ماذا أفعل مع طلبتي والتدريس ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2007, 06:37 PM
  #1
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 10,658
حائزة الأمل غير متصل  
احس بك لأني في فترة تدريبي كمدرسة كنت اعاني نفس المشاكل اليك الحلول التي استخدمها..

بالنسبة للتحضير فأني احضر لأسبوع في نهاية الاسبوع ( الاجازة) اخصص يوم للكتابة في دفتر التحضير

ويوم لتجهيز الوسائل الخاصة وشراء هدايا اذا كانت هناك مسابقة وغيره ..ويوم الاربعاء السابق لهذا

اراجع مخزن المدرسة لأنه ممكن ان يوفر علي بعض الوسائل لان تكون قد عملت من قبل..


اما المشكلة الثانية وهي الحفظ..

فلقد كنت اربط لطالباتي المادة بالحياة وهذا صعب نسيانه..

كيف؟

مثلا ساشرح لك بالنسبه للغة الانجليزية..

كلمة بيلد= يبني لما اقول بيلد تشبه بلد والبلد لابد ان نعمره..

ايضا طريقة اخرى..

اجلبي صور حية ووزعيها بحيث تربطي الصورة بالكلمة..

او ممكن مثلا تعلميهم تفاحة.. اجعلي التفاحة تمر عليهن واحدة واحدة وانتي تشرحين..


ربط الصورة بالشرح والتقريب للحياة مهم جدا..


ان شاء الله اكون افدتك.. ولاتنسي تدعي دعوة حلوة ربي يشفي امي ويرزقني الزوج الصالح

أختك

حائزة
__________________
قديم 10-09-2007, 06:40 PM
  #2
جنائنُ ورد ..
قلم مبدع
 الصورة الرمزية جنائنُ ورد ..
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 396
جنائنُ ورد .. غير متصل  

كمعلمة سابقة في مدرسة عالميّة ..
لم أجد أفضل من التحفيز من خلال المسابقات ..
وتقسيم الفصل إلى فريقين ..
لأنّ الطالبة ساعتها تخشى أن تُلام من فريقها ..
إضافة إلى أخذ الموضوع بجديّة ..
يعني فور دخولك الفصل .. وزّعي ورق
واملي عليهنّ الكلمات ، وأشعريهنّ بأنّه احتبار حقيقيّ ..
كأنّه نهائي ..
واجعلي كلمة ( Spell ) ديدنك مع كلّ كلمة ..
حتّى يعتدن على ذلك ..
طبعاً إضافة إلى الهدايا والتشجيع ، والثناااء المبااالغ
والأناشيد بالإنجليزيّة ستفيد كثيراً ..


هذا إضافة إلى التظاهر بوضع درجات طوال الوقت ..
ووضع لوحة على الحائط ، وإضافة النّجوم ( من ستار إلى 3ستارز )
وهكذا ..

أما الأمر الثاني ..
فأوافقك فيه ، لكن خذيها قاعدة :
( فاتقوا الله ما استطعتم )
يعني الشيء المفيد اعمليه مع الاحتسااااب ..
ولا يُشترط أن تكون الحصص كلها بذات المستوى ..
إحدى الزميلات كانت تُرهق نفسها بالـ ( بروجكتور )
في كلّ حصّة ..
والمحصّلة أنّ الطالبات كنّ يشتكين لمعلمات أخريات
مللهنّ من مادّتها ، وجهازها ، وشرائحها !!

التدريس يحتاج إلى صبر ..
أعانكِ الله ويسّر أمورك ،،

سؤال :
هل تدرّسين في عالميّة ..
لأنّ الصّفين الرابع والخامس هنا لا يدرسون الإنجليزيّة !؟



قديم 10-09-2007, 07:31 PM
  #3
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 316
رجائي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنائنُ ورد ..

كمعلمة سابقة في مدرسة عالميّة ..
لم أجد أفضل من التحفيز من خلال المسابقات ..
وتقسيم الفصل إلى فريقين ..
لأنّ الطالبة ساعتها تخشى أن تُلام من فريقها ..
إضافة إلى أخذ الموضوع بجديّة ..

والله هذا اللي أعمله ولكن على شكل مجموعات

يعني فور دخولك الفصل .. وزّعي ورق
واملي عليهنّ الكلمات ، وأشعريهنّ بأنّه احتبار حقيقيّ ..
كأنّه نهائي ..
واجعلي كلمة ( Spell ) ديدنك مع كلّ كلمة ..
حتّى يعتدن على ذلك ..
طبعاً إضافة إلى الهدايا والتشجيع ، والثناااء المبااالغ
والأناشيد بالإنجليزيّة ستفيد كثيراً ..

كلام جميل

هذا إضافة إلى التظاهر بوضع درجات طوال الوقت ..

احنا في بداية السنه وفكرت اسويها بس نسيت لأنه لسه ما وزعوا قوائم الاسماء

ووضع لوحة على الحائط ، وإضافة النّجوم ( من ستار إلى 3ستارز )
وهكذا ..

أما الأمر الثاني ..
فأوافقك فيه ، لكن خذيها قاعدة :
( فاتقوا الله ما استطعتم )
يعني الشيء المفيد اعمليه مع الاحتسااااب ..
ولا يُشترط أن تكون الحصص كلها بذات المستوى ..
إحدى الزميلات كانت تُرهق نفسها بالـ ( بروجكتور )
في كلّ حصّة ..
والمحصّلة أنّ الطالبات كنّ يشتكين لمعلمات أخريات
مللهنّ من مادّتها ، وجهازها ، وشرائحها !!

التدريس يحتاج إلى صبر ..
أعانكِ الله ويسّر أمورك ،،

واياكم يا رب بس انا مشكلتي عصبية ومن شدة العصبية بغيت ابكي أمام الطالبات بس مسكت نفسي

سؤال :
هل تدرّسين في عالميّة ..
لأنّ الصّفين الرابع والخامس هنا لا يدرسون الإنجليزيّة !؟

والله أنا من الامارات وأدرس في مدرسة حكومية

شكرا على اهتمامك جنائن الورد
قديم 10-09-2007, 07:24 PM
  #4
رجائي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رجائي
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 316
رجائي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائزة الأمل
احس بك لأني في فترة تدريبي كمدرسة كنت اعاني نفس المشاكل اليك الحلول التي استخدمها..

بالنسبة للتحضير فأني احضر لأسبوع في نهاية الاسبوع ( الاجازة) اخصص يوم للكتابة في دفتر التحضير

ويوم لتجهيز الوسائل الخاصة وشراء هدايا اذا كانت هناك مسابقة وغيره ..ويوم الاربعاء السابق لهذا

اراجع مخزن المدرسة لأنه ممكن ان يوفر علي بعض الوسائل لان تكون قد عملت من قبل..


اما المشكلة الثانية وهي الحفظ..

فلقد كنت اربط لطالباتي المادة بالحياة وهذا صعب نسيانه..

كيف؟

مثلا ساشرح لك بالنسبه للغة الانجليزية..

كلمة بيلد= يبني لما اقول بيلد تشبه بلد والبلد لابد ان نعمره..

ايضا طريقة اخرى..

اجلبي صور حية ووزعيها بحيث تربطي الصورة بالكلمة..

او ممكن مثلا تعلميهم تفاحة.. اجعلي التفاحة تمر عليهن واحدة واحدة وانتي تشرحين..


ربط الصورة بالشرح والتقريب للحياة مهم جدا..


ان شاء الله اكون افدتك.. ولاتنسي تدعي دعوة حلوة ربي يشفي امي ويرزقني الزوج الصالح

أختك

حائزة

في البداية أرجو من الله تعالى أن يشفي والدتك ويعافيها وأن يرزقك الزوج الصالح عاجلا غير آجل

والله أفكارك معقوله ومنطقية ولكن المشكله التحضير يومي يعني حصه بحصه و المجموع 18 حصه بالاسبوع وما أخبي عليكي اني أطنش التحضير أحيانا أو أكتب ملاحظه أنه الدرس بيتكمل الحصه اللي وراها .

نفسي والله أيام اجازة آخر الاسبوع اطلع أغير جو في مدينه غير مدينتي ومع زوجي بدون هم العمل . بس الحمدلله زوجي متفهم لظروفي .

بالنسبة للوسائل . أغلب الوسائل يحتفظن المدرسات بها لأنفسهن في بيوتهن في حال لو مر عليهن فصل منهن في السنوات اللاحقة . المصيبه الإهمال الشديد من قبل ادارة المدرسة في التأكد من تسليم العهد ( دليل المعلم، الأشرطه، البوسترات) من قبل المدرسات المنقولات أو المنتهية خدمتهن خصوصا الوافدات حيث لا نستطيع الحصول عليها مجددا .

بالنسبة لموضوع الربط بين الأشياء روعه و يحتاج مني أفتح مخي زين وأربط بين الأشياء .

وتسلمي لي يا حيوزة على ردك الحلو و المميز
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 AM.


images