مصدوم بواقعكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-2011, 02:24 PM
  #1
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة

لا لم اقول هذا وليس لي حق بأن اقول هذا

مشكلتي تتكلم عن من وصل سنها 30 ولس لديها امتناع بالارتباط بمعدد
يا أخي وما هي مشكلتك فيمن وصل سنها 30 عاماً وقابلة للتعدد؟!

هل يفترض بها أن تقبل ((بأي)) معدد .. و((بأي)) وضع مادي حتى لو كان متدنياً؟؟

يا أخي هداك الله .. ليس شرطاً أن تكون مليونيراً .. ولكن الوضع المادي الميسور ضروري .. على الأقل حتى تطمئن إلى أنك لن تقصر معها في الإنفاق عليها .. ألا ترى أن هذا من حقها؟؟

ومعليش .. قد ترى أنت أنك قادر بوضعك المالي الحالي على القيام بشؤون بيتين .. ولكن ربما هي لا ترى ذلك .. من باب النظرة الواقعية وليس من باب الطمع.


بالمناسبة .. اسمح لي بسؤالك عن مقدار دخلك الشهري الذي تنوي فتح بيتين به؟
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 26-01-2011, 10:15 AM
  #2
مصدوم بالواقع
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 40
مصدوم بالواقع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
يا أخي وما هي مشكلتك فيمن وصل سنها 30 عاماً وقابلة للتعدد؟!

هل يفترض بها أن تقبل ((بأي)) معدد .. و((بأي)) وضع مادي حتى لو كان متدنياً؟؟

يا أخي هداك الله .. ليس شرطاً أن تكون مليونيراً .. ولكن الوضع المادي الميسور ضروري .. على الأقل حتى تطمئن إلى أنك لن تقصر معها في الإنفاق عليها .. ألا ترى أن هذا من حقها؟؟

ومعليش .. قد ترى أنت أنك قادر بوضعك المالي الحالي على القيام بشؤون بيتين .. ولكن ربما هي لا ترى ذلك .. من باب النظرة الواقعية وليس من باب الطمع.


بالمناسبة .. اسمح لي بسؤالك عن مقدار دخلك الشهري الذي تنوي فتح بيتين به؟
ليس لدي مشكلة و ربما انني الغيت فكرة التعدد فحالتي مع مشكلتي اريح من النقاش مع اهل التناقض
انا فتحت الموضوع لكي اؤكد للكل ان من يتسبب بالعنوسة و فساد المجتمع هم انفسم الذين يتشكون منها
ولا ارضى ان المتأخرة ترضى بأي معدد او بوضع مادي اقل من المتوسط
لم اهاجم مجتمع المتأخرات و اقول لماذا لم تقبلوا بي فكلامي بالموضوع واضح لا يحتاج الى توضيح
الفتاة لها كامل الحق في اتخاذ اي امر يخدم مصلحتها كفتاة اولا و من ثم كزوجة ومن تغفل عن هذا ارى انها غبية

إجابة سؤالك عن دخلي الشهري الاجابة لم تخدمني على ارض الواقع فماذا استفيد من ذكره هنا
وبما انه جاء للمال ذكر فأحب ان اوضح بعض من مقصدي عن حالتي المادية
1/ . الجميع استغل هذا المدخل لذا جاءت اغلب الردود تتحدث عن المادة
2/ . حالتي المادية تعتبر جيدة جداً و اقصد بالموضوع الاساسي هو انني لا استطيع مواكبة الموضه التي اقلع المجتمع فينا بها من سفرات في كل اجازة و الركض خلف موديلات الملابس و تغيير اثاث المنزل كل ما شهدت عزيزتي الزوجة موضوع تم طرحه بأحد لمنتديات و اعجبها .. يعني من هذه الاشياء .
قديم 26-01-2011, 11:18 AM
  #3
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة
ولا ارضى ان المتأخرة ترضى بأي معدد او بوضع مادي اقل من المتوسط
لم اهاجم مجتمع المتأخرات و اقول لماذا لم تقبلوا بي فكلامي بالموضوع واضح لا يحتاج الى توضيح
الفتاة لها كامل الحق في اتخاذ اي امر يخدم مصلحتها كفتاة اولا و من ثم كزوجة ومن تغفل عن هذا ارى انها غبية

جميل.

ما دمت ترى أن لها الحق في اتخاذ القرار الذي يخدم مصلحتها كفتاة ثم كزوجة .. فلماذا تعترض على قرارها رفضك؟!

بغض النظر عن أي شيء يا أخي .. ما دامت قد اتخذت قرارها فبالتأكيد لديها وجهة نظر .. ولأنها كبيرة كفاية في السن فسنفترض أنها حسبت المسألة بعقلانية .. ولا يصح أن تحاسبها على ذلك من خلال رأيك ووجهة نظرك أنت.

إجابة سؤالك عن دخلي الشهري الاجابة لم تخدمني على ارض الواقع فماذا استفيد من ذكره هنا
وبما انه جاء للمال ذكر فأحب ان اوضح بعض من مقصدي عن حالتي المادية
1/ . الجميع استغل هذا المدخل لذا جاءت اغلب الردود تتحدث عن المادة
2/ . حالتي المادية تعتبر جيدة جداً و اقصد بالموضوع الاساسي هو انني لا استطيع مواكبة الموضه التي اقلع المجتمع فينا بها من سفرات في كل اجازة و الركض خلف موديلات الملابس و تغيير اثاث المنزل كل ما شهدت عزيزتي الزوجة موضوع تم طرحه بأحد لمنتديات و اعجبها .. يعني من هذه الاشياء .
يا أخي لا أحد يؤيد بكل تأكيد أن تكون مثل هذه الأمور شروطاً لأي فتاة مقبلة على الزواج .. وحقيقةً لست متأكدة من أنني فهمت الجزئية التي ذكرت فيها زوجتك وهل هي على تلك الشاكلة أم لا .. ولكن إن كانت كذلك فهذا لا يعني أن كل النساء كذلك.

ثم .. هل أنت متأكد بالفعل أن هذه الشكليات والكماليات هي التي دفعت تلك الفتاة أو غيرها لرفضك؟ .. يعني هل قالتها لك صراحةً أم أنك افترضت ذلك فقط؟

بصيغة أخرى .. كيف تأكدت أن الرغبة في المال والطمع هما سبب الرفض؟
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 29-01-2011, 09:59 AM
  #4
مصدوم بالواقع
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 40
مصدوم بالواقع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
يا أخي لا أحد يؤيد بكل تأكيد أن تكون مثل هذه الأمور شروطاً لأي فتاة مقبلة على الزواج .. وحقيقةً لست متأكدة من أنني فهمت الجزئية التي ذكرت فيها زوجتك وهل هي على تلك الشاكلة أم لا .. ولكن إن كانت كذلك فهذا لا يعني أن كل النساء كذلك.

ثم .. هل أنت متأكد بالفعل أن هذه الشكليات والكماليات هي التي دفعت تلك الفتاة أو غيرها لرفضك؟ .. يعني هل قالتها لك صراحةً أم أنك افترضت ذلك فقط؟

بصيغة أخرى .. كيف تأكدت أن الرغبة في المال والطمع هما سبب الرفض؟
زوجتي الحمد لله قنوعة جدا و مريحتني ع الاخر من هالناحية
وعن هل انا متأكد عن رفض من تقدمت لهن لا لست متأكد لكن هناك قبول مبدئي من ناحيتي كشخص و احس ان الرفض يأتي بسبب ان المادة لدي ليست كالنهر الجاري
اما الفتاة الاخيرة فقالتها لي بكل صراحه صوت مسموع - وضعك المادي ليس ما كنت احلم به
قديم 29-01-2011, 01:28 PM
  #5
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة

زوجتي الحمد لله قنوعة جدا و مريحتني ع الاخر من هالناحية
وعن هل انا متأكد عن رفض من تقدمت لهن لا لست متأكد لكن هناك قبول مبدئي من ناحيتي كشخص و احس ان الرفض يأتي بسبب ان المادة لدي ليست كالنهر الجاري

اما الفتاة الاخيرة فقالتها لي بكل صراحه صوت مسموع - وضعك المادي ليس ما كنت احلم به

وهل ترى من الإنصاف أن تشمل من تقدمت لهن جميعاً بناءً على إحساسك الخاص؟!!


أما الفتاة الأخيرة فكلامها لا يعني بالضرورة أنها تتطلع للكماليات والماركات والملابس والسفر والأثاث .. وربما وضعك المادي من وجهة نظرها لا يؤهلك للقيام بشؤون بيتين بالفعل .. إلا إن قالتها لك صراحةً وبصوت مسموع: (أنا أريد ماركات وسفر وأثاث) .. فهل فعلت ذلك؟


يا أخي أنت تنظر لحالك ووضعك من وجهة نظرك .. ولا يصح أن تفرضها عليها أو على غيرها وتجبرها على الاقتناع بما تراه أنت.

قد يأتيني رجل دخله الشهري 7000 درهم .. وأنا معتادة على نمط حياة يكلف 15000 .. عندها سأقول له إن وضعه المادي لا يناسبني .. فهل يصح أن يغلّطني أحد؟!

ستقول وأين التضحية والتنازل .. وأين الأولويات وشعار الدين والأخلاق أولاً .. وسأقول: هي يا أخي لا تعرفك جيداً .. وحتى دينك وأخلاقك لا تعرف عنهما إلا ما سمعت .. ولكنها لم تختبرك حتى تعرف هل أنت تستحق منها التنازل أم لا .. ولذلك لا نستطيع أن نعتب عليها لعدم التنازل أو التغاضي عن المادة أو غيرها.



أرى يا أخي أن تكف عن شغل بالك بهذا الأمر .. فكل واحدة حرة في قرارها .. واستمر في بحثك لعلك تجد الفتاة التي ترضى بوضعك وظروفك.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 30-01-2011, 10:39 AM
  #6
مصدوم بالواقع
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 40
مصدوم بالواقع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
وهل ترى من الإنصاف أن تشمل من تقدمت لهن جميعاً بناءً على إحساسك الخاص؟!!
أما الفتاة الأخيرة فكلامها لا يعني بالضرورة أنها تتطلع للكماليات والماركات والملابس والسفر والأثاث .. وربما وضعك المادي من وجهة نظرها لا يؤهلك للقيام بشؤون بيتين بالفعل .. إلا إن قالتها لك صراحةً وبصوت مسموع: (أنا أريد ماركات وسفر وأثاث) .. فهل فعلت ذلك؟
يا أخي أنت تنظر لحالك ووضعك من وجهة نظرك .. ولا يصح أن تفرضها عليها أو على غيرها وتجبرها على الاقتناع بما تراه أنت.
قد يأتيني رجل دخله الشهري 7000 درهم .. وأنا معتادة على نمط حياة يكلف 15000 .. عندها سأقول له إن وضعه المادي لا يناسبني .. فهل يصح أن يغلّطني أحد؟!ستقول وأين التضحية والتنازل .. وأين الأولويات وشعار الدين والأخلاق أولاً .. وسأقول: هي يا أخي لا تعرفك جيداً .. وحتى دينك وأخلاقك لا تعرف عنهما إلا ما سمعت .. ولكنها لم تختبرك حتى تعرف هل أنت تستحق منها التنازل أم لا .. ولذلك لا نستطيع أن نعتب عليها لعدم التنازل أو التغاضي عن المادة أو غيرها.
أرى يا أخي أن تكف عن شغل بالك بهذا الأمر .. فكل واحدة حرة في قرارها .. واستمر في بحثك لعلك تجد الفتاة التي ترضى بوضعك وظروفك.
الاحساس لا يصدر عبثا ولا من فراغ
اختي مهرة ارى ان مشاركتك هذه مشاركة شخص بدائي
كيف لك ان تضعي لي الامثلة لأجل ان تكون النتيجة كما تريدين
لماذا لا تتكلمي بالمعقول و بنقاش يخدم موضوعي ؟
ثمان عينات من الفتيات المتأخرات طرقت باب الزواج منهن و لم يكتب نصيب لأسباب متأكد ان 90% لفكر متوحد
ويأتين الرد بهذا الشكل !
يعي يا اختي تستطعين بهذه الاجابة ان تحلي كل مشاكل الدنيا من ناحية رفض العوانس بالزواج من شخص يعتبر عادي
قديم 30-01-2011, 02:14 PM
  #7
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة
الاحساس لا يصدر عبثا ولا من فراغ
اختي مهرة ارى ان مشاركتك هذه مشاركة شخص بدائي


بدائي؟!

يعني مشاركاتي السابقة ليست بدائية؟ .. الحمدلله


يبدو يا أخي أن ضيقك مما آل إليه حالك مع أولئك الفتيات .. وإحباطك بسبب عدم حصولك على تأييد هنا جعلك تغفل عن أبسط أصول اللباقة في كلامك مع الآخرين.

أنت وضعت مشكلة أو موقف تمر به لتتلقى ردرد وآراء الأعضاء أياً كانت تلك الردود والآراء .. ويفترض بك احترامنا لا الانتقاص منا ووصفنا بصفات وكأننا جهلة لا نفقه شيئاً.

وإن كنت مقتنعاً بوجهة نظرك .. وغير قادر على قبول آراء الآخرين فما كان لك أن تضع موضوعك هنا من الأساس.

وتذكر دوماً إن إساءتك لبعض الأعضاء لن تضرهم بقدر ما ستضرك أنت وتسيء لصورتك أمام الآخرين .. فإن كان هذا الأمر لا يهمك كثيراً فاستمر على نهجك.


وعلى كل حال فإنني سأرد على كلامك لأنني طيبة وأتجاوز عن الإساءة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة
كيف لك ان تضعي لي الامثلة لأجل ان تكون النتيجة كما تريدين
لماذا لا تتكلمي بالمعقول و بنقاش يخدم موضوعي ؟
ثمان عينات من الفتيات المتأخرات طرقت باب الزواج منهن و لم يكتب نصيب لأسباب متأكد ان 90% لفكر متوحد
ويأتين الرد بهذا الشكل !

يعي يا اختي تستطعين بهذه الاجابة ان تحلي كل مشاكل الدنيا من ناحية رفض العوانس بالزواج من شخص يعتبر عادي




أنا التي أريد أن تكون النتيجة كما أريد؟

فماذا تقول عمن يصر على رأي .. بل حكم .. رغم أنه قائم على مجرد إحساس قد يصيب وقد يخيب؟!

وتقول إنها عينة! .. وتبرر تعميمك غير الحيادي بأن الدراسات لا تختبر الكل!

وهل الدراسات تقوم على إحساس وافتراض وتوقع ورأي شخصي؟!!

وتطلق حكماً بأن المتأخرات لا يهمهن سوى المال حتى لو كان من ابن السبعين أو التسعين!
هل سمعتهن بأذنك يا أخي؟ (لا أقصد جميع المتأخرات بل العينة التي مررت بها )
هل قلن لك صراحةً: أنا أريد ماركات وسفرات سنوية وأثاث؟!
هل ((فعلياً)) رفضتك إحداهن ثم باعت نفسها لابن التسعين؟


ثم..

ما هو المعقول الذي تريده بالضبط؟

أنا سألتك سؤالاً مباشراً حتى نخرج من دائرة التوقعات وحتى نفهم وجهة نظرك أكثر: أنت كم دخلك الشهري الذي تنوي فتح بيتين به؟ .. وطرحت هذا السؤال حتى نفهم بالضبط هل هن طامعات فعلاً أم أن حالتك بالفعل على قدك وبنت الناس لن تعيش معك العيشة الكريمة التي تتمناها كل فتاة .. ولكنك لم تجبني .. واكتفيت برد عائم على إحدى المشاركات بقولك (الحمدلله لدي القدرة المعقولة لكل الحالات التي تسمح لي بالتعدد)

طيب ومن الذي يقرر أنها قدرة معقولة بالفعل؟ .. وهل يكفي رأيك فقط؟!!


وسألتك سؤالاً مباشراً حتى نفهم أولئك الفتيات: على أي أساس حكمت على دوافعهن .. وهل أنت متأكد من أن سبب رفضهن هو الطمع في الشكليات والكماليات؟ .. فأجبتني: (لا لست متأكد ولكنني أحس أن الرفض يأتي بسبب المادة)

ورغم ذلك لازلت متشبثاً برأيك واتهامك بأنه طامعات ويقبلن الشايب من أجل ماله!!

فهل هذا هو المعقول في رأيك؟
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 PM.


images