( الصف الأول الإبتدائي)
الطالبة المشاغبة تستمتع بمذاق العلكه اثناء حصة القراءة والكتابة
ابله فوفو: اخرجي اللي بفمك ياطالبة
الطالبة: غير مباليه.
ابله فوفو: تكرر الطلب بعصبيه وغضب.
الطالبة: مازالت تستمتع بالمذاق اللذيذ
ابله فوفو: أقبلت على الفتاة ورفعت يدها باصمة علامة الجودة على الخد الأيسر.
أخذت الطالبة تجر خطاها نحو .........
وانكسر ......
( الصف الثاني الإبتدائي)
ابله جوجو: يابنات ذاكروا اول بأول ووعد مني اللي تجي الأولى على الصف اقدم لها هديه حلوووووووه..
الطالبة المشاغبة: حصلت على الترتيب الأول..
ولكن سبق النتيجه هذه الكلمات
معليش يابنات ابله جوجو بإجازة
استلمت شهادتها دون هديه حلوووووووه
وانكسر .....
( الصف الرابع الإبتدائي)
معلمه القرآن ( نظامها تبدأ بتسميع القرآن لطالبات الأقل مستوى ثم الأعلى)
الطالبة المشاغبة (فكرت أن تفاجئ معلمتها يوما ما)
المعلمة : اللي ماحفظت السورة تقوم توقف قبل التسميع..
المشاغبة وقفت مع الطالبات الأقل مستوى..
المعلمة: يلا كلكم انزلوا للمديرة >>>> وانقلب السحر على الساحر
الطالبة المشاغبة: ابله والله حافظة سمعي لي ..ما ابي اروح للمديرة>>>> ( ما ابي = لا اريد لغير السعوديين )
بادرت طالبة ماكره : ابله انزلهم للمديرة..
المعلمة: ايوا نزليهم..
أخذت الطالبة تجر خطاها نحو .........
وانكسر ......
( الصف الخامس الإبتدائي)
أتت معلمة التعبير كاتبة على السبورة الخضراء
عنوان الموضوع : موضوع حر
أخذت المشاغبة تفكر مامعنى حر؟؟
هل تقصد الحّر ونست ال التعريف.. >>> من حرارة الجو فكرت ان الدرس عن الحر
بدأت المعلمة قاطعه حبل أفكار المشاغبة قائلة:
درس التعبير حر اختاروا انتم موضوع وعبروا عنه..
المشاغبة ( أعجبها جدا الدرس فعلا حر سوف يكون محل ابداع وحريه)
بدأت المشاغبة تكتب عنوان تعبيرها نزهه عائلية
في صباح يوم الخميس كانت السماء صافيه وجميلة وملبده بالغيوم......الخ)
>>> ربما متابعتها لنشرة حسن كراني وعبداللطيف العيوني اثر وجعلت من السماء صافيه وملبده في آن واحد ..
بعد ايام استلمت الطالبة المشاغبة دفترها بلهف وشوق تريدقراءة ماكتبته المعلمه لنزهتها العائلية..
ربما خمس نجمات وممتازة بارك الله فيك ،أو الى الأمام دائما.
وتتفاجأ ... بـ (توقيع المعلمة بعرض الورقة إضافة لكلمة "نظر"فقط
وانكسر .........
( الصف السادس الإبتدائي)
معلمه القراءة مين تقرأ القطعه؟
بدأت عريفة الفصل بالقراءة وتليها قريبة إحدى المعلمات ثم طالبات القراءة الغير جيدة والمعلمه تتجاهل أحياناً المشاغبة ربما لمعرفتها بحسن قراءتها ..
المشاغبة: لم يعجبها سلب حقها ففكرت بخطه تأخذ حقها المشروع..
طالبة تقرأ ..والجميع يتابع...والمشاغبة تتأمل السبورة وأحيانا درجها وتارة تلوح بقلمها..
وإذا بالمعلمة تقول للطالبة القارئة حسبك..
أكملي يالمشاغبة فين وصلتك زميلتك بلهجه توبيخ واستنكار
المشاغبة: قامت من مقعدها راسمه على محياها ابتسامه انتصار واخذت تقرأ وتستمتع بحق من حقوقها..
اعتمدت المشاغبة هذه الخطة من الصف السادس الإبتدائي حتى الصف الثالث المتوسط..
ضد معلمتى القرآن والقراءة..
وللأسف لم يتحقق لهن اي انتصار ضد الطالبة المشاغبة..
وانتصر .....
(الصف الأول متوسط)
حصة القواعد
طالبة من الصف : ابله ماحليت الواجب ماعرفته
المعلمة: طيب خلاص اجلسي.
مشهد تكرر كثيراً مع عدة طالبات أمام المشاغبة مما جعلها تتكاسل يوماً في حل الواجب..
المشاغبة: ابله ماحليت الواجب ماعرفته..
المعلمة: وليه حضرتك ماحليتيه مافهمتي من شرحي شئ روحي يلا اوقفي بأخر الصف
أخذت الطالبة تجر خطاها نحو .........
وانكسر ......
بعد الإنكسارات الخمس (عفوا الإنكسارات التى لاحصر لها) والإنتصار الوحيد..
(المرحلة الجامعية)
الطالبة المشاغبة تتناول وجبة الإفطار مع شلتها (حصاد 12 سنه دراسة)..
طالبة الكهرباء والزئبق تخطئ دون قصد منها بطالبة النشادر..
وماكان منها إلا أن تنظم قصيدة اعتذار لمن أخطأت في حقها فـ "زال الخلاف وتصافت الأنفس"
وإذا بطالبة الزنبرك تشاركهن الموهبه..
فبادرت طالبة المصفوفات قائلة :وأنا ايضاً أكتب الخواطر..
وماكان من المشاغبة إلا أن تقول بإنكسار "أتمنى اكتب خاطرة موزونه ولو من سطرا واحد"
وإذا بالجميع يقاطعها : أنتِ ماتكتبي؟!!!! مانصدق قولي غير هالكلام
المشاغبة : نفت وحلفت أنها لاتمتلك أدنى موهبة
فما بعد سماء صافيه ملبده بالغيوم خواطر واشعار..
(خلال سنوات الجامعه الأربع)
المشاغبة تستمتع بقراءة وسماع مايكتبوا وترفض وتنفى أي موهبه تُنسب لها
وطالبات الكهرباء والزئبق والزنبرك والمصفوفات وربما طالبة التكامل وافقتهن يوماً
يأكدوا أن للموهبه وجود وحيز في شخصية المشاغبة ولكن بإنكساراتها تخفيها..
"بناء على دعوه تلقتها المشاغبة من صديقتها طالبة الكهرباء "
شاركت في كتابة رواية من وحي الخيال وإذا بها تتفأجا قبل سنتين
بنفسها وبقلمها الفصيح كمفاجأة بنت مكه بتغييرها
أكاد أجزم أن للكهرباء والمغناطيس ولا أنسى الزنبرك دورا في محو الإنكسارات وإستبدالها بالإنتصارات..
أسأل الله أن لايحرم المشاغبة من صديقاتها وأن يبارك لطالبة النشادر زواجها..
لقب "عضو مشاغب " أعاد لي ذكريات وإنكسارات استمتعت بتذكرها
وألتمست لأصحابها الأعذار..
فمعلمتا الصف الأول والثاني الإبتدائي:
كانا حوامل
ومن هذا المنتدى تعلمت ان الحامل لاحرج عليها ولاتحاسب على اقوالها وأفعالها
وانكسار الصف الرابع يعتبر عقاب بسبب الكذب
أما معلمة الصف الخامس .... ربما نزهتي لم تعجبها
وخطة الصف السادس:
فكلما تذكرتها اضحك لدقة المعلمات في اصطياد الطالبات السارحات في عالم الخيال
وخيبت أملهن في التوبيخ و ابتسم لإنتصاري عليهن .
وأخيرا صديقاتي
لا أجد ما اكتبه عنهن إلا أنهن نعم الصحبة الصالحه اسأل الله أن لايحرمني منهن ويسعدهن دائما وأبدا
(وقفة مع معلمتي القرآن والقراءة)
خطتي لاتعارض ابدا أدائهن الوظيفي وأمانتهن وماجعلني اعتمدها
هو حبي للقراءة وشوقي لها..
:: :: ::
نظرية وفلسفه ذات ملكية خاصة
من عدة مواقف اُعتمدت نظرية من قِبل " معلمات التوبيخ والعقاب"
تنص على أن :
(عقاب الطالبة المتفوقه اضعاف مضاعفه عقاب الطالبة الاقل مستوى)