رد : خزعبلات ام حقائق؟ مارايك ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب
ههههههههههه
كم ثوب طيب يشقون من جد قويه قويه مره
وسعتو صدري صراحه بسوالفكم..
- من الخزعبلات الي تشرب بفنجال مكسور او طرفه مشطوب زوجها يتزوج عليها
وجتني عقده من اي فنجال مكسور ما اطيق اشوفه  وإذا وحده صبت لي بالغلط احقد عليها >>> ناقصه بعد انا
هههههههه يمكن اعرف انه خزعبلات بس نفسياً اثرها ثابت خلاص..
- اذا يدك اليمين فيها حكه يجيك فلوس واذا اليسرى تصرف فلوس او العكس
والرجل بعد إذا حكيت اليمين تروح مشوار واذا اليسار يجيك ضيف >>> قانون نيوتن ترى ما فيه نقاش هههههه
متابعه معاكم 
|
الشرب من حافة الإناء المكسور منهي عنه
قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه : نَهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشُّرْب مِن ثُلْمة القَدَح . رواه الإمام أحمد وأبو داود .
وكَرِه أبو هريرة رضي الله عنه أن يشرب الرَّجُل مِن كَسْر القدح . رواه عبد الرزاق .
وروى ابن أبي شيبة عن ابن عمر وابن عباس رضي الله عنهم أنهما كانا يكرهان أن يُشْرَب مِن ثُلْمة القدح ، أو مِن عند أذْن القَدح .
وروى عن إبراهيم النخعي قال : كانوا يكرهون أن يُشْرب مِن الثلمة تكون في الإناء ، أو يُشْرَب مِن قِبل أذْنِه .
والنهي للكراهة .
وعَلَّل الخطابي النهي بأنه إذا شَرِب منه تَصبب الماء وسال قَطْره على وجهه وثوبه ، لأن الثلمة لا يتماسك عليها شِفة الشارب ، كما يتماسك على الموضع الصحيح من الكوز والقدح .
وقد عُلِّل النهي بأن الجزء المكسور أو الثُّلَْمة لا يتم تنظيفها جيدا ، فيحتمل أن تتراكم عليها الأوساخ .
قال العظيم أبادي : يُحْتَمَل أن يكون المعنى في ذلك أن موضع الثلمة لا يَنَاله التنظيف التام إذا غُسِل الإناء ، فيكون شُرْبه على غير نظافة . اهـ .
والكراهة لا تتعلّق بالكُوب وإنما تتعلّق بالجزء المكسور فقط ، وهو الـثُّلَْمَة .
فإذا شَرِب من غير الثلمة فلا كراهة