|
|
|
السؤال الاهم واتمنى تجاوبني عليه اخ نيت مان
شلون الرجل والمراه بعرفوا تفكير الشخص الخاطب او المتقدم شلون الرجل يعرف ان هذه المراه المناسبه وشلون المراه تعرف ان هذا الرجل المناسب خيال السطحيه مو شتيمه ولا سبه ولا العمق دائما محمود انا احيانا اسطح الامور واحيانا اتعمق فيها احيانا الكلام يكون مباشر واحيانا يكون رمزي مو معناته اذا نظرنا له بشكل مباشر غلط ولا اذا نظرنا بشكل غير مباشر غلط لما قلت نظرتوا له بسطحيه قصدي بهالموضوع بالذات كان فيه خلاف واختلاف وجهات نظر ولازلت ارى انكم شفتو الجانب السطحي من وجهه نظري وانا كان قصدي العميق العميق |
|
ببساطة إذا أردتي أن تأخذي فكرة عن إنسان أو صديق أياً كان فلابد أن تجلس وتتحدث معه، تتعرف على تفكيره وعقليته واهتمامته، خلاف ذلك فإنك لن تستطيع أن تتعرف عليه، وهذا الجواب ببساطة بالنسبة للزواج، وإذا لم تتعرف عليه قبل الزواج بشكل جيد فتوقع أي نتيجة محتملة، وهنا الخطأ أن تدخل الحياة الزوجية وأنت لم تعرف الطرف الآخر إلا من خلال نظرة شرعية عابرة وتواصل غالبا لايكون عميق بعد كتابة الملكة وهو تواصل يغلب عليه محاولة إقناع النفس أن هذا شريك جيد بعد أن أصبحَ زوجين، هذا فضلاً عمن لاتتم أصلاً لديهم الرؤية الشرعية، ويدخلون الزواج بناء على وصف أخواتهم أو امهاتهم. أليس من اللامعقول والمنطق أن يرتبطَ شريكين بناءً على وجهة نظر وآراء الأخوات والأم بهذه البنت!؟ أو بأعجاب الأهل بهذا الرجل!؟ وأين دور الشخصين اللذان هما محور الموضوع، وهما اللذانِ سيعيشان هذا الزواج بكل تفاصيلهم وهما اللذان سيكون أقرب شخصين لبعضهما ويطلعنا على كل التفاصيل!!
الجواب باختصار أن يجلسا مع بعض أكبر قدر ممكن وأن يقتنعا أنهما مناسبين لبعضهما، هذه الطريقة الوحيدة للتعرف على شخصية وتفكير بعضهما والايمان أن هذا الطرف مناسب له وأنه سيكمل حياته معه. |
|
يقول ارسطو " تحدث حتى اراك "
الحكم على الشخص من صوره او شكل خطا تدري ان الواحد مستحيل يشتري سياره قبل ما يسوي بحث كامل عنها ولو قلنا ان فلان شرى سياره بدون مايشوفها قلنا عنه متسرع متخبط لكن في ناس يتزوجون وحتى ماشافوا بعض |
، ناهيك عن أنه من المبدأ أصلاً لايمكن أتزوج إلا بمعرفة حقة وتواصل كبير مع الطرف الآخر، خلاف ذلك ليس لدي أستعداد للمغامرة، والبقاء عزوبياً خيراً من الشراكة مع إمرأة لا أعرف عنها إلا مانقل عنها أو مجرد رؤية عابرة.


|
رجعت للموضوع للرد على كذا نقطة انذكروا
لبناء حياة زوجية سليمة ما بتختلف ان كانت بمجتمع مختلط او العكس لأنو معرفة الشريك قبل الزواج حق لكل شخص مش حلم تحقيقه أمنية مش مهم ئديش طالت المدة اللي بيتعرف فيها الشخص على الشريك بقدر أهمية صدق كل شخص ويكون على طبيعته ويقول مبادؤه وخططه وطموحاته واهدافه ويناقشها ويشاركها مع الطرف التاني ويكون عارف شو بده من الاساس بالاضافة الى الانجذاب للشخص التاني ويشوفوا وين بيلتقوا ووين بيختلفوا مع الاخذ بعين الاعتبار انو ما رح تخلى الحياة الزوجية من بعض المشاكل واختلاف وجهات النظر باعتبار انو لكل شخص طبع وشخصية خاصة فيه وبكل مجمتع في نماذج بتختار صح وفي نماذج بتنجذب لشي وقتي ومع الوقت بيروح وبتبدأ تظهر الفروقات بالشخصيات وبالتفكير وبالمبادئ ويا بيكملوا وكأنهم بحرب يا بينفصلوا وبيخلفوا ضحايا وراهم وفي فئة بتنظر للزواج مشروع مادي مش اسري الايد الوحدة ما بتصفق وكمان عنا في شباب ما بيتزوجوا بنات اتعرفوا عليهن بس بطريقة تانية يعني قبلت تخرج معو من دون علم اهلها وكانت كتير سهلة وبتفتح مجال فوق الطبيعي فأكيد رح يضحك عليها وهيي بنفس الوقت بتصدقه واثنيناتهن غلط والسبب انفسهم وطريقهم الخطأ صحيح عنا البنت بتتعرف عالشاب او العكس ان كان بالجامعة او بالعمل او بأي مكان التقوا صدفة بس الاصول المفروض تخبر اهلها ويكون عندهم علم بالموضوع وبعدها بيتعرفوا على بعض بيزورها ببيت اهلها لمدة تجهيز نفسه سواء اشهر او سنوات وبنفس الوقت عنا فئة ما بيحبوا الاختلاط وبيتجنبوه على قدر المستطاع والنساء لحال والرجال لحال وفي اللي عايش متل اوروبا ما فارقة معو لا دين ولا تقاليد ولا عادات شرقية ولا غيرها فبكل مجتمع في زواجات ناجحة وفي زواجات فاشلة ونسب طلاق صادمة والسبب لسوء الاختيار وعدم المصداقية والغش اثناء التعارف بالنسبة للأمثلة عن العجائز في بلاد الغرب قسما بالله وعلى ما اقول شهيد جدتي وجدي فوق الثمانينات لهلئ بيتصوروا وحاضنين بعض وبينزلوا عالنهر وبيقعدوا بالماي مع بعض ومتعلقين ببعض وكأنهم عرسان جداد وبيفهموا على بعض وكانهم عقل واحد وبعتقد في نماذج بكل بلد بس مش ظاهرين عالعلن للناس تعرف عنهم حتى جدو لبابا الله يرحمه ما رضي يتزوج بعد وفاة جدتو لبابا رحمة الله عليها وعاش على ذكراها بتذكر كيف كان يحكينا عنها قصص وحكايات من بداية تعارفهن لكفاحهم في الحياة الزوجية وبشو مروا بالايام الحلوة والمرة وهلئ عم افهم اكتر كيف كانوا عم يبنوا سوا ويتشاركوا كل شي سوا وكمان في بالمقابل شريحة مافي اي قيمة وتقدير للزوجة او للزوج ولا للاسرة ولا في اي تقارب بيناتهن وزواجاتهم كوارث وبعتقد بكل مجتمع في من كل الاصناف سواء كان ببلد فيه اختلاط او العكس وهالشي لمسته من تعارفي على اناس بالواقع واحتكاكي معهن وعلى سبيل المثال بعرف شخصين من بلد محافظ جدا اتزوجوا من ضيعتي من 15 سنة وواحد منهم زارني بسويسرا وكمان كان عمي بيشتغل بنفس البلد وكان عندو اصدقاء يجوا يزوروه عند بيت جدي وكانوا اناس راقيين محترمين خلوقين وعندهن وعي وثقافة وانفتاح على غيرهم بعكس ما الاعلام اعطى صورة بتظلم شريحة كبيرة من الناس وكمان هون بالمنتدى شفت ا نواع من الشخصيات والعقول الموجودة بكل مجتمع وحتى في شخصيات لاعضاء وعضوات بحب اسمعلها وبيعجبني طريقة فكرها وثقافتها ووعيها ومنطقها وبتسفيد منهم وكنت حابي اذكر اسماء بس بخاف اسهى عن اسم وكون ظلمته بهالشي وبنفس الوقت في شريحة تانية سمعت عنها من خلال طرح المواضيع بالمنتدى بزواج بدون شوفة شرعية يتم عن طريق الاهل من دون اي تعارف وهو وحظه وهي وحظها بحسها صعبة عالطرفين لانو حياة عشرة عمر ومن هالحياة رح ينشئ جيل وزواجهم ظلم لكل الاطراف وقت ننظر صح لمفهوم الزواج بنبني صح احترامي |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|