ابوها قالي لو انت رجال (طلق) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2010, 05:20 PM
  #1
طوفان الاشجان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طوفان الاشجان
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 257
طوفان الاشجان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
يا إمام الزمان و مصنف النساء هل تقول لي من أين لك هذا الخبره و الدرايه
من أين لك هذه المعرفة بتوزيع الأرزاق و الغنا و الفقر
يا أخي إتقي الله أنت تزرع فكر خاطيء ومشوه
متى كان الرجل أو المرأه يأتي بخير أو يزيله
يا أخي الفاضل الزواج كله خير و بركة و الغنى ليس غنى المال فقط




اي فكر خاطئ يااخي الكريم

ان النبى صلى الله عليه وسلم اتاه رجل يشتكى الفقر فقال له النبى صلى الله عليه وسلم تزوج
فتزوج الرجل وعاد للنبى صلى الله عليه وسلم وقال ما ازددت الا فقراً فأجابه النبى تزوج فتزوج الثانية وعاد للنبى صلى الله عليه وسلم وقال له ما ازددت الا فقراً فقال له النبى صلى الله عليه وسلم تزوج فتزوج الثالثة ثم اغناه الله




اكيد لو لاحظت ملاحظة بسيطه لوجدت معنى الحديث بمجتمعنا
قديم 01-05-2010, 05:27 PM
  #2
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوفان الاشجان مشاهدة المشاركة
اي فكر خاطئ يااخي الكريم

ان النبى صلى الله عليه وسلم اتاه رجل يشتكى الفقر فقال له النبى صلى الله عليه وسلم تزوج
فتزوج الرجل وعاد للنبى صلى الله عليه وسلم وقال ما ازددت الا فقراً فأجابه النبى تزوج فتزوج الثانية وعاد للنبى صلى الله عليه وسلم وقال له ما ازددت الا فقراً فقال له النبى صلى الله عليه وسلم تزوج فتزوج الثالثة ثم اغناه الله




اكيد لو لاحظت ملاحظة بسيطه لوجدت معنى الحديث بمجتمعنا
طيب هل هذا يثبت أن المرأة لها دخل في الغنى و الفقر
و لماذا لا يكون هو فقير و زادهم فقر
و وجد وحدة غنية

طيب عزيزي رجل زارته أمه في بيته و إنحرق البيت
و زارته في محلة و خسر تجارته
و ركبت سيارته و حصل حادث

هل بسببب أمه كل هذا حدث
يعني يجيب له أم ثانية تجيب له الرزق

يا أخي خليك منطقي شوي
و حدث العاقل بما يعقل
[/]

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 01-05-2010 الساعة 05:34 PM
قديم 01-05-2010, 05:49 PM
  #3
طوفان الاشجان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طوفان الاشجان
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 257
طوفان الاشجان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة


[center]
طيب هل هذا يثبت أن المرأة لها دخل في الغنى و الفقر


و لماذا لا يكون هو فقير و زادهم فقر
و وجد وحدة غنية

طيب عزيزي رجل زارته أمه في بيته و إنحرق البيت
و زارته في محلة و خسر تجارته
و ركبت سيارته و حصل حادث

هل بسببب أمه كل هذا حدث
يعني يجيب له أم ثانية تجيب له الرزق

يا أخي خليك منطقي شوي

و حدث العاقل بما يعقل
[/]




ياخي انت تتريق وحنا نتكلم لك عن كلام النبى

يعني انت اقتنعت بفكرك الشخصي ولا اتخذت بكلام نبيك

صدق لاقالوا اصحاب العقول في راحة
قديم 01-05-2010, 09:45 PM
  #4
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوفان الاشجان مشاهدة المشاركة
ياخي انت تتريق وحنا نتكلم لك عن كلام النبى

يعني انت اقتنعت بفكرك الشخصي ولا اتخذت بكلام نبيك

صدق لاقالوا اصحاب العقول في راحة
يا أخي و من سخر من كلام النبي صلى الله عليه وسلم
يا عزيزي أنت أوردتها لتثبت أن المرأة لها دخل في فقر و غنى الرجل
و لم تفكر بقراءت الحديث و الا لوجدت كلمة في آخره تغنيك عن الحوار معي

ان النبى صلى الله عليه وسلم اتاه رجل يشتكى الفقر فقال له النبى صلى الله عليه وسلم تزوج
فتزوج الرجل وعاد للنبى صلى الله عليه وسلم وقال ما ازددت الا فقراً فأجابه النبى تزوج فتزوج الثانية وعاد للنبى صلى الله عليه وسلم وقال له ما ازددت الا فقراً فقال له النبى صلى الله عليه وسلم تزوج فتزوج الثالثة ثم اغناه الله

و يا عزيزي أنا لم أسخر و ذلك لأن المرأة الأخيرة كانت صاحبة صنعة
لإنه في رواية أخرى ( أن رجلًا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم يشتكي الفقر، فنصحه النبي صلى الله عليه وسلم أن يتزوج، فتزوج الرجل، ثم عاد إلى النبي صلى الله عليه وسلم يشتكي الفقر، فنصحه بالزواج، فتزوج، وتكرر الأمر وبعد الزواج من الرابعة كانت الرابعة تغزل وتبيع فغارت زوجاته الثلاثة وتعلمن الغزل منها،وبدأ الرجل يبيع ما تصنعه زوجاته الأربع فأصبح غنيًّا.
و إستدلالك بهذا الحديث سواء كان الحديث صحيح أو غير صحيح في غير محلة
فلا علاقة لرجل أو إمرأة بجلب الرزق أو منعه
و أنا قلت لك يا أخي أن الزواج بركة بالعموم و إستدللت بقولة تعالى
وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
و ها أنا أكررها لك
الزواج بركه و فيه إلتماس للغنى بالعموم
قال صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة حق على الله عونهم الناكح الذي يريد العفاف والمكاتب الذي يريد الأداء - أي العبد الذي يريد أن يحرر رقبته ببذل مقدار من المال يكاتب عليه سيده - والغازي في سبيل الله ) حسن أخرجه أحمد والنسائي والترمذي وابن ماجة والحاكم وأبو يعلى
فيا أخي العزيز لا يوجد إمرأه قدم شر و لا يوجد رجل قدم شر و لا يوجد إنسان على هذه البسيطة
يأتي بخير أو يمنعه أو يأتي بشر أو يصرفه

فيا أخي العزيزي إحذر الطيرة و التطير

أبحر معي أخي العزيز في هذا الدرس

الطيرة بكسر الطاء وفتح الياء ، وقد تسكن : هي التشاؤم بالشيء
وأصله فيما يقال : التطير بالسوانح والبوارح من الطير والظباء وغيرهما . وكان ذلك يصد أهل الجاهلية عن مقاصدهم ، فنفاه الشرع وأبطله ونهى عنه وأخبر أنه ليس له تأثير في جلب نفع أو دفع ضر
إذن الطيرة هي التشاؤم بكل مسموع أو مرئي أو معلوم




س/ هل الطيرة والتشاؤم يشكل خطراً على توحيدنا ؟؟؟
إن خطر الطيرة على توحيدك عظيم فالتطير والتشاؤم مناف للتوحيد وكماله .
فإن قلت : كيف يكون التطير منافياً للتوحيد وما وجه منافاته له ؟
أقول : التطير مناف للتوحيد من وجهين :
الأول : أن المتطير قطع توكله على الله واعتمد على غيره وكفى بهذه بلية ورزية فمن تعلق بشيء غير الله تعالى وكله الله إلى ذلك الشيء ..
الثاني : أنه تعلق بأمر لا حقيقة له فأي رابطة بين تلك الأمور التي يتطير منها بعض الناس وبين ما يحصل لهم وهذا لاشك أنه مخل بالتوحيد ، والدليل على أن الطيرة لا حقيقة لها ما أخرجه الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا عدوى ولا طيرة ، ولا هامة ،ولاصفر "
أخي الكريم أعلم أن من كان معتنياً بالطيرة قابلاً لها كانت إليه أسرع من السيل إلى منحدره ، وتفتحت له أبواب الوساوس فيما يسمعه ويراه ويعطاه ، ويفتح له الشيطان فيها من المناسبات البعيدة والقريبة في اللفظ والمعنى ما يفسد عليه دينه وينكد عليه عيشه فربما يجعله يتطير بشخص ولو كان من الأقارب أو عباده الله المتقين أو ببعض الأماكن أو الأوقات .. والواجب على المؤمن والمؤمنة التوكل على الله ومتابعة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يمضي لشأنه لا يرده شيء من الطيرة عن حاجته فيدخل في الشرك ..


حكم الطيرة وبيان حال الناس معها
ذكر العلماء أن الطيرة من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال " الطيرة شرك " وكما هو معلوم أن الشرك أعظم ذنب عصي الله به وتبرأ النبي صلى الله عليه وسلم من أهل الطيرة فقال " ليس منا من تطير أو تُطير له " .. وينبغي للمسلم أن يعلم أن حكم الطيرة يختلف باختلاف أحوال الشخص المتطير وذلك
أن المتطير لا يخلو من ثلاثة أحول :
1ــ أن يمضي ولا يلتفت إلى شيء من ذلك ، فهذا لا يضره.
2ــ أن يمضي لكن في قلق وهم وغم يخشى من تأثير هذا المتطير به وهذا مكروه ولكنه لا يدخل في حد الشرك
3ــ أن يحجم ويستجيب لهذه الطيرة ويدع العمل فهذا شرك لحديث عبد الله ابن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من ردته الطيرة عن حاجته فقد أشرك .قالوا : فما كفارة ذاك قال : أن تقول : الله لاخير إلا خيرك ، ولا طير إلا طيرك ، ولا إله غيرك ) رواه الإمام وسنده حسن

نفعني الله و إياك بما كتب هنا
[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 01-05-2010 الساعة 09:54 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 PM.


images