أحد معارفي يعمل في شركة تجارية
بدأ كموظف صغير جدا
وبعد فترة كان صاحب العمل ينتدبه من بين 30 عامل لإرسال الاموال الى البنك
لم يخن الثقة بتاتا
تدرجت به الحياة حتى تسلم زمام الامور في نفس الشركة التي تضاعفت اعمالها كثيرا
لكن كان للثقة التي منحها صاحب العمل له حدود وهو ايضا وضح حدا لثقته بصاحب عمله
احد المرات قال لي ان صاحب العمل بدل ان يمنحني توكيل في التصرف بالاموال اعطاني دفتر شيكات موقع كامل على بياض
ذهلت .......!!!!!!!
اصبح هذا الشخص عبارة عن عجلة تدير مصلحة صاحب العمل
لا يستطيع الاستغناء عنه في العمل
وكل شخص يتم توظيفه بالشركة عن طريقه ينال نصيبا لم ينله احد من الثقة
لكن لو ان احد الطرفين لم يكن على قدر هذه الثقة لفسد امر احدهما
اما صاحب العمل بالسرقة مثلا واما هذا الرجل " الثقة " ببقاءه موظفا صغيرا لا يملك من الامر شيئا
فالثقة اخي ابو احمد بمثابة ناقل الحركة كل ما زادت زادت وراءها السلاسة والسهولة في حركة الحياة
بشرط عدم الخيانة من احد الاطراف
احببت ان اشارك بهذه القصة املا مني ان استطيع اثراء موضوعك القيم
دمت بحفظ الله اخي ابا احمد