للمتزوجين والمتزوجات .. ابنك على ماربيته .. وزوجك على ماعودتيه ..؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-06-2006, 04:32 AM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
يعجز الصبر عن صبري غير متصل  
للمتزوجين والمتزوجات .. ابنك على ماربيته .. وزوجك على ماعودتيه ..؟؟؟

هل تستتطيع الزوجه فعلا ان تغير زوجها ..؟؟؟؟
هل المثل صحيح عمليا ( ابنك على ماربيتيه وزوجك على ماعودتيه ) ؟؟؟ طبعا ماعلي من الأبن في الموضوع
إحداهن قالت: زوجك على ماعودتيه .. عودي زوجك من البداية انك تروحي السوق كل شوي واغراضك ماتنتهي ابدا عشان مايبقى ريال واحد في جيبه يخليه يفكر يتزوج وحده ثانية وعوديه انك تروحي لاهلك كل شوي عشان يعرف ان وراك رجاجيل وعزوة ومايمد يده عليك..

والثانية قالت: خلي شخصيتك قوية وخاصميه كل شوي وصجيه بطلباتك وبكذا يتعود انك تصيحين وهو يسكت وما يقدر يفتح فمه بكلمة وحده عليك عشان يخاف لا تقلبين له البيت جحيم ... اصلا هم مايجوا إلا بالعين الحمرا وإللي تعاملهم بالطيب يشوفوها ضعيفة شخصية ويتقووا عليها ...

والثالثة قالت : لا والله إذا كنت حبوبه معاه وتستقبلينه أحسن استقبال وتودعينه وهو رايح للعمل بالدعاوي الطيبة وتوفرين له الراحة وقت نومه يصير معاك زي الخاتم في إصبعك وينفذ لك كل طلباتك ..

والرابعه قالت : خليك طيبة معاه وفي نفس الوقت لا تكوني إمعه خلي لك شخصيتك المستقلة لا توافقينه على كل شيء وطلباتك أصري وعاندي عشان تاخذينها ووقت مايكون عندك طلبات إدلعي عليه وإمزحي ونكتي معاه عشان الرجال يصير ما هو عارف لك مرة حبوبة ومرة شيطانه.. وبكذا يحرص إنك تكوني حبوبه معاه وينفذ لك طلباتك بس حتى لو نفذها لا تغيري نمط شخصيتك خليك على ذا الحال شدي وارخي عليه وبكذا تمتلكين زمام الامور...

والخامسة والسادسة .. وكلهم قالوا وقالوا ..

بجد والله نفسي اعرف هل ممكن المرأه تغير الرجل ميه وثمانين درجه ؟؟؟
لأني اشوف رجال كثير بعد االزواج ماكأنهم نفس اللي قبل الزواج ... والتغير يكون جذري ...
يعني شاب متدين ماشا ءالله ولا يرضى بعباءه الأيام هذي وينصح خواته وقريباته وووو .. وبعد الزواج نفاجأ ان زوجته تلبسها ...
طبعا اكيد راح يكون فيه نسبه تغير للطرفين بعد الزواج ... اما للأحسن او الأسواء ...وغالبا التغير نفسيا شي اكييييد ...
لكن ... هل تتغير القناعات والمبادئ والطبائع ( مثلا الشخص العصبي جدا جدا هل يتحول الى هادئ العكس ؟)

ياترى هل ممكن الزوج البخيل يتغير ويصير حاتم الطائي ؟؟؟؟

هل انت مقتنع ايها الزوج بهذا المثل ؟؟؟؟

هل غيرت زوجتك بعد الزواج ؟؟؟؟

هل غيرتي زوجك بعد الزواج ؟؟؟

واذا كان صحيح .. هل جمييييع الرجال ينطبق عليهم المثل هذا وينفع معهم ؟؟؟؟

وهل انتم ( متزوجين ومتزوجات ) مقتنعين فيه حتى لو ماضبط معكم ؟؟؟؟

ارجووووووكم ابغى اقرا تجاربكم ... متشووووقه مره اعرف حقيقه المثل هذا ....طبعا بعد فتره زواج معقوله .. ثلاث سنوات واكثر ....

التعديل الأخير تم بواسطة يعجز الصبر عن صبري ; 10-06-2006 الساعة 04:52 AM
قديم 10-06-2006, 05:42 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
اختي موضوعك حلو مرة

فيه أزواج يتغيرون مع عشرتهم بزوجاتهم بعد كذا سنه يعني يصير يتعود على أي شي هي تبيه

وفيه أزواج لا ما يتغير بالعكس يغير زوجته ويعودها على اللي هو يبيه

وفيه أزواج ما يتغيرون الا بعد فتره طوووووووووووووووويله جدا يعني بعد 20 سنه زواج تقريبا هذي حقيقه

واعرف هالزوجين بعد 20 سنه لسى بدأء يتعود على اللي تبيه زوجته

وفيه زوجات بعد سنه من الزواج خلاص تتعود على زوجها وتمشي على أي شي يقوله لها

وفيه العكس

بالنهايه الأمر يتعلق بطبيعه وشخصيه الانسان وافكاره واسلوبه

ما له علاقه بالتعويد او العناد او الأهل او العزوة اوا روحات السوق

بالنهايه ,,,,,,,,,,,,,,,

الزوج والزوجه لما يحبون بعض ويحترمون بعض ويقدرون بعض ويكونون متفاهمين على كل صغيره وكبيره في

حياتهم ,,, فهم راح يصيرون أسعد ازواج في العالم

وفيه نقطه مهمه................

**** الزوجه تقدر تكسب حب زوجها وقلبه بطيبه قلبها ومعاملتها الحسنه وكذلك الزوج ****

ماهو بالتعويد او شي من هالقبيل...
قديم 10-06-2006, 06:13 AM
littelangel_11
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية littelangel_11
littelangel_11 غير متصل  
tongue3

لولو يا لولو يا لولو

موصوعك حلو قوى يا لولو

شوفى انا شخصيا مش متزوجه :14: لكن ارى امثله لما تقولينه نعم الزوج على ما تعوديه فى المعاملات ولكن ليس فى الطبع ودى بقى تفرق

يعنى واحد كان بخيل مثلا ازاى يبقى فجاه غنى مش ممكن

لكن واحد مثلا يشوف ان المراة حين الشده معاها لابد لها ان تضرب هو شايف كده ربما هذا ما راه فى بيت اهله لو هى من اول مرة زعلت وعاندت وعرف ان هذا غير صحيح

ونفذت له اللى يبيه باللين بيغير طريقته اما اذا سامحت بسهوله بيشعر ان هذا طبيعى وانها اطاعته لما طقها.

اقولك حاجه كمان والمرة دى من بيتنا وامى تتندر بها الى الان منذ زمن باول زواج والدى كان عندهم عزومه وامى على اخرها ومشغوله وكان لازم المطبخ يكنس ابى العزيز

رحمة منه

لها اخذ المكنسه ليساعدها لكن امى رفضت وبشده كيف ترى زوجها وهو يكنس ومن يومها ولم يكررها ابى ولم يساعدها باى شىء اخر بالبيت بالكتير يعمل سلطه

يعنى لو كانت امى تركته كان بيتعود على مساعدتها دائما

بالنهايه قصدى اقولك نعم قد يتغير الزوج فى معاملاته بعد الزواج وفقا لما عودته زوجته اما الطبع لا اعتقد فهذا يرجع الى التربيه اللى امه ربتها له فهو ابيه ايضا سبق ان طبقت

امه عليهما ( ابنك على ما تربيه و زوجك على ما تعوديه ). :14:

لك تحياتى واعتذر عن الاطاله.
قديم 10-06-2006, 06:14 AM
littelangel_11
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية littelangel_11
littelangel_11 غير متصل  
قصدى واحد كان بخيل ازاى فجاة يبقى كريم
اسفه خطاء هندسى
قديم 10-06-2006, 06:46 PM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
اختي ريم

مداخلتك جدا رائعه ... وفعلا شي طبيعي وضروري انه كل طرف يتعود علىالثاني ... لأنهم اذا ماتعودوا على بعض راح يتعبون وتصير حياتهم كلها مشاكل ....لكن التغيير الجذري هل يمكن يحصل لأي طرف ؟؟؟
ومعقول فعلا يصير تغيير بعد عشرين سنه زواج او اكثر ؟؟؟؟
ممكن ليش لا ؟؟؟ من عاشر القوم اربعين يوم صار منهم ...
مشكووره جدا لمداخلتك

اختي الملاك الصغير littelangel
مشكوووره جدا لمداخلتك .. وسعيده ان الموضوع عجبك ....يعني فعلا المقوله صحيحه ميه بالميه ... الرجل يتعود على اللي تعوده عليه زوجته ....يعني يتعودون على بعض مثل ماقالت الأخت ريم .....
سعيده جدا على مرورك اللطيف ....

والباقي وينهم
توقعت والله الموضوع يهمكم

واشوف مداخلات كثيره

مااارأيكم يارجال في الموضوع ؟؟؟ هل غيرتكم زواجاتكم والا غيرتوهم ؟؟؟

ابغى اقرا تجااااربكم ارجوووووكم
قديم 11-06-2006, 02:40 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
موضوع رائع أختي لولو فجزاك الله كل خير

ويحتاج إجابة من الأخوة الأفاضل وقد يتغير الرجل إذا كانت المراه على قدر من الذكاء وقوة في الإقناع

وذلك على حسب شخصية الرجل وتقبله للتغيير 00

قديم 11-06-2006, 02:05 PM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم المدينه
موضوع رائع أختي لولو فجزاك الله كل خير

ويحتاج إجابة من الأخوة الأفاضل وقد يتغير الرجل إذا كانت المراه على قدر من الذكاء وقوة في الإقناع

وذلك على حسب شخصية الرجل وتقبله للتغيير 00

جزاك الله خير اختي ريم المدينه على مداخلتك
قديم 11-06-2006, 03:30 PM
منو2006
عضو دائم
منو2006 غير متصل  
اختي لولو يكون التغيير باختلاف الشخصيات ففيه رجال يتأثرون بنساهم او العكس ولكن الغالبيه العظمى ان المرأه

تتأثر بزوجها خاااااااصه اذا كانت شخصيته قويه مثل زوجي
قديم 12-06-2006, 04:22 AM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو2006
اختي لولو يكون التغيير باختلاف الشخصيات ففيه رجال يتأثرون بنساهم او العكس ولكن الغالبيه العظمى ان المرأه

تتأثر بزوجها خاااااااصه اذا كانت شخصيته قويه مثل زوجي

جزاك الله الف خير

وااااضح فعلا ان المثل صحيح مليون بالميه ..

والدليل اني ماشفت اي مداخله لأي رجل ..

حاسه انهم متفشلين مدري ليه
قديم 12-06-2006, 05:26 AM
طبعي كذا
عضو نشيط
طبعي كذا غير متصل  
مثل خاطئ مية بالمية
الي اعرفة ان الزوجة تنتقل طبيعيا بعد الزواج الى بيت الزوج او بيت اهله مثلا وبالتالي فمن الطبيعي ان يكون التعود من المراءه على حياة زوجها واهله اكبر واكثر من تعود الزوج على زوجته او اهلها.......... وهذه في نضري قاعدة ثابته ولكن قد يكون هناك بعض المؤثرات على هذا التغيير من طبيعة كل شخص ونفسيته وشخصيته فمثلا الرجل ضعيف الشخصية والذي لايملك المبادرة والسيطرة والقيادة في امورة الزوجية يكون المفضل دائما للنساء ذو الشخصية القوية والقيادية والعكس صحيح...........
ولكن في النهاية الزواج هو تألف ورحمة وسكن لكلا الزوجين والناجح في حياته من يكون هين لين ومن يكون طيب غير قاسي على شريك حياته ومن يقدر يستحق ان يقدر .......... وما وضع الرفق في شي الا زانه وما نزع من شي الا شانه...........
[poem font="Simplified Arabic,5,orange,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.66n.com/forums/images/toolbox/backgrounds/21.gif" border="double,6,orange" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها = فرجت وكنت اظنها لا تفرج [/poem]
موضوع مغلق

مواقع النشر