علاقة حب بين خضيري و قبيليه !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-2012, 01:32 AM
  #1
نحلة ذكية
عضو مميز
 الصورة الرمزية نحلة ذكية
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 313
نحلة ذكية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوووجي~ مشاهدة المشاركة
كل المباحات للرجل حتي لو كانت محرمة

مثل زواج متعة << مين اللي حلل هذا !!!!

و طلاق دون سبب

و تعدد << وهذا مين اللي حلله ؟؟ أليس شرع محكمـ !! وووو
نعمـ أنا معكـ غاليتيـ أن المجتمعـ فرض علينا أشياء

وهذا الذي يسأل عنهـ أخانا فيما أتوقعـ ،،

أما لو كان حراما شرعا لما

طرح مشكلتهـ على هيئة استشارة

ونحن أشرنا عليهـ بما سيواجههـ داخل هذا المجتمع

أليس الحبيب ـ صلى الله عليهـ وسلمـ ـ قال :تخيروا لنطفكمـ ، فإن العرق دساس . !!

حبيبتي تنبهي لألفاظكـ فلا أظن مسلما قد حلل زواج المتعة

ونحن هنا لسنا مفتين شرعيين

وفقكـ اللهـ لخيري الدنيا و الآخرة


ويا أخي الفاضل : المقطع يحوي موسيقى ،، مع أنهـ ينبهـ

لموضوع جيد ، وإن كنتمـ يامعشر الرجال هكذا

فنحن معشر النساء

كذلكـ ،،،

أسأل اللهـ أن يرزق كل من يحب ويهنأ معهـ

في الدارين ،،
__________________
*** انشغل بنفسكـ عن الخلق ،،

وانشغل بالله عن نفسكـ ***
قديم 13-02-2012, 09:19 AM
  #2
شوووجي~
موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 340
شوووجي~ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نحلة ذكية مشاهدة المشاركة
نعمـ أنا معكـ غاليتيـ أن المجتمعـ فرض علينا أشياء

وهذا الذي يسأل عنهـ أخانا فيما أتوقعـ ،،

أما لو كان حراما شرعا لما

طرح مشكلتهـ على هيئة استشارة

ونحن أشرنا عليهـ بما سيواجههـ داخل هذا المجتمع

أليس الحبيب ـ صلى الله عليهـ وسلمـ ـ قال :تخيروا لنطفكمـ ، فإن العرق دساس . !!

حبيبتي تنبهي لألفاظكـ فلا أظن مسلما قد حلل زواج المتعة

ونحن هنا لسنا مفتين شرعيين

وفقكـ اللهـ لخيري الدنيا و الآخرة


ويا أخي الفاضل : المقطع يحوي موسيقى ،، مع أنهـ ينبهـ

لموضوع جيد ، وإن كنتمـ يامعشر الرجال هكذا

فنحن معشر النساء

كذلكـ ،،،

أسأل اللهـ أن يرزق كل من يحب ويهنأ معهـ

في الدارين ،،

تخيروا لنطفكم .. هذا مو مكانه هنا وهذا خاص للرجل
اما انهم يمنعون زواج البنت هذا محرم و فساد بالارض
لكن هم يحطون لهم مبررات ..

و التعدد اجازه الشرع لكن هم حطوا فيه امور محرمه واظنك تعرفيها ..
و منعوا البنت من الحياة الكريمة ...

زواج المتعة هو زواج بنية طلاق و انتي عارفة مين اباحه ..
و ما راح اسهب بالموضوع لاني عارفة انه راح يحذف ..
قديم 13-02-2012, 09:48 AM
  #3
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوووجي~ مشاهدة المشاركة
تخيروا لنطفكم .. هذا مو مكانه هنا وهذا خاص للرجل
اما انهم يمنعون زواج البنت هذا محرم و فساد بالارض
لكن هم يحطون لهم مبررات ..

و التعدد اجازه الشرع لكن هم حطوا فيه امور محرمه واظنك تعرفيها ..
و منعوا البنت من الحياة الكريمة ...

زواج المتعة هو زواج بنية طلاق و انتي عارفة مين اباحه ..
و ما راح اسهب بالموضوع لاني عارفة انه راح يحذف ..
أرجو من الإشراف عدم حذف رد شوجي لأهميته ولعلها تضيف ما لديها
العضوة شوجي:
بالسطرين الأخيرين تعلنين أنك شيعية أو تؤيدين المذهب الشيعي
حيث يتضح منهما التدليس في شرع الله بين المتعة والزواج بنية الطلاق وهذا معتاد من الشيعة
وإما أنك تعي وتتبني ما تقولين وهذا يعني أنك تقصدين نشر التشكيك بالدين أو أنك ترددين ما يقوله الأئمة المضللين من الشيعة وهذا يعني أنك لا تعي خطر ما تقولين .
الزواج بنية الطلاق تكون نية إنهاء العقد مستقرة في نفس الزوج لم يبينها للمرأة ويظهرها عند الحاجة وقد يأدم الله بينهما فيستمر العقد حلالاً
وأما زواج المتعة عند الشيعة فهو متفق بينهما على بيداية ونهاية العقد وقيمة المتعة وهنا تحريف في شرع الله منك وتمرير لركن فاسد في الدين مما أدخله الشيعة في دين الله وهو محرم شرعاً بعدما كان محللا ثم حرمه عليه الصلاة والسلام تحريماً نهائياً.
كوني صريحة مع نفسك ومع غيرك ودافعي عن مبادئك وناقشي بصراحة لتصلي للحق ولا تسويقي خلخلة الدين لئلا تكوني لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


قديم 13-02-2012, 11:30 AM
  #4
شوووجي~
موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 340
شوووجي~ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
أرجو من الإشراف عدم حذف رد شوجي لأهميته ولعلها تضيف ما لديها
العضوة شوجي:
بالسطرين الأخيرين تعلنين أنك شيعية أو تؤيدين المذهب الشيعي
حيث يتضح منهما التدليس في شرع الله بين المتعة والزواج بنية الطلاق وهذا معتاد من الشيعة
وإما أنك تعي وتتبني ما تقولين وهذا يعني أنك تقصدين نشر التشكيك بالدين أو أنك ترددين ما يقوله الأئمة المضللين من الشيعة وهذا يعني أنك لا تعي خطر ما تقولين .
الزواج بنية الطلاق تكون نية إنهاء العقد مستقرة في نفس الزوج لم يبينها للمرأة ويظهرها عند الحاجة وقد يأدم الله بينهما فيستمر العقد حلالاً
وأما زواج المتعة عند الشيعة فهو متفق بينهما على بيداية ونهاية العقد وقيمة المتعة وهنا تحريف في شرع الله منك وتمرير لركن فاسد في الدين مما أدخله الشيعة في دين الله وهو محرم شرعاً بعدما كان محللا ثم حرمه عليه الصلاة والسلام تحريماً نهائياً.
كوني صريحة مع نفسك ومع غيرك ودافعي عن مبادئك وناقشي بصراحة لتصلي للحق ولا تسويقي خلخلة الدين لئلا تكوني لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.
اولاً أنا اتبع الحق اينما وجدته سواء عند سنة او عند شيعة ..
و السنة و الشيعة متفقون على اغلب المسائل الا باختلافات بسيطة و باستثناء بعض الفرق الشيعية
الضالة و المعروفة ..
و اقسم بالله العلي العظيم اني سنية طبعاً على مذهب اهلي بدون معرفة وش معني سني و شيعي
لكن لما كبرنا و فهمنا و درسنا عرفت الإختلاف ..
و عرفت ان السنة و الشيعة على حد سواء كل منهم يتبع الرجال و ائمة مذهبه و يتعصب له
بدوووون معرفة اصلا الأدلة الشرعية و التعليل للاحكام و النظرة الشمولية للدين ككل ..

انا اسمع لكلا المذهبين و اتبع ما غلب على ظني صحته و وافق الدين من جميع نواحية ..!
يعني يجي واحد يعطيك فتوى و هالفتوى لها دليلها لكن هذا يخالف المبدا العام للدين
هنا يكون غلط وفهم النص قاصر ..
كل ما سمعت للشيعة راح ترى السب والإنتقاص للسنة و البحث عن زلات المذهب السني
و تحريف الأقوال و كذلك بالنسبة للشيعة نسمع السب من السنة لهم و انتقاصهم ..
و تعصبات اعمت عن الحق ...!!
انا اعترف ان المذهب السني به كثيير من الصحة غلبت المذهب الشيعي و بعض تحريفاته
لكن هذا مايعني ان ماعنده اخطا ببعض فتاويه ..

نجي للمتعة ..
الشيعة تحدد فترة محدده و بالعقد و بمعرفة من الولي و الفتاة و بغرض المتعة ..
هذا محرم بلا خلاف ..

نجي للسنة تجيز الزواج بنية الطلاق بشرط عدم تحديد مدة معينة و بشرط عدم التصريح بالنية للولي والفتاة ..
طبعاً حرمه بعض علماء السنة ممن يتبعون الحق و ممن حكموا عقولهم بشكل منصف ..
ومنهم العلامة العرعور و غيره و كرهه ابن عثيمين و لم يرغب به ..
انا ما اتهم احد ممكن يكون غاب عمن اجازه بعض النصوص او فهمه بشكل غير صحيح ..

لو ناقشنا القضية من جميع جوانبها ..
الإسلام يحرم الغش ..
يهدف للإستقرار المجتمع والأسرة المسلمة ..
يصون المراة و يكرمها و لا يجعلها عرضه للإستمتاع الموقت و للاهواء الذكورية
يقدس الزواج و يجعله ميثاق غليظ لا ينقض إلى لأسباب قوية بدليل وضعه للحلول
المشروعة في حالة الخلافات الزوجية ..
نظم قضية الطلاق بشكل دقيق جداً ..

الزواج بنية الطلاق ينااااااااقض كل هذا ..
و يهييين المراة اشد اهانة و ينشر الغش و عدم الثقة في نفوس الكثير من الفتيات واولياء الأمور
و يسيء جدا لسمعة الدين و الضحايا منه في ازدياد كبير ..
و بنظرى اشهد ان الشيعة بهذا الجانب اكثر صدقا وامانة من السنة ..
اذا ان الأمور واضحة جلية للفتاة لها ان تقبل ولها ان ترفض وكذلك لوليها هذا ..

و اسالك سوال صريح ..
هل ترضاه لبنتك ؟!
حكم ضميرك و عقلك .. لا التعصب للمذهب الذي تتبعه ..
هل ترضا ان تكون تحت اختبار الرجل لنفسه ورهن رغبته ممكن يقبل بها او لا ؟!
وين الكرامة الإنسانية للمراة وحقها بالحياة الكريمة ..!
و رايها بما يحاك بالخفاء ضدها ...!!

يتزوج رجل من فتاة و بنيته طلاقها .. اذا بنيتة الإستمتاع بها لا الحفاظ عليها
ولا تكوين اسرة مسلمة تحفظ كرامته المراة و عرضها و حقها ...
و الأدهي قد تكون بكر و تدخل باحلام وردية و بعد طلاقها يقل فرصتها بالزواج
من رجل بكر و تضطر للقبول بمعدد كبير و حياة بائسة و ناقصة ..
و لا ننسى قول الرسول عليه الصلاة والسلام ( كسرها طلاقها )

لو عرفت الفتاة او وليها نيته هل تقبل به او هل يزوجه الولي ؟!

و اتمنى تراجع ضحايا هذا الزواج واباحته و معروف ان سد الذرايع واجب
ودفع المضار مقدم على جلب المصالح ..

واتمنى تراجع ضحايا هذا الزواج من فتيات واطفال وخاصة خارج الدولة
و الماسي التى تحدث و اضطرار البعض لبيع اعراضهن بعد هذا ..
و الاضرار النفسية على المراة منه ..!


هل الدين يقبل بكل هذا ؟! هل هذا حق و عدل ..؟!
لا والله و الله اعدل من ان يظلم احد من خلقه بشرع يخدم مصلحة طرف دون الآخر ..
لكن هذا اجتهاد فقهي من الفقهاء ..

و اكبر ضرر من هذا الزواج هو ارتداد بعض من الفتيات عن الدين والفتنة فيه ..
لانها تعتقد ان الله ظلمها و فضل الرجل عليها وجعلها اداة لمتعته ولا حق لها ..
واساءة لديننا في الخارج من المبتعثين بالزواج من الفتيات وطلاقهن ...!
و الفتاة هناك تحرص على الزواج من مسلم لما تسمعه عن الإسلام وعدله و اخلاق المسلمين
ثم تطلق دون سبب و ربما كان لها اطفال ..
ما موقعها وهي تسمع مثل هذه الفتوى ؟!!
و ترى تقديس المسيح لعقد الزواج ...!
الملتزمين الآن سمعتهم اصبحت سئية جدا جدا و اعرف كثير من الفتيات تتخوف من
الإرتباط بهم بسبب هالفتاوى المجحفة و الهاظمة للحق المراة ..
وانا شخصيا رفضت الإرتباط بكثيير من ايمة مساجد وحفظه للقرآن لأن الدين الأن مختلف
و الظلم اصبح مشرعن و خاصة لديهم ..!
و فضلت زوجي بافكاره المنصفه و وسطيته رغم سخط البعض عليه ..
اصبحت مظاهر التساهل مريحة اكثر ...

- نجي للزواج المتعة عند الشيعة ..
نساء الشيعة تظاهرت في ايران لمنع زواج المتعة ..
لأنه يهظم حقوقهن .. فكيف الحال عندنا يالسنة واحنا مانعرف الزواج
بنية الطلاق من الزواج الصادق ؟!! كيف نحفظ كرامتنا ..

راح تقول لي حتى الزواج العادي ممكن ما يصير فيه توافق و يتفرق الزوجين ..
هنا القضية تختلف .
فاعتقد كل رجل صادق يقدم على الزواج بنية الحياة المتزنة والكريمة وتكوين اسرة
لكن قد يطرا مشكلات وهنا يحاول جاهدا حلها بالطرق المشروعة ..
لأنه صادق بتاسيس الزواج ولم يقصره على متعته ..
و حينما تستحيل الحياة فالطلاق وضع تشريع لهذه الحاله ورحمة من الله بالزوجين ..

اما من يتزوج بنية الطلاق و قد قد قد احتمال ضعيف انه يودم بينهما
فهذا يطلق دون ادنى مشكلة بين الزوجين ..
الا ترى انه ظلم و كسر واستهانه للمراة ..

- و زواج المتعة كما اعلم انه لم يحرم الا من قبل عمر بن الخطاب ..
وكلنا نعرف من هو عمر رضي الله عنه و الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم
بالفاروق لتفريقه بين الحق و الباطل و قال عنه ايضا ان الوحي ياتي دائما مطابق لراي عمر
في حكمه في القضايا ..
عمر الذي حرم بيع الجواري ان كن ذات ولد ، لأنه راي كيف يفرق المسليمن في ذلك
الوقت بين الأمة وابنها الرضيع و يبيعها سيدها دون رحمة ..
فحرم عمر رضي الله عنه هذا البيع و حفظ للمراة مسلمة كانت او غير مسلمة كرامتها و حقها و راعي
نفسيتها حتى مع كونها جارية مملوكة ..
هذا هو العدل الإسلامي الصحيح ..
فكيف لو راى عمر رضي الله عنه ما يحدث الأن من غش للمسلمات و تلاعب بهن
باسم الزواج بنية الطلاق ..! و هو زواج المتعة لكن بشكل مختلف وخفي و اكثر ضرر
مما ادى لنفور كثير منهن من الرجل الملتزم و فتنة البعض بدينهن ..!

واخيرا ارجع واقول ما قاله العرعور للمبحين ...
اترضاه لبنتك ، و اختك ؟!!!

التعديل الأخير تم بواسطة شوووجي~ ; 13-02-2012 الساعة 11:36 AM
قديم 16-02-2012, 03:31 AM
  #5
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,994
شقـردية غير متصل  
[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوووجي~ مشاهدة المشاركة
اولاً أنا اتبع الحق اينما وجدته سواء عند سنة او عند شيعة ..
و السنة و الشيعة متفقون على اغلب المسائل الا باختلافات بسيطة و باستثناء بعض الفرق الشيعية
الضالة و المعروفة ..
و اقسم بالله العلي العظيم اني سنية طبعاً على مذهب اهلي بدون معرفة وش معني سني و شيعي
لكن لما كبرنا و فهمنا و درسنا عرفت الإختلاف ..
و عرفت ان السنة و الشيعة على حد سواء كل منهم يتبع الرجال و ائمة مذهبه و يتعصب له
بدوووون معرفة اصلا الأدلة الشرعية و التعليل للاحكام و النظرة الشمولية للدين ككل ..

انا اسمع لكلا المذهبين و اتبع ما غلب على ظني صحته و وافق الدين من جميع نواحية ..!
يعني يجي واحد يعطيك فتوى و هالفتوى لها دليلها لكن هذا يخالف المبدا العام للدين
هنا يكون غلط وفهم النص قاصر ..
كل ما سمعت للشيعة راح ترى السب والإنتقاص للسنة و البحث عن زلات المذهب السني
و تحريف الأقوال و كذلك بالنسبة للشيعة نسمع السب من السنة لهم و انتقاصهم .

اقتباس:
حكم ضميرك و عقلك .. لا التعصب للمذهب الذي تتبعه

كلام خطير جداً !!!
اذا لم تكوني شيعيه كما اقسمت ..

فعقيدتك غير راسخه ..

واخشى ما عليك ان تكوني منافقه ..

( مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لا إِلَى هَؤُلاءِ وَلا إِلَى هَؤُلاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا. [النساء: 143].


ثبتنا الله واياك على الحق المبين..
__________________



موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 AM.


images