|
بداية كل من يقرأ ردي هذا فليقول :
الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به يا هند . أختي قهوة الصبا 1- أنا اعتمدت على تفسير ابن كثير و الطبري فارجو أن تعطيني اسماء التفاسير التي تدل على أن الأصل زوجة واحدة لأرجع إليها و أفهم وجهة نظرك . 2- رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب أمنا عائشة رضي الله عنها و كانت تتفاخر أنه لم يتزوج بكراً غيرها و كان يلاعبها و يسابقها و يعلن حبه لها على المنبر و رغم ذلك جمع بينها و بين غيرها من امهاتنا رضي الله عنهن و عن أمنا خديجة و ارضاهن جميعاً .. و جعلنا بنات بارات بهن . 3- أنا لم و لن أطلب من أحد أن يتقبل وجهة نظري لا من النساء و لا من الرجال .. فالحق الفكري لكل انسان مكفول وليس من حقي أن أحجر على العقول . شكراً لكِ |
|
روي أن رجلا أتى بابنة له إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إن ابنتي هذه أبت أن تتزوج قال فقال لها : أطيعي أباك قال ، فقالت : لا حتى تخبرني ما حق الزوج على زوجته ؟ فرددت عليه مقالتها فقال : حق الزوج على زوجته أن لو كان به قرحة فلحستها أو ابتدر منخراه صديدا أو دما ثم لحسته ما أدت حقه قال فقالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج أبدا قال فقال : لا تنكحوهن إلا بإذنهن . أتت امرأة نبي الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، ما حق الزوج على امرأته ؟ قال : لا تمنعه نفسها ولو كانت على ظهر قتب قالت : يا رسول الله ، ما حق الزوج على زوجته ؟ قال : لا تصدق بشيء من بيته إلا بإذنه فإن فعلت لعنتها ملائكة الله وملائكة الرحمة وملائكة الغضب حتى تتوب أو ترجع قالت : يا نبي الله : فإن كان لها ظالما ؟ قال : وإن كان لها ظالما ، قالت : والذي بعثك بالحق لا يملك علي أحد أمري بعد هذا أبدا ما بقيت . شكراً لكِ |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|