اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلاهم واتحداكم
حبيبتي صابرة..
انا اقول بالنسبة للنفقة.. حددت انها ماتكون المصرف الخاص فيها...
قلت مصرف البيت..
يعني بالعقل.. إذا البيت الاول فيه مثلا 5 ابناء وزوجه ..
والبت الثاني فيه طفل واحد وزوجة .. هل من المنطقي يصرف على البيت الاول والثاني نفس الشي؟!!!
وبالنسبة للحقد مو شرط يكون تفسير الغيرة بالحقد!!!!!
لكن مهما كان مراح تكون الزوجة حابة الزوجه الثانية..
ونفس الشي الزوجة الثانية ماراح تحب الزوجة الأولى.. وراح تحس تجاهها بالغيرة..
وانتي الان كونك زوجه ثانية هل بالنسبة لك لو جاب عليك زوجك الثالثة راح تحبينها.. وتعتبرينه من حقه!!
ولا راح تنقهرين وتحسين بالغيرة الشديدة؟؟؟؟؟
|
لابد من الغيرة بس مو الغيرة الي توصل للحقد او بمجرد لو طلق مثلا زوجته الاولى افرح واصير اللعب على الوتر الحساس
والله لن ارضى ان زوجي يظلم زوجته ولو مثلا صار وسوى حركة ظلم لها في غيابها اعرفي انه بسوي معي نفس الشى ..ياحبيتي مثل ماحب لنفسي اني اكون غالية مارضى لزوجته الاولى انها تكون اقل مني غلا
غيرة محمودة موجودة وشى فطري فينا نحن النساء
بس توصل اني اخرب عليها او استغل الفرصة متى بس يهاوشها عشان يجيني لا والله ربي شايف وعارف ومطلع ..وهو عالم مافي الصدور
حبيبتي الي تتزوج من معدد لازم يكون عنده صبر ايوب لان والله الوضع مو سهل
والمعدد لازم يكون يتميز بالحكمة والصبر والعدل واهم شى العدل في كل شى حبيتي بالصرف بالللبس بكل شى الا عاد قلبه مايتستطيع شى بيد اصابع الرحمان
يجب على الرجل العدل بين نسائه في الطعام و السكن و الكسوة و المبيت
في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
من كانت له امراتان فمال الى احداهما جاء يوم القيامة و شقه مائل.
و لا جناح عليه في الميل القلبي لانه لا يملكه قال الله تعالى : و لن تستطيعو ان تعدلو بين النساء و لو حرصتم فلا تميلو كل الميل فتذروها
كالمعلقة
هنا بعض الرجال يفسرون الاية انه خلاص ليش يتعب نفسه دام ربنا قال لن تستطيعو ان تعدلو
ومعنى الاية العدل القلبي لانه مايملك قلبك ونبينا اطهر خلق الله كان محب لحبيته عائشة
بس كان يعدل في مايملك
طولت عليك حبيتي سامحيني...
__________________
اعضاء المنتدى جمعني الله بكم بالجنة