انا & واهلي & واللبس - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف مملكة المرأة جمال المرأة ، الازياء ، العطورات، الشنط ومستحضرات التجميل

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2005, 12:09 PM
  #1
منتظره العريس
قلم مبدع
 الصورة الرمزية منتظره العريس
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 237
منتظره العريس غير متصل  
sad انا & واهلي & واللبس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كل عام وانتم بخير تقبل الله طاعتكم




اعزائي لكل اعضاء هذا المنتدى الذي يخدم الجميع من اول ماسجلت بهذا المنتدى ماعمري وضعت سؤال اتمنى انكم تساعدوني على هذا السؤال وتلقون له حل




مشكلتي هي انا واهلي واللبس انا اهلي مشديد على في حكاية البس علما انهم يشوفون كل الناس انهم صح الا لبسي انه سيء



انا ولله الحمد لبس دائما محتشم وانا اعشق لبس التنانير الميدي ( التي تكون في نصف الساق ) ولاكن اهلي يرفضونها بشده بحكم انها حرام حتى بعد ماسمعو الفتوى وتقبلت الوضع وقلت في بيت زوجي ان شاء الله البسها وجينا على الكت برضو نفس الموضوع تقبلت رفضهم ووسعت صدري وقلت يابنت لاتستعجلي بكره في بيت زوجك سوي اللي تبغيه الى هنا وانا ساكته تفاجات ان يوم من الايام ان ابوي يبي يشتري هديه لازواج اخواني كعادته السنويه يشتري لكل وحده هديه هم 3 ازواج اخواني وحده منهم من اهل ابوي مرره تفاجات اني رحت السوق وعجبني فستان قصير وجلست اتفرج عليه بحسره واقول في نفسي متى ربي يكتبلي اني البس اشياء زي كذا الا والصدمه جاتني ان ابوي قلي وش رايك نشتريه لفلانه والله ياجماعه كان احد ضربني كف على وجهي ابوي اللي دائما حرام حرام والحين يبغى يشتريه لزوجة اخوي ولا والفستان اللي عجبني رفضت بشده وخرجت من المحل


ياجماعه لاتقولولي غيره ابوي يشوف ازواج اخواني مايتكلم وبنات اخوه مايتكلم لا كن انا مايسمحلي ابد ليش والله مدري حتى لو زميلاتي زوروني يقلي لمن تتزوجي بعدين البسي اللي ودك فيه حتى امي نفس الاسلوب


انا تعبت نفسيا لبس حلال وشايفين الكل وساكتين الا انا اللي خطا اش الحل والله تعبت ؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
لاأطمع في شهرة ولا ترشيح أطمع في حسنة لوالدي بكل مشاركة ، يارب العالمين
قديم 07-11-2005, 02:02 PM
  #2
hazem_acit
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 51
hazem_acit غير متصل  
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الفاضله
طاعه الله هي الاساس في حياتنا

فطاعتك لابيك هي في الاساس ماخوذه من طاعتك لله فأذا خالف ابوك شرع الله في امر امرك اياه فلا طاعه له عليك.... ولكن نصح باللين من جانبك مع حفظ الادب مع الوالدين... قال تعالي (ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما)... صدق الله العظيم

كان هذا هو ابتداء القول في سؤالك والاجابه عليه واضحه بصرف النظر عن رأي اهلك وأسرتك وزوجه اخيك ماذا تلبس

عوره المراه: المراه كلها عوره عدا الوجه والكفين... وبعض العلماء يرون بوجوب تغطيه الوجه أيضا... واذا اخذت بالرأي الاخف

فمعني هذا وجوب تغطيه كامل الجسم بما لا يصف او يشف عدا وجهك وكفاك.

فكيف بالله عليك تريدين لبس التنوره حتي منتصف الساق؟ وهل سيصاحبها حجاب ام لا؟؟

ربما ستقولين ....الكل يلبس وزوجه اخي وصديقتي وفلانه وفلانه.... ولكن هل ستحاسبين معهم يوم القيامه؟؟

يا اختي الفاضله كل نفس بما كسبت رهينه... ولا تزر وازره وزر اخري

يا اختي الفاضله من خرجت كاشفه عن ساقيها ينظر اليها الناس الا تظنين انها تكسب اثما نظير كل من ينظر الي عورتها؟؟

سيكونون خصماءك يوم القيامه ياخذون من حسناتك يقولون يارب اغوتنا بزينتها..... هذا من باب مظالم العباد يوم القيامه


عفوا لصراحتي ولكن النصح واجب..


واتركك مع نص الايه وتفسيرها في تفسير الجلالين

(وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون (31
)

31 - { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن } عما لا يحل لهن نظره
{ ويحفظن فروجهن } عما لا يحل لهن فعله بها { ولا يبدين } يظهرن
{ زينتهن إلا ما ظهر منها } وهو الوجه والكفان فيجوز نظره لأجنبي إن لم يخف فتنة في أحد وجهين والثاني يحرم لأنه مظنة الفتنة ورجح حسما للباب
{ وليضربن بخمرهن على جيوبهن } أي يسترن الرؤوس والأعناق والصدور بالمقانع { ولا يبدين زينتهن } الخفية وهي ما عدا الوجه والكفين
{ إلا لبعولتهن } جمع بعل : أي زوج
{ أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن } فيجوز لهم نظرة إلا ما بين السرة والركبة فيحرم نظره لغير الأزواج وخرج بنسائهن الكافرات فلا يجوز للمسلمات الكشف لهن وشمل ما ملكت أيمانهن العبيد
{ أو التابعين } في فضول الطعام { غير } بالجر صفة والنصب استثناء { أولي الإربة } أصحاب الحاجة إلى النسا
ء { من الرجال } بأن لم ينتشر ذكر كل { أو الطفل } بمعنى الأطفال { الذين لم يظهروا } يطلعوا { على عورات النساء } للجماع فيجوز أن يبدين لهم ما عدا ما بين السرة والركبة { ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن } من خلخال يتقعقع

{ وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون } مما وقع لكم من النظر الممنوع منه ومن غيره { لعلكم تفلحون } تنجون من ذلك لقبول التوبة منه وفي الآية تغليب الذكور على الإناث
4
قديم 07-11-2005, 08:48 PM
  #3
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 1,279
يعجز الصبر عن صبري غير متصل  
احمدي ربك عندك امل انك تلبسين الأشياء هذي بعد الزواج

انا مستحيل يرضون حتى لو اتزوج

الله يكتب لنا الرزق واللبس مو مهم
قديم 07-11-2005, 09:11 PM
  #4
SـSـSـيف الذهبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية SـSـSـيف الذهبي
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 4,131
SـSـSـيف الذهبي غير متصل  
أختي ماقصر الأخ من قبلي أجاب فأحسن الأجابه
آآرجو من الله الهدايه لكي ولأختنا لولو
قديم 07-11-2005, 10:37 PM
  #5
دلاال
قلم أسرة مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,391
دلاال غير متصل  
اي أكيد الوالد مايرضى تلبسين جذية قصير للركبة

اذا تزوجتي البسى لزوجك بالبيت ما طلعين بقصير حرام أصلا مايجوز

فهمتي أختي الله يهديكي ويرزقك بولد الحلال اللي يملا حياتك سعادة وهناء
__________________
سكنتي روح أحبابج وصرتي القلب وضي العين..
وكثر ماأعشق ترابج كتبت بدمي البحرين
قديم 07-11-2005, 11:13 PM
  #6
همسـ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 8,902
همسـ غير متصل  
هههههههههه

حبيبة قلبي والله

ربي يسعدك ويوفقك ويرزقك الزوج الصالح

يالغاليه ،، معظم الآهالي كذا

لكن لما تتزوج البنت ،، ينتهي الحصار خلاص

وتصير تحت سيطرة رجل اخر

ولو فكرنا ،، لقينا انهم صح ويبون مصلحتنا

طيب خذي هذا المثال الصغير

لو اهلك تركو لك حرية الإختيار في اللبس

ووقع اختيارك على فستان ( كت + ميدي )

واصبت بمرض لاسمح الله بعد لبسه

وكان سبب المرض لبسك هذا ............

فمن ستحملين مسؤلية مرضك ؟؟

اكيد راح تقولين اهلي السبب لأنهم مامنعوني من ذالك اللبس ...........

وبعدين مثل هالملابس والحركات ........خصصيها لزوجك فقط


هذا رأيي المتواضع


تحيتي للجميع
__________________


(≈• سُبْحَانَڪِِ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِڪِِ.أَشْهَدُأَن ْلاَإِلَهَ إِلاَّأَنْتَ.أَسْتَغْفِرُڪِِ وَأَتُو بُ إِلَيْڪِِ ≈)
قديم 08-11-2005, 10:48 AM
  #7
منتظره العريس
قلم مبدع
 الصورة الرمزية منتظره العريس
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 237
منتظره العريس غير متصل  
جزاكم الله خير جميعا



على فكره انا لا البس هذا اللبس خارج بيتنا حتى لو سمحولي اهلي والحمد لله انا محتشمة وملتزمه بحجابي واللبس ليس بحرام ويجوز للمرءه ان تلبسها وهي متحجبه



شاكره للكل على ردهم وجزاهم الله خير
__________________
لاأطمع في شهرة ولا ترشيح أطمع في حسنة لوالدي بكل مشاركة ، يارب العالمين
قديم 10-11-2005, 04:02 AM
  #8
اشتقت لأمي
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 872
اشتقت لأمي غير متصل  

حبيبتي ..ماعليك من التناقضات في كلام والدك

وأهلك ..ولاتنظري لها أبدا رغم أنها تثيرك

إلا أني أطلب منك أنك تقتنعي باللبس

مو أقتناع نفسك لا أنك تقتنعي أنو اللي حرمه الله لا يمكن ألبسه

لو أهلي أجبروني فلا أطيعهم ...

حبيبتي كل ماحرمه الله علينا وفيه ستر علينا وعفه

تلاقينه في الدنيا قبل الآخرة

بس صبر واحتساب وخلي الأهل يطلبوا منك مايطلبوا أهم شيء أنك ترضين ربك

يالحبية ..والله يرزقك بالزوج الصالح يارب
__________________






[IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]من أحبني فليدعو لأمي بالرحمة والمغفرة [IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]


لاتحرموني من دعوة قد تستجاب منكم فلأمي المغفرةوالرحمة ولأبي أن تكون زوجته التي أقبلت علينا امرأة صالحة ...ولي التوفيق في الدنيا والآخرة
حتى لا أعيش الحرمان مرتين..ياأرحم الراحمين...
قديم 11-11-2005, 02:45 AM
  #9
رحيق الجنة
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 63
رحيق الجنة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazem_acit
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الفاضله
طاعه الله هي الاساس في حياتنا

فطاعتك لابيك هي في الاساس ماخوذه من طاعتك لله فأذا خالف ابوك شرع الله في امر امرك اياه فلا طاعه له عليك.... ولكن نصح باللين من جانبك مع حفظ الادب مع الوالدين... قال تعالي (ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما)... صدق الله العظيم

كان هذا هو ابتداء القول في سؤالك والاجابه عليه واضحه بصرف النظر عن رأي اهلك وأسرتك وزوجه اخيك ماذا تلبس

عوره المراه: المراه كلها عوره عدا الوجه والكفين... وبعض العلماء يرون بوجوب تغطيه الوجه أيضا... واذا اخذت بالرأي الاخف

فمعني هذا وجوب تغطيه كامل الجسم بما لا يصف او يشف عدا وجهك وكفاك.

فكيف بالله عليك تريدين لبس التنوره حتي منتصف الساق؟ وهل سيصاحبها حجاب ام لا؟؟

ربما ستقولين ....الكل يلبس وزوجه اخي وصديقتي وفلانه وفلانه.... ولكن هل ستحاسبين معهم يوم القيامه؟؟

يا اختي الفاضله كل نفس بما كسبت رهينه... ولا تزر وازره وزر اخري

يا اختي الفاضله من خرجت كاشفه عن ساقيها ينظر اليها الناس الا تظنين انها تكسب اثما نظير كل من ينظر الي عورتها؟؟

سيكونون خصماءك يوم القيامه ياخذون من حسناتك يقولون يارب اغوتنا بزينتها..... هذا من باب مظالم العباد يوم القيامه


عفوا لصراحتي ولكن النصح واجب..


واتركك مع نص الايه وتفسيرها في تفسير الجلالين

(وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون (31
)

31 - { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن } عما لا يحل لهن نظره
{ ويحفظن فروجهن } عما لا يحل لهن فعله بها { ولا يبدين } يظهرن
{ زينتهن إلا ما ظهر منها } وهو الوجه والكفان فيجوز نظره لأجنبي إن لم يخف فتنة في أحد وجهين والثاني يحرم لأنه مظنة الفتنة ورجح حسما للباب
{ وليضربن بخمرهن على جيوبهن } أي يسترن الرؤوس والأعناق والصدور بالمقانع { ولا يبدين زينتهن } الخفية وهي ما عدا الوجه والكفين
{ إلا لبعولتهن } جمع بعل : أي زوج
{ أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن } فيجوز لهم نظرة إلا ما بين السرة والركبة فيحرم نظره لغير الأزواج وخرج بنسائهن الكافرات فلا يجوز للمسلمات الكشف لهن وشمل ما ملكت أيمانهن العبيد
{ أو التابعين } في فضول الطعام { غير } بالجر صفة والنصب استثناء { أولي الإربة } أصحاب الحاجة إلى النسا
ء { من الرجال } بأن لم ينتشر ذكر كل { أو الطفل } بمعنى الأطفال { الذين لم يظهروا } يطلعوا { على عورات النساء } للجماع فيجوز أن يبدين لهم ما عدا ما بين السرة والركبة { ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن } من خلخال يتقعقع

{ وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون } مما وقع لكم من النظر الممنوع منه ومن غيره { لعلكم تفلحون } تنجون من ذلك لقبول التوبة منه وفي الآية تغليب الذكور على الإناث
4

لا تعليق لدي بعد هذا الكلام
لكن اريد ان اسالك
عندما تلبسين الكت والميدي امام النساء او المحارم(اين هو موقعك من حديث نساء كاسيات عاريات)
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:50 AM.


images