زيادة الوزن في الحمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-2008, 01:30 AM
  #9
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 10,538
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om raed مشاهدة المشاركة
مشكلتي يا اخواتي انو اكلي عادي بس عم يزيد وزني بصورة رهيبة و كمان مشكلتي انو دمي ضعيف و باخد الكالسيوم و الحديد و الفيتامينات ايضا ، انا بعرف انو الحديد الي بقوي الدم مو الفيتامينات!!!!!! صح ويلا لأ


أختي أم رائد ما هو قصدك بضعف الدم ؟ و ما هو المقوي للدم

ان كنتي تقصدين فقر الدم فهناك أنواع كثيرة لفقر الدم أحد هذه الأنواع هو فقر الدم بنقص الحديد

و هناك نوع آخر مثلاً هو فقر الدم بنقص فيتامين B12 و بالتالي لازم تاخديه

ممكن أيضاً عندك نقص الكالسيوم و هذا شائع خلال الحمل لذلك أختي لا مانع من ان تأخذي حبوب الفيتامينات لأنها تحتوي الكالسيوم و الحديد و كل ما يمكن أن تفقده الحامل خلال حملها

و يمكن يكون زيادة الوزن عندك (اذا أكلك طبيعي و حركتك كثيرة) هو تجمع سوائل و حصول ما يسمى بالEdema او الوزمة بالعربي

و هي شائعة في الحمل من أهم عوارضها انك تشعرين انه الخاتم او الحذاء مثلا أصبح ضيق

علاجها :

1- تقليل الملح في الطعام قدر الامكان و الابتعاد عن كل ما هو مالح مثل الوجبات السريعة - الزيتون - الجبن - و غيرها

2- التمارين الرياضية و المشي تخفف من الوزمة

3- ارفعي رجليكي من 3 إلى 4 مرات في اليوم

4- عمل مساج للمنطقة المتأثرة

5- أخذ راحة كل فترة خلال السفر و الجلوس الطويل و الأرجل في الأسفل

__________________
.
.

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
 

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الحمل, الوزن


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 PM.


images