خالتي أهانتني فضربتها وأمي هي السبب - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 17-08-2008, 07:43 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة جوجة مشاهدة المشاركة
مشكورين ماقصرتو جميعا بس انا مستغربة من اختى النور والحنان بتقول انى اسأت لخالتى انتى عارفة ان لو زوجى لاقدر الله سمع الكلام الى انقال عليا ممكن يرمنى ولايسأل فيا وانا ماعندى احد في دنيا هادى لاوظيفة ولا مال ولا حتى بيت ملك الحمد الله على كل حال وبنسبة على الدكتور النغسى جبت لماما وخسرت فلوس ولا جاب نتيجة لانها ترفض تاخذ الدواء حتى بعض الاحيان تعمل انها مريضة واجيب الدكتور يقولى مافي شئ ذى كل مره بس تستمر على العلاج وتخفيف اكل لاكن مستحيل انها تسمع كلامى . غير كده انا حابه ابعد قدر الامكان عن اهل ماما لانى خايفة على بيتى وزوجى لانهم من النوع المؤزين .

اختي .. امك كم عمرها ؟؟
قديم 17-08-2008, 07:53 PM
نهرين
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية نهرين
نهرين غير متصل  
الله يشفيها ان شاء الله يارب وترتاحي
وحسبك الله ونعم الوكيل في خالاتك وخيلانك الله يسامحهم
وامك تحمليها ترا في النهاية مالها غيرك
وفي هالوقت الاخوة والاخوات صارو غير
ولا تنسي زوجك الفاضل اللي متحمل معاك الله يجازيه كل الخير
صلي وادعي وربي يكون في عونك ان شاء الله
والله تأثرت جدا من قصتك
قديم 17-08-2008, 09:25 PM
abueyas
عضو جديد
abueyas غير متصل  
أختي الكريمة :
أنا حاس بمشكلتك ، وهي ليست مشكلتك وحدك فالكثير مثلك يعانون من كبار السن ولي بعض المشاركات أرجو أن تساعدك على حل مشكلتك مع مشاركات الاخوة قبلي :
1ـ قد لا تكون هذه ( محنة بل منحة ) من الله ليكتب لك الآجر والثواب فأعظم الأجر بر الوالدين ، وكما قال الاخوة قبلي هذا باب من الجنة مفتوح لك فالحمد لله اصبري واحتسبي وأبشري .

2ـ الصبر ثم الصبر ثم الصبر فكما قيل (الصبر مفتاح الفرج ) وأجر الأعمال كلها محدودة بحد معين إلا الصبر والصوم فلا حد لأجرها قال الله سبحانه" إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب " تخيلي ملك من ملوك الدنيا يعدك بمال لا حد له فكيف يكون الأمر إن كان الواعد بذلك ملك الملوك سبحانه .
3ـ وكذلك احتسبي كل عمل تقومين به أنت أو زوجك أو أية أمول تصرفينها على أمك ، أو أي كلمة نابية تصدر من أمك تجاهك أو تجاه زوجك ... ونحو ذلك فاحتساب الأجر أكبر عون على الصبر ، والحمد لله أن جعل الصبر جزاؤه عظيم الأجر .
4ـ منكرات البيوت لها تأثير على كثرة المشاكل بها فعليك بإزالة المنكرات من بيتك وترك الذنوب أياً كانت من غيبة ونميمة و .... و .... مما قد يكون موجودا في البيت ، والله سبحانه غفور رحيم ، يفرح بتوبة عبده والانسان بطبعه يذنب ولكن عليه أن يتوب ويستغفر ويندم على ذنبه ، وإن عاد للذنب مئات المرات يعود للتوبة كذلك مئات المرات ، ولا نجعل للشيطان علينا مدخل ، ويقول سبحانه " وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً ثم اهتدى " فيحرص العبد على صدق توبته واتباعها العمل الصالح .
5ـ الهدية لها تأثير عجيب على النفس فأهدي لأمك بين الحين والآخر هدايا بسيطة مما تحبه من لباس أو أكل ونحو ذلك .
6ـ التفسح له دور في الترويح على النفس فإن كانت أمك تسطيع الانتقال من مكان لآخر فلا بأس بفسحة ولو مرة في الشهر للترويح وتغيير الجو .
7ـ كذلك المكان الواحد المستمر ممل فلا بأس أيضاً بتغيير مكان الفراش من محل في الغرفة لمحل آخر كل ستة أشهر او تغيير الغرفة لآخرى ، وكذلك تغيير المفارش ونحو ذلك .....

8ـ الدعاء : عليك بكثرة الدعاء فالله سبحانه يستجيب لمن يدعوه " وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون " ويقول سبحانه في آخر كل ليلة : من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطية ..... ، ولا تستبطئي الإجابه .
9ـ أظهري لها سرورك بجلوسها لديك ــ فبالتأكيد أنها تحس أنها ثقيله عليك ــ ولكن قولي لها بشكل لا تشعر فيه بالتصنع أنك تحمدين الله على وجودها عندك وأنها عبير البيت إذا ذهبت تُحسون بالوحشة ... ونحو ذلك ، ولو كان غير صحيح ، فهذا من المواطن التي يجوز ــ بل يستحب فيها الكذب ــ لآنها من إصلاح ذات البين . ولن تخسري شيئاً ، كله كلام .
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يفرج عنكم ، وأن يجزل أجرك على برك بامك إنه سميع مجيب
قديم 17-08-2008, 11:35 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
يا حبيبتي..المريض النفسي ما يرضى يأخذ دواه..يعني لازم تعطيها الدواء غصب..أنت لو ولدك الصغير مريض و مهو راضي يشرب دواه تسيبيه مريض..ما تغصبيه عليه؟؟ اعتبريها طفلة..وهذا هو حال الإنسان ضعف ثم قوة ثم ضعف مرة أخرى..

يقول تعالى:{الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا و شيبه يخلق ما يشاء}(سورة الروم -54)..

الله يعينك و يجزيك و زوجك خيرا..

يرجى التحقق من كتابة الآيات القرآنية بشكل صحيح . الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 19-08-2008 الساعة 01:28 AM
قديم 18-08-2008, 03:30 PM
الاميرة جوجة
عضو دائم
الاميرة جوجة غير متصل  
مشكورين اخواتى الكرام على ارائكم ماما عمرها فى خمسين تقريبا يعنى مهى كبيره مره ولآن هى مريضة لها اربع سنوات وزيادة. بلعكس انا منى مضايقة من اوجودها معي بس مستنكره افعالها معيا وبعدين خروجها من البيت جدا صعب مافى اى تعاون منها معانا وزجى بعض الأحيان احس انو مل مو كل مره اقدر اطلب طلابات خاصة بماما لانى انجرح من زوجى لما احس انوه مضايق وغير كده انا ماقدر اغصيبها على دواء لانى مااقدر عليها ابدا .
قديم 18-08-2008, 10:09 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
و الله مني عارفة أيش أقولك ..غير الله يعينك ..حتى ما تقدري تخبي الدواء في الأكل لأنها ما تأكل أكلك..

طيب ما في أحد تحبه أمك و تسمع كلامه ممكن يقتعها تأخذ الأدوية ..و تستجيب للعلاج الطبيعي؟؟
قديم 18-08-2008, 11:02 PM
الاميرة جوجة
عضو دائم
الاميرة جوجة غير متصل  
والله يا اختى العزيزه انا تعبت معها فى الموضوع هدا المشكلة ان ماما تشك فيا لدرجة انى احطلها شئ في الأكل او ان العلاج ممكن يكون من راسى .
للمعلومية ماما من النوع الشكاك ما تثق في احد حتى انا بنتها وجدا عنيده .
قديم 19-08-2008, 04:06 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة جوجة مشاهدة المشاركة
والله يا اختى العزيزه انا تعبت معها فى الموضوع هدا المشكلة ان ماما تشك فيا لدرجة انى احطلها شئ في الأكل او ان العلاج ممكن يكون من راسى .
للمعلومية ماما من النوع الشكاك ما تثق في احد حتى انا بنتها وجدا عنيده .
اختي الله يعينك على امك ..

انا ايضا عانيت من ام زوجي كانت عصبيه و عنيده و شكاكه انه احط لها سم في الاكل ..

اختي هذا مرض نفسي مزعج جدا ... لازم تتعالج من طبيب نفسي راح يعطيها مهدئات و راح ترتاحون كلكم ..
قديم 19-08-2008, 04:19 PM
الاميرة جوجة
عضو دائم
الاميرة جوجة غير متصل  
اختى أميرات انا جيبتلها دكتور بس والله مره ما فادنى بس استنزاف فلوس لانى كنت اجيب الدكتور البيت, الحمدالله على كل حال .
قديم 19-08-2008, 06:24 PM
mero-m
عضو نشيط جدا
mero-m غير متصل  
والله ماأجد ابلغ من كلام النور والحنان
فهى قالت كلام جميل تجدى فيه الصبر ان شاء الله
ولكنك لم تأخذى منه سوى وصفها بأنك اسأءتى لخالتك
اصبرى واحتسبى والله المستعان
واوصلى اهلك بتليفون بسيط على شهر رمضان
تكونى اديتى به الواجب
الله يرفع عنك وعن المسلمين
موضوع مغلق