|
أختي الفاضلة جميع ما ذكرتي غير صحيح مطلقا ، لكنك بهذا الموضوع سترسخين بشكل يزيد عن السابق ما تعتقدينه
يفترض من أي إنسان أن يكون إيجابيا مع نفسه ولا يبخصها حقها . بمعنى أن تحاولي إقناع نفسك بأنك تستمتعين بالمذاكرة والإطلاع ، وتستدعين كافة الإيجابيات حين تذاكرين فمثلا تقولين أنا أذاكر ويزداد تحصيلي العلمي بشكل سريع أنا أذاكر وأخزن في ذاكرتي معلومات كثيرة وجديدة أنا أذاكر وستتحقق لي فوائد عدة مستقبلا أنا سعيدة بالمذاكرة . ..... الخ أما أثناء المذاكرة فكل إنسان ملول وليس أنتي . قسمي وقتك ، وغيري مكان المذاكرة ، وخذي فترات نقاهة . خذي قسطا من الراحة ، أعطي النوم حقه . غيري أوقات مذاكرتك . غيري أسلوب المذاكرة . تأملي نفسك . يفضل في فترات الراحة والنقاهة أن تدعمي وترسخي وتكرسي الطموحات المستقبلية والنتائج الإيجابية التي سوف تتحقق بالمذاكرة . أفضل أوقات المذاكرة والتي يزداد فيها التحصيل العلمي بمعنى تجمعين معلومات كثيرة في وقت قصير وتتخزن وتترسخ في ذاكرتك بشكل أقوى هي أوقات ما قبل النوم وما بعد النوم . وأوقات ما قبل صلاة الفجر بعد أن تكوني أخذت قسطا كبيرا من الراحة . لتكن الأماكن هادئة جدا . انتبهي من حالات السرحان التي تستهلك جزءا كبيرا من وقتك ، واستبدليها بالتركيز فمثلا مذاكرة ثلاث ساعات فيها سرحان في أوقات مختلفة بما مجموعة نصف ساعة سيعني فقدانك لنصف ساعة مذاكرة فعليا أخذت من وقت الراحة والمذاكرة للمذاكرة !!!! لكن تقسيم أوقات المذاكرة بأوقات قصيرة مركزة يكون أفضل . فقسمي الثلاث ساعات إلى ثلاث أجزاء وبين كل ساعتين خذي قسطا من الراحة مدته خمس دقائق مثلا غيري المكان الذي تجلسين فيه وانقلي تفكيرك إلى أمر آخر يختلف عن الدراسة كليا . ثم عودي للمذاكرة بشكل مركز وهكذا ... ستجدين أنك استفدتي من أوقات الراحة والمذاكرة . أما أن تفتحي الكتاب وتقرأين أو تحلين المعادلات وتطبقي التجارب والأمثلة وأنتي سارحة فهذا لن يفيدك كثيرا |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|