|
|
|
ربما لم يكن مقصدي واضح بشكل كاف في الرد واعذرك اختي الكريمة
أولا : ردي كان للاخ لأنه يدفع الف ومئة لطفل اقل من ست سنوات وهذا مبلغ كاف جدا خاصة ان راتبه متوسط ولديه التزامات اخرى . ثانيا : تقول طليقته بأن المبلغ لا يكفي و اعرف يقينا بأن المبلغ يكفي بالحد المعقول لكن اذا ارادت ان تجعل مستواهم مثل اللي مستوى راتب ابوهم ثلاثين الف فأكيد لا تكفي , فيفترض كل واحد يلبس حسب مستوى دخله لأن الصرف الزائد واكثر من الراتب يسمى اسراف وتبذير . ثالثا : لم اتطرق ابدا لعيال زوجته الثانية ولم اذكر انه يعطي ناس ويترك ناس وحاشا لله أن انصح بظلم رعاك ربي وحفظك من كل شر . رابعا : الله سبحانه يقول لينفق ذو سعة من سعته , يعني كل واحد يصرف حسب دخله واذا ما يقدر يوفر لهم ملابس ماركات وطلعات فهو ليس ملزم شرعا , هو ملزم بالنفقة الشرعية حسب استطاعته , فلا يكون بخيل ولا يكون مبذر وهذا ميزان الشرع جعلكِ ربي من العتقاء في هذا الشهر الكريم . خامسا : ان الصرف عليهم هو حق لهم وليس لأجل أن ينفعوه مستقبلا , فمسألة برهم به لا علاقة لها بربطها بالصرف , فمثلا لو كان الطفل شقي وبلغ حد التكليف وهو عاق الا يصرف عليه ابوه ؟ طبعا يصرف عليه لأن هذا واجب شرعا . ارجو ان كون الصورة اتضحت لكِ شاكر لك مداخلتك |

|
تخيل نفسك مكان اولاده وابوك راتبه 14000 الف ريال وما عليه اي التزامات مثل ما قال انا ما جبت شئ من راسي وهو وزوجته الجديده ويعطيك انت واختك 1000 ريال وهو وزوجته ولو جاهم طفل لهم 13000ريال يعني هم ياكلون احسن اكل ويشربون احسن شرب ويلبسون احسن لبس وانت واختك بس الف وش تشتري بها الحين الببسي اصبح بريال ونصف والدجاجه زاد سعره وكيلو الحم اصبح في 60 واغلى
والملابس وهي اصعب شئ صراحه عيال فلان لابسين كذا وعيال الجديده لابسين كذا وربي صعبه من جد مر محلات الملابس العاديه وشوف وربي اغلى من الماركات والترفيه ضروري للطفل من غير ان الاطفال الحين لهم اكل معين بسبب نقص الفتمينات والمعادن الضروريه في بعض الاكل اقول في النهايه كل واحد يشوف كيف يعامل اهل بيته اللي عنده ويعمل عياله من مطلقته نفس ما يشتري لهذولا يجيب لهذول راعو عيالكم ولا تروحو محاكم عشان صرفيات واشياء تافه وتخلي احد يقدر شئ لعيالك قدره انت فقط بروحك ولا تشارو احد في مصرف عيالك اكلهم نفس اكلك ولبسهم نفس لبسك وراعهم مثل ما تراعي اهل بيتك اللي في حجرك عيالي اعطيهم عيوني وروحي وحياتي لو بغو مو بس مصرف عيالك هذولا لحد يشاور الناس وش يدي عياله نهائي عيالي رقم واحد وما بعدهم احد نهائي الله يسر لك يا خوي ويصلح حالك وانت يا اخ اربعيني الله يصلح حالك وينور دربك ولك مثل دعوتك اهم شئ عيالك عزهم واكرمهم ولا تهينهم ولا تخليهم ينظرون او يتمنون ما عند غيرهم عشان تتوفق في حياتك |
|
تخيل نفسك مكان اولاده وابوك راتبه 14000 الف ريال وما عليه اي التزامات مثل ما قال انا ما جبت شئ من راسي وهو وزوجته الجديده ويعطيك انت واختك 1000 ريال وهو وزوجته ولو جاهم طفل لهم 13000ريال يعني هم ياكلون احسن اكل ويشربون احسن شرب ويلبسون احسن لبس وانت واختك بس الف وش تشتري بها الحين الببسي اصبح بريال ونصف والدجاجه زاد سعره وكيلو الحم اصبح في 60 واغلى
والملابس وهي اصعب شئ صراحه عيال فلان لابسين كذا وعيال الجديده لابسين كذا وربي صعبه من جد مر محلات الملابس العاديه وشوف وربي اغلى من الماركات والترفيه ضروري للطفل من غير ان الاطفال الحين لهم اكل معين بسبب نقص الفتمينات والمعادن الضروريه في بعض الاكل اقول في النهايه كل واحد يشوف كيف يعامل اهل بيته اللي عنده ويعمل عياله من مطلقته نفس ما يشتري لهذولا يجيب لهذول راعو عيالكم ولا تروحو محاكم عشان صرفيات واشياء تافه وتخلي احد يقدر شئ لعيالك قدره انت فقط بروحك ولا تشارو احد في مصرف عيالك اكلهم نفس اكلك ولبسهم نفس لبسك وراعهم مثل ما تراعي اهل بيتك اللي في حجرك عيالي اعطيهم عيوني وروحي وحياتي لو بغو مو بس مصرف عيالك هذولا لحد يشاور الناس وش يدي عياله نهائي عيالي رقم واحد وما بعدهم احد نهائي الله يسر لك يا خوي ويصلح حالك وانت يا اخ اربعيني الله يصلح حالك وينور دربك ولك مثل دعوتك اهم شئ عيالك عزهم واكرمهم ولا تهينهم ولا تخليهم ينظرون او يتمنون ما عند غيرهم عشان تتوفق في حياتك |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|