تقولي بانها فشلت لقلة صبره هل انه يقل صبره لاكمال الاسبوع ام اليوم وكم يوم ترينه ممكن ان يتحمل ؟؟؟ تستطيعين ان تجريها اليه يوما بيوم او يومين وهكذا تزيدينها تدريجا للحد الذي يتحمله وعدم الاهتمام استخدمي المكافئ لعدد النقاط المناسب له ليس شرطا ان يكون ماديا ربما الخروج معه في نزه او ملاهي يحبها او لعبه يتوق لها ويحب شرائها او اكله مفضله او زيادة مصروفه ولكن ليس يوميا طبعا يكون هذا المكافئ النهائي لعدد من الايام ولكل يوم مكافئه اصغر من تلك طبعا
اما تلويث ملابسه بسبب عدم اهتمامه بالذهاب الى الحمام يجب علك في هذه الحاله عدم التجريح له باي صوره سواء امام الاخرين ام معك فقط وكذلك ابوه يخجل منه فلاتخجليه امام احد ولاترفعي صوتك عليه بالصراخ او تضربينه فان ذلك يزيده ولكن قبل كل شيئ يجب التاكد هل يعاني من التهابات او مشاكل بالعضله التي تتحكم بالبول عن طرق طبيب وهل يشرب سوائل كثيره ؟؟ وكيف كان اسلوبك معه اثناء تعليمه دخول الحمام ومتى كان تعليمك له ؟ والان هل دائما يبلل ثيابه ؟ وفي المدرسه ايضا ام في البيت فقط ؟؟ وهل يخجل لو علم اقرانه ؟؟؟
ابتعدت قليلا عن كيف تتعاملين معه نعم عزيزتي لاتوبيخ ولاصراخ ولا ضرب ولا تجريح هوينك عليه وقتي له بعد كل ساع مثلا ان يدخل الحمام للتبول وبعد كل وجبه بنصف ساعه او حسب حاجته ان يدخل لل(تغوط) وهناك طبعا مديح لفظي في كل مره يطيع ولا مانع من مديحه امام الوالد والاسره في التقدم وهناك عقاب بين كل فتره في عناده للدخول بان تحرميه من مشروب او جيبس او شكولاته يحبها توزعينها قصدا على اخوته او اقرانه المتواجدين معه وقت عناده ولو اتبع الصريخفي هذه الحاله لاتهديده بشيئ ما فقط خذيه وبصمت لغرفه لاتتواجد به اشياء تضره واغليقيها عليه لمده من 5الى 10 دقائق وبعد اغلاقها اخبريه بانه اذا صمت سيخرج وغيره لا تتحدثي بشيئ حتى اكمال ال10 دقائق وبعد مرتين او ثلاث تكونين قد علاجتي ايضا حالة الصراخ هذه
اما الضرب هذا بيد المدرسه اكثر منك علاجه ولكن بتدخل منك يعني ان تخبري المعلمه ان تحزم معه قليلا عندما يضرب زميلا له بالكلام واذا لم ينفع ذلك مثلا ان تقوم ببعض العقاب له وهو حرمانه من قضاء وقت الفرصه-(وقت الغداء بالمدرسه ) مع الزملاء وهو مكان خصب لصنع الفوضى والضرب والتحرش بالنسبه له وبعيدا عن انظر الرقابه المدرسيه قليلا مثلا ان تستضيفه لديها او بغرفة الصف نفسها وياكل ولحده في يوم قد عملا مشكله وضرب وهناك عقاب اخر وهو ان يرتب مثلا كراسي الصف ووقت الفرصه او ان يمسح السبوه
ولاننسى التعزيز الفظي عندما يعمل عملا ايجابيا ومرغوبا به وكذلك ممكن ان توضح المعلمه مديحها في حالة ان احد اقرانه يقوم بعمل مرغوب حتى يلاحظ ذلك لعه يقوم بالتقليد
هذا ما يستحضرني حاليا من طرق يمكنك اتباعها معه اختاه
__________________
وكــم للــــــــه مــن لطــف خفــي ***** يـــدق خفــــاه عـــن فهــم الــذكــــــــــي