|
|
|
مشكلتي الأساسية مع التعدد تكمن في أمرين:
الأول: أن الموضوع فُرِض عليّ .. لم يكن لي فيه رأي ولا قرار .. ورضاي ـأو رفضي كلاهما مضروب به عرض الحائط! (لا أحد يناقشني في الجانب الديني للموضوع ويقول لي رأي لزوجة الأولى ليس ملزماً ولا مطلوباً .. لأنني غير مقتنعة تماماً بهذا الأمر) الثاني: المنافسة .. سواء رغبة الزوجات أنفسهن في التنافس للاستئثار بالزوج .. أو رغبته هو في إشعال فتيل المنافسة حتى يستمتع ويشعر أنه شهريار زمانه! ومسألة المنافسة تلك مقيتة ومقززة .. وشخصياً تقتل في نفسي الكثير من المبادرات والعطاءات .. وأجد نفسي لا شعورياً أبتعد إن شعرت أن هذا التصرف أو ذاك قد يدخل في دائرة التباري أو إشعاره بلذة الشخص المتنافَس عليه. بعد هذا إن عاد لي ـ من تلقاء نفسه ـ فكيف سيكون شعوري؟ الانتصار؟ لا والله ليس انتصاراً .. لأنني لم أدخل في معركة مع أحد .. وإدخالي فيها قسراً لا يجعلني أستلذ بهذه النتيجة. أذكره بالعدل؟!!! لماذا أفعل؟! ما هي أول عبارة يصفعنا بها أي رجل يرغب في التعدد ويخرس بها ألستنا الرافضة أو المستنكرة؟؟ (هذا شرع الله .. أنا ما سويت شي حرام) وما هي أول نصيحة ينصحنا بها البعض إن وقع علينا تقصير بسبب زواجه؟ (هو محاسّب على تقصيره وأنتِ ليس لكِ إلا الصبر والدعاء) إذاً خليه شاطر للنهاية ومتحمل مسؤولية قراره لوحده سواءً عدل أم لم يعدل .. وكما أن الزوجة الأولى غير مسؤولة عن تقصيره في حقها .. فهي أيضاً غير مسؤولة عن تقصيره في حق زوجته الأخرى. أفرح؟ أفرح بعد شو عاد؟!! |
|
هﻻ فيك يامهره
في ديننا اﻻسﻻمي معروف ان قبول اﻻولى ليس شرطآ في اتمام الزواج من اخرى وذلك حكمه من رب العالمين الله أعلم بنفسية المرأه ويعلم لو ان زواج الزوج يتوقف على قبول الزوجه اﻻولى لما أصبح تعدد في شرعنا وديننا الحنيف.. سواء اقتنعت المرأه أم لم تقتنع أوامر رب العباد فوقنا جميعآ كبشر غاليتي مب قلنا ما نبا نقاش في هالنقطة؟ ![]() وعن نقطة المنافسه فعﻵ هذا شي مزعج ولكن شي ﻻبد منه وللعلم المنافسه تأتي حتى لو كانت زوجه واحده ألم تسمعي عن ( حسن التبعل للزوج ) هذا شي مطلوب جدآ ولن تتطور اي زوجه ان لم تنافس مارأت عينها في المجتمعات آلنسائيه حسن التبعل يختلف يا بائعة. أن تجتهدي لإسعاد زوجكِ وإرضائه امتثالاً لله وحباً لزوجكِ واستمتاعاً أمر .. وأن تجتهدي للاستئثار به وحتى تكوني أحسن منها أمر آخر. ولكن لم تخبرينا هل زوجك يميل للتواجد في بيتك أكثر ؟؟ حيآك الله اختي نورتي موضوعي |
|
تقدري عزيزتي تتخيلي أن زوجك تزوج الثالثة وتشوفي حالك .. لو بيوم جا عندك قبل ما يبدأ يومك بنص ساعة راح تقفلي اباب وتقوليله لا خليك عادل وارجع لزوجتك العروس الجديدة الى أن يخلص يومها وللا لأ ؟؟
لأن حرام ما تساعدي زوجك على كسب الأجر وتجنب الاثم .. واجبك هذا الله يصلح أحوالنا وما نخالف الشرع بأهم نقاطه ومبادؤه اللي لو انصلحت بتنصلح أحوال الاسلام والمسلمين كلهم ونتقبل زواج أزواجنا بصدر رحب ونشجعه عليه |
|
[[COLOR=darkorchid]
في سؤال دايما يخطر في بالي ولم اجد له جوابا مقنعا حكمة الله في التعدد الى اربع لماذا حدد ربنا في كتابه الكريم العدد الاقصى الى اربع لماذا لم يكن ثلاث زوجات او اثنتين او خمس اتمنى اجد لسؤالي عند اهل العلم اجابة شافية ودمتم في حفظ الله |
|
هاك الإجابة على سؤالك أيها الأستاذ الكريم .. وفيه مقطع آخر للشيخ / أحمد ديدات رحمه الله .. لديه طريقة في الإقناع جداً رائعة لم أضع الفيديو لأنه يوجد وجه إمرأة فيه .. اسم المقطع .. لماذا يسمح للرجل أن يتزوج 4 زوجات؟ جواب رائع- احمد ديدات أما بالنسبة للعدد ، حكمة من الله ..! |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|