اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال
أرجو من الإشراف عدم حذف رد شوجي لأهميته ولعلها تضيف ما لديها
العضوة شوجي:
بالسطرين الأخيرين تعلنين أنك شيعية أو تؤيدين المذهب الشيعي
حيث يتضح منهما التدليس في شرع الله بين المتعة والزواج بنية الطلاق وهذا معتاد من الشيعة
وإما أنك تعي وتتبني ما تقولين وهذا يعني أنك تقصدين نشر التشكيك بالدين أو أنك ترددين ما يقوله الأئمة المضللين من الشيعة وهذا يعني أنك لا تعي خطر ما تقولين .
الزواج بنية الطلاق تكون نية إنهاء العقد مستقرة في نفس الزوج لم يبينها للمرأة ويظهرها عند الحاجة وقد يأدم الله بينهما فيستمر العقد حلالاً
وأما زواج المتعة عند الشيعة فهو متفق بينهما على بيداية ونهاية العقد وقيمة المتعة وهنا تحريف في شرع الله منك وتمرير لركن فاسد في الدين مما أدخله الشيعة في دين الله وهو محرم شرعاً بعدما كان محللا ثم حرمه عليه الصلاة والسلام تحريماً نهائياً.
كوني صريحة مع نفسك ومع غيرك ودافعي عن مبادئك وناقشي بصراحة لتصلي للحق ولا تسويقي خلخلة الدين لئلا تكوني لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.
|
اولاً أنا اتبع الحق اينما وجدته سواء عند سنة او عند شيعة ..
و السنة و الشيعة متفقون على اغلب المسائل الا باختلافات بسيطة و باستثناء بعض الفرق الشيعية
الضالة و المعروفة ..
و اقسم بالله العلي العظيم اني سنية طبعاً على مذهب اهلي بدون معرفة وش معني سني و شيعي
لكن لما كبرنا و فهمنا و درسنا عرفت الإختلاف ..
و عرفت ان السنة و الشيعة على حد سواء كل منهم يتبع الرجال و ائمة مذهبه و يتعصب له
بدوووون معرفة اصلا الأدلة الشرعية و التعليل للاحكام و النظرة الشمولية للدين ككل ..
انا اسمع لكلا المذهبين و اتبع ما غلب على ظني صحته و وافق الدين من جميع نواحية ..!
يعني يجي واحد يعطيك فتوى و هالفتوى لها دليلها لكن هذا يخالف المبدا العام للدين
هنا يكون غلط وفهم النص قاصر ..
كل ما سمعت للشيعة راح ترى السب والإنتقاص للسنة و البحث عن زلات المذهب السني
و تحريف الأقوال و كذلك بالنسبة للشيعة نسمع السب من السنة لهم و انتقاصهم ..
و تعصبات اعمت عن الحق ...!!
انا اعترف ان المذهب السني به كثيير من الصحة غلبت المذهب الشيعي و بعض تحريفاته
لكن هذا مايعني ان ماعنده اخطا ببعض فتاويه ..
نجي للمتعة ..
الشيعة تحدد فترة محدده و بالعقد و بمعرفة من الولي و الفتاة و بغرض المتعة ..
هذا محرم بلا خلاف ..
نجي للسنة تجيز الزواج بنية الطلاق بشرط عدم تحديد مدة معينة و بشرط عدم التصريح بالنية للولي والفتاة ..
طبعاً حرمه بعض علماء السنة ممن يتبعون الحق و ممن حكموا عقولهم بشكل منصف ..
ومنهم العلامة العرعور و غيره و كرهه ابن عثيمين و لم يرغب به ..
انا ما اتهم احد ممكن يكون غاب عمن اجازه بعض النصوص او فهمه بشكل غير صحيح ..
لو ناقشنا القضية من جميع جوانبها ..
الإسلام يحرم الغش ..
يهدف للإستقرار المجتمع والأسرة المسلمة ..
يصون المراة و يكرمها و لا يجعلها عرضه للإستمتاع الموقت و للاهواء الذكورية
يقدس الزواج و يجعله ميثاق غليظ لا ينقض إلى لأسباب قوية بدليل وضعه للحلول
المشروعة في حالة الخلافات الزوجية ..
نظم قضية الطلاق بشكل دقيق جداً ..
الزواج بنية الطلاق ينااااااااقض كل هذا ..
و يهييين المراة اشد اهانة و ينشر الغش و عدم الثقة في نفوس الكثير من الفتيات واولياء الأمور
و يسيء جدا لسمعة الدين و الضحايا منه في ازدياد كبير ..
و بنظرى اشهد ان الشيعة بهذا الجانب اكثر صدقا وامانة من السنة ..
اذا ان الأمور واضحة جلية للفتاة لها ان تقبل ولها ان ترفض وكذلك لوليها هذا ..
و اسالك سوال صريح ..
هل ترضاه لبنتك ؟!
حكم ضميرك و عقلك .. لا التعصب للمذهب الذي تتبعه ..
هل ترضا ان تكون تحت اختبار الرجل لنفسه ورهن رغبته ممكن يقبل بها او لا ؟!
وين الكرامة الإنسانية للمراة وحقها بالحياة الكريمة ..!
و رايها بما يحاك بالخفاء ضدها ...!!
يتزوج رجل من فتاة و بنيته طلاقها .. اذا بنيتة الإستمتاع بها لا الحفاظ عليها
ولا تكوين اسرة مسلمة تحفظ كرامته المراة و عرضها و حقها ...
و الأدهي قد تكون بكر و تدخل باحلام وردية و بعد طلاقها يقل فرصتها بالزواج
من رجل بكر و تضطر للقبول بمعدد كبير و حياة بائسة و ناقصة ..
و لا ننسى قول الرسول عليه الصلاة والسلام ( كسرها طلاقها )
لو عرفت الفتاة او وليها نيته هل تقبل به او هل يزوجه الولي ؟!
و اتمنى تراجع ضحايا هذا الزواج واباحته و معروف ان سد الذرايع واجب
ودفع المضار مقدم على جلب المصالح ..
واتمنى تراجع ضحايا هذا الزواج من فتيات واطفال وخاصة خارج الدولة
و الماسي التى تحدث و اضطرار البعض لبيع اعراضهن بعد هذا ..
و الاضرار النفسية على المراة منه ..!
هل الدين يقبل بكل هذا ؟! هل هذا حق و عدل ..؟!
لا والله و الله اعدل من ان يظلم احد من خلقه بشرع يخدم مصلحة طرف دون الآخر ..
لكن هذا اجتهاد فقهي من الفقهاء ..
و اكبر ضرر من هذا الزواج هو ارتداد بعض من الفتيات عن الدين والفتنة فيه ..
لانها تعتقد ان الله ظلمها و فضل الرجل عليها وجعلها اداة لمتعته ولا حق لها ..
واساءة لديننا في الخارج من المبتعثين بالزواج من الفتيات وطلاقهن ...!
و الفتاة هناك تحرص على الزواج من مسلم لما تسمعه عن الإسلام وعدله و اخلاق المسلمين
ثم تطلق دون سبب و ربما كان لها اطفال ..
ما موقعها وهي تسمع مثل هذه الفتوى ؟!!
و ترى تقديس المسيح لعقد الزواج ...!
الملتزمين الآن سمعتهم اصبحت سئية جدا جدا و اعرف كثير من الفتيات تتخوف من
الإرتباط بهم بسبب هالفتاوى المجحفة و الهاظمة للحق المراة ..
وانا شخصيا رفضت الإرتباط بكثيير من ايمة مساجد وحفظه للقرآن لأن الدين الأن مختلف
و الظلم اصبح مشرعن و خاصة لديهم ..!
و فضلت زوجي بافكاره المنصفه و وسطيته رغم سخط البعض عليه ..
اصبحت مظاهر التساهل مريحة اكثر ...
- نجي للزواج المتعة عند الشيعة ..
نساء الشيعة تظاهرت في ايران لمنع زواج المتعة ..
لأنه يهظم حقوقهن .. فكيف الحال عندنا يالسنة واحنا مانعرف الزواج
بنية الطلاق من الزواج الصادق ؟!! كيف نحفظ كرامتنا ..
راح تقول لي حتى الزواج العادي ممكن ما يصير فيه توافق و يتفرق الزوجين ..
هنا القضية تختلف .
فاعتقد كل رجل صادق يقدم على الزواج بنية الحياة المتزنة والكريمة وتكوين اسرة
لكن قد يطرا مشكلات وهنا يحاول جاهدا حلها بالطرق المشروعة ..
لأنه صادق بتاسيس الزواج ولم يقصره على متعته ..
و حينما تستحيل الحياة فالطلاق وضع تشريع لهذه الحاله ورحمة من الله بالزوجين ..
اما من يتزوج بنية الطلاق و قد قد قد احتمال ضعيف انه يودم بينهما
فهذا يطلق دون ادنى مشكلة بين الزوجين ..
الا ترى انه ظلم و كسر واستهانه للمراة ..
- و زواج المتعة كما اعلم انه لم يحرم الا من قبل عمر بن الخطاب ..
وكلنا نعرف من هو عمر رضي الله عنه و الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم
بالفاروق لتفريقه بين الحق و الباطل و قال عنه ايضا ان الوحي ياتي دائما مطابق لراي عمر
في حكمه في القضايا ..
عمر الذي حرم بيع الجواري ان كن ذات ولد ، لأنه راي كيف يفرق المسليمن في ذلك
الوقت بين الأمة وابنها الرضيع و يبيعها سيدها دون رحمة ..
فحرم عمر رضي الله عنه هذا البيع و حفظ للمراة مسلمة كانت او غير مسلمة كرامتها و حقها و راعي
نفسيتها حتى مع كونها جارية مملوكة ..
هذا هو العدل الإسلامي الصحيح ..
فكيف لو راى عمر رضي الله عنه ما يحدث الأن من غش للمسلمات و تلاعب بهن
باسم الزواج بنية الطلاق ..! و هو زواج المتعة لكن بشكل مختلف وخفي و اكثر ضرر
مما ادى لنفور كثير منهن من الرجل الملتزم و فتنة البعض بدينهن ..!
واخيرا ارجع واقول ما قاله العرعور للمبحين ...
اترضاه لبنتك ، و اختك ؟!!!