفال { الذين لم يظهروا } يطلعوا { على عورات النساء } للجماع فيجوز أن يبدين لهم ما عدا ما بين السرة والركبة { ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن } من خلخال يتقعقع { وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون } مما وقع لكم من النظر الممنوع منه ومن غيره { لعلكم تفلحون } تنجون من ذلك لقبول التوبة منه وفي الآية تغليب الذكور على الإناث |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|