متى يلتفت الرجال الى جمال القلب والروح ؟؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-01-2006, 10:09 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
قال رسول عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح "تنكح المرأة لأربع، لحسبها ولجمالها ولمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك"

عموما
الحديث لايمنع بأن الرجل يرغب في الجميلة ويحبها
وهذا كذلك لايمنع من أن الجميلة تكون متدينه وتكون محبة لزوجها
اكبر اخوتي متزوج منذ 32 سنة بزوجة جميلة ومتدينة وقد رزقهم الله بالذرية الصالحة وهما يعيشان بسعادة وفرحة دائمة ادامها الله عليهم بفضله

شخصيا
لا ارى بأن هناك فتاة قبيحة والتي تعاني من القبح بسبب شكلها لا أرى مانعا من ان تحسن من ذلك
السمينة تعمل ريجيم وتمارس الرياضة وتبطل طفاسة في الاكل وان كانت متدينة فعليها ان تتذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
‏حدثنا ‏ ‏هشام بن عبد الملك الحمصي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن حرب ‏ ‏حدثتني ‏ ‏أمي ‏ ‏عن ‏ ‏أمها ‏ ‏أنها سمعت ‏ ‏المقدام بن معد يكرب ‏ ‏يقول ‏ : ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن ‏ ‏حسب ‏ ‏الآدمي ‏‏ لقيمات يقمن ‏ ‏صلبه ‏ ‏فإن غلبت الآدمي نفسه فثلث للطعام وثلث للشراب وثلث للنفس ‏

أما جمال الوجه فسبحان من خلق وجمل وماعلى الفتاة الا ان تعرف كيف تتجمل
اما ان كان في وجهها عيب خلقي فالعيوب يجوز فيها التجميل
والله اعلم

والسلام ختام

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 25-01-2006 الساعة 09:02 PM
قديم 25-01-2006, 10:20 AM
AIM
عضو مميز و مثالي
AIM غير متصل  
يلتفت الرجال الى جمال الروح ..... اذا ....

ارتفع عندهم جمال العقل

او

انتهى عندهن جمال الجسد
قديم 25-01-2006, 10:37 AM
غزالة دبي
موقوف
غزالة دبي غير متصل  
السلام عليكم..اتمنى ان تتقبلوني كعضوة جديده وبداية وفي اول مشاركة لي ..احب ان اقول بأن الله عز وجل لم يحرم اي انثى من مسحة جمال ..بغض النظر عن التشوهاات الخلقيه والعيوب الجمالية والتي اجاز الشرع اللجوء الى الطرق الطبيه لعلاجها وما اكثرها والحمدالله في هذا الوقت ..ولكن للأسف الشديد الكثير من اخواتنا العزيزات يهملن الاهتمام بجمالهن ..الوحده فيهن تقنع نفسها انها مب حلوه وتستمر في داخلها تردد هالشي بدون اي مجهود منها لإزالة اي عيب فيها مثل ما تفضل البعض بذكر الوزن مثلا بعض البنات يطلع عليها الوزن الزايد احلى روحي عند اخصائية تغذية وزيدي وزني واللي تشوف بعمرها الرشاقه احلى عليها سيري نفس الشي على نظام غذائي وخففي وزنك ..يعني اللي تبا يا خواتي توصل لهدف تكون جاده وكلها ارادة انها تجمل نفسها .لأن اي وحده لوكانت قمة في الجمال ولم تصن جمالها والاهتمام والإعتناء بنفسها ستذبل كما يذبل الورد! فلا تنسي انك امرأة ..انثى ...خلقت لإسعاد الرجل ولكي تكوني له سكنا...اذا نظر اليك اسرته...كيف يكون ذلك وانت لا تجيدين الطرق الأنثوية للتجمل ..الا اذا كانت الوحده بصراحه كسولة !

ممكن بأقل وقت سواء كنتي متزوجه او فتاة ان تهتمي بمظهرك لأجل نفسك ولأجل المسكين (زوجك) اللي طول اليوم شقيان يسعالك راحتك وسعادتك اقل شي تكافئينه فيه في هذا الوقت الظهور بمظهر حسن ...ورائحه طيبة ..واسلوب عذب في الكلام ..الرجل المسلم ولله الحمد غالبا ما يبحث عن المرأة الخلوقة المحترمة ذات السلوك المستقيم وهذا الشي ما اعتقد صعب على الرجل ان يكتشفه ..لأن البنت المحترمة الملتزمة بدينها دائما تكون من منبت طيب .وفي نفس الوقت ما يمنع هالشي انه يضع شرط الجمال في صفات زوجة المستقبل ولكن بطريقه عقلانية وواقعيه ..وغير تعجيزية ..غير متأثر بالفضائيات ونساء السيلكون!

علمونا .........ان الرجل يحب بعينه ........فبحثنا نحن النساء منذ قديم الأزل عن كل ما يزيدنا جمالا وابهارا..

وسلامتكم............
قديم 25-01-2006, 06:43 PM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
يعجز الصبر عن صبري غير متصل  
جزاكم الله الف الف خير فردا فردا على مروركم

فرحتوني واثلجتم صدري وووجبرتوا خاطري بكلامكم

الله يسعدكم ويجعل ماكتبوا في موازيين حسناتكم

جزاكم الله خير
قديم 25-01-2006, 07:09 PM
الفداء
موقوف
 الصورة الرمزية الفداء
الفداء غير متصل  
الحقيقه انا في البدايه كنت ابحث عن امراة جميله وملتزمه .....وتعبت كثيرا في البحث عنها واخيرا توفقت وحصلت علي الذي كنت ابحث عنها ......ولي حوالي خمس سنوات معها ...لكن المشكله اني مليت من الجمال واصبحت ابحث عن فتاة سمرااااااا لكن الي الان لم اجدها ..ويبدو انني سأتعب ثانية في البحث عنها ..اتمني ان اجدها عاجلا ..
كما انصح اي شاب مقبل علي الزواج الا يبحث عن الجمال كشرط اساسي ..ولكن خير الامور اوسطها ..والاختيار بالجوهر لابالمظهر ......واسأل مجرب ................؟؟؟
قديم 27-01-2006, 10:43 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
عزيزتي للأسف الرجال يقولون غير ما يفعلون
لكن صدقيني من يتزوج فتاه لجمالها مع الأيام يندم ويتحسر وان كان لا يظهر للناس تعاسته
حبيبتي انصحك من كل قلبي بان لو لا تعرفي كيف تضعي المكياج بطرقه تبرز جمالك لا ما نع من اخذ دوره بالمكياج او استشاره احدى قريباتك
احرصي على التجديد
ولو تقدم لكي خاطب وطلب منكي الرؤيه يجب ان تظهري له وانتي بجمال اناقتك ، يعني لا مانع من وضع المكياج والتزين، هذا من حقك
اختي الغاليه لا تقولي انكي قبيحه، الرجال ما عندهم نظر، انا لا ارى المذيعات جميلات الا بالمكياج
وعلى فكره من قال لكي ان الجميلات هم من يتزوجن، بهذا الزمن انقلبت الآيه القبيحات يا اختي هن من يتزوجن، احلف لكي اعرف اكثر من دميمه وليست فقط قبيحه تزوجت بشاب جدا وسيم حسن الخلق
كما وصيتك لو تقدم لكي احد تزيني وتفنني بذلك ولا تسمعي من يقول لكي كوني طبيعتك هذا كلام بس لا احد يطبقه
ادعي الله ددائما بان يرزقك زوج صالح محب وانا دائما ادعو لكي
واذا مو مكتوب لنا الزواج بالدنيا ربي راح يعوضنا، اذا لا يوجد رجل يقتنع فيك لا تزعلي نفسك وتهتمي

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 27-01-2006, 11:13 PM
اللاعب
قلب المنتدى النابض
اللاعب غير متصل  
ليس أن تكون خارقة الجمال أهم شئ أن تكون مقبولة الشكل والمنظر لكي يولد الراحة النفسية وبداية العلاقة الزوجية

تحياتي
قديم 28-01-2006, 12:33 AM
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
قف أمامك أنا غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله .

لعلي اسرفت في الردود أحتفالا بتواجدي اليوم بينكم في جنبات هذا الموقع الخصب ، وما بغيتي سوى الاستفادة والافادة ولعلكم تقبلون مني النزر البسيط من الإفادة مقابل الزخم الهائل الذي استقيه منكم من فوائد وما يخطه يراع كل واحد منكم .

الاخت لولو موضوع شيق وجميل ، واقول للجميع أعتقد باننا كشباب أن نحن تمسكنا بحقنا في ان تكون الزوجة مقبولة فلا يعني هذا ان من تعتقد بانها قبيحه لن تتزوج قد يكون هذا من وجهة نظرها ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع وللعلم يقال ان ليس هناك قبيح بل هناك حسن وأحسن وما قد لا يعجبني في شيء سيعجب بلا شك اخر بل يجده قمة في الروعه ، دع اليأس أختي وانظري من حولك أنظري لما تقتنينه أنتي ويقتنينه اخواتك او صديقاتك هل كلها بنفس الشكل واللون انظر للاسواق مثلا هل كل مافيها بلون واحد وشكل متطابق ، أنظري لما تاكلين هل يحبه كل افراد عائلتك وصديقاتك وغيرهم ،

بعد هذا لك ان تعلمي حقيقة الامر بان الامر ليس كما تظنين فلا تحجري واسعا فالجمال اشكال عدة والقبول أمر أخر في كل تشكيل او وجه بشري او جسم جماليات من استطاع اكتشافها وابرازها حينها فقط سيكون ملفتا ، وان لم يفعل فصدقيني هناك نظرية الكل يعرفها عندما يلفت نظرك شكل او جمالا معينا لمجرد ان تعتاد على رؤيته ستمل منه ويصبح مستهجنا للعين مهما كان صارخا واضحا بينا مبينا , ويبقى جمال الروح وجمال التعامل وحسن المعشر .

اختي ولاهمية الموضوع اعد الجميع بنسخ او تصوير موضوع لي سابق نشر في مجلة قديمة يتحدث عن عمليات التجميل المشؤمة التي يلهث حتى المقبولين شكلا على تطوير جمالهم بغباء مفرط ونسوا جماليات الروح اعود لقول اتمنى ان يسعفني الوقت لانزال ذلك الموضوع والذي ختمته بقولي نحن حقا في حاجة لعيادات تهتم بتجميل الروح فقد مللنا الصور المسخ والمستنسخه مما نشاهده في نساء فارغات قلبا وقالبا .
أتمنى ذلك دمت بخير اخت لولو ودققي فيما قلت متمنيا ان تجدي ما يسر .

اخوك

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )
قديم 28-01-2006, 03:33 AM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
يعجز الصبر عن صبري غير متصل  
جزاكم الله الف خير على كلامكم

اخي الفداء .. جزاك الله خير وياليت يسمعون من تجربتك ...

اختي نايت .. جزاك الله الف خير والله يرزقك ويعوض صبرك كل خير .. لكن الموضوع مو موضوع مكياج ...مافي خاطب ماجاء يشوفني الا وانا بكامل زينتي ... لكن مهما حصل الحلو يبين واللي اقل حلاة يبين ....

معقول حوالي 15 خاطب مااعجبت ولا احد فيهم ايش معناها هذي ؟؟؟؟؟

اخي اللاعب جزاك الله خير على مرورك .. لكن بما اني في محتمع النساء واشوفهم كلهم .. اقدراقول لك ان جميع النساء مقبولات الشكل ... وغير كذا ناااادر ... انا اتكلم علىان ثلاث ارباع الشباب يبغون جمال اللي يشوفونهم بالفضائيات ... الله يهدي الجميع ...

اخي ((قف امامك انا ))

جزاك الله خير على كلامك ....

انا قلت قبل ان اغلب البنات من ناحيه الشكل مقبولين كلهم ... واسأل ا لشباب هنا يقولوا اهم شي تكون مقبوله

اسمحوا لي ماعدت اصدقكم انا ابدا ... انتوا تكتبون كذا في المنتديات فقط ..عقلكم هو اللي يكتب لأنكم مقتنعين انكم تحتاجون جمال الروح وتبغونه لكن في الوقت هذا قليل من يقتنع بالشكل المقبول ...تكتبون لجبر خاطر بنت مقبوله الشكل مثلي ...

لكن لما يجي وقت الجد والزواج اكيد تبغون جمالها في التمييز ....

كثير خطبوني ... وكثير شافوني ... وكلهم عندهم خبر اني شكلي مقبول واقل من المقبول .. ويكون ردهم مو مشكله حنا نبي مقبوله الشكل واهم شي الأخلاق ووووو

وبالأخير كله كلام في كلام ... مجرد كلام يسمع ويقال .. لكن وين الفعل والتطبيق ؟؟؟؟ مافي الا قول بدون فعل
قديم 28-01-2006, 10:17 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي لا تهتمي لهم
صدقيني الخلل فيهم مو فيك، وانتي لماذا تعتقدين ان شكلك سبب ذهابهم هل سالتي عن سبب عزوفهم
لا تشغلي بالك ولا احزني اذا ربي كاتب شي راح يصير وكوني على ثقه بنفسك

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
موضوع مغلق

مواقع النشر