زوجة المستقبل أخلت بإتفاقنا بعد الملكة((المشكلة حلت ولله الحمد)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 04-04-2008, 10:20 AM
عاشق جواهر
عضو جديد
عاشق جواهر غير متصل  
icon59 زوجة المستقبل أخلت بإتفاقنا بعد الملكة(( المشكلة حلت ولله الحمد ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلب مشورهـ بالنسبه لي تعتبر معقده وما ادري كيف اتصرف ؟

وأرجوا من الأخوان والأخوات هنا مساعدتي فيها ونقاشي

انا ملكت قبل أسبوعين وكان بيني وبين زوجتي مكالمات ونقاشات حول امور حياتنا المستقبلية

من ضمن النقاش بكل اختصار السكن

فتحت موضوع السكن وقلت لها مثل ما اتفقنا اول ( اقصد بالخطبه ) السكن شقة مفروشه مدة 6 أشهر الى ان نرمم البيت ونسكن بالدور العلوي واهلي بالدور السفلي

لكني تفاجأت انها تقول لا انا مو موافقه أريد شقه بعيد عن اهلك وعن اهلي

ابغى ابعد عن المشاكل <<< بخاطري اقول يعني اهلي بالنسبه لك مشاكل امي اللي اختارتك من بين عشرات البنات لكني اعلم انها لا تقصد ومعذورهـ

قلت لها اني ماخذ قرض من البنك ومصاريف كبيرة مثل كذا ما بيجي اخر الشهر الا والراتب طاااار وخلص

تقول لا بعض صديقاتي واخوات صديقاتي تعبانات مو مرتاحين لانهم مع اهل ازواجهم

مع العلم اني خلال الاسبوع الماضي احاول تهدأتها واحاول ان افهمها ان القسم العلوي مفصووووول بالكامل

يعني لو بزور اهلي لازم اطلع برا الشارع والف وافتح الباب وادخل

حتى الحوش مفصووول عنهم مافيه باب يفصل بيننا مافيه اي وسيله للتدخل

ماني عارف كيف اتصرف وليه بدلت رأيها بعد ماكانت موافقه ؟

ساعدوني بطريقة اقدر ارجع لها عقلها لاني بصراحه مو قادر استأجر شقه وعلي قرض من البنك وهالقرض برضو ا على الزواج مصروووف

جزاكم الله خير
قديم 04-04-2008, 10:40 AM
بحريني أعزب
موقوف
بحريني أعزب غير متصل  
قل لها كل شيء ولا أم لعيال حبيبة الروح والقلب لكن هذا الوقت ظروفي صعبة وحين تتحسن الظروف ستحصلين مرادك

وقول لها قفي معي وقت الشدائد وأنا ارد عليكِ هذه التضحية بدل الفضه ذهب والمشاكل اذا حصلت أنا الذي سوف أخرجكِ

وضح لها أنك في بداية حياتك ونك بحاجة لوقت وصبر وصعوبة المعيشة وضعف الرواتب لا تسمح للاستقلال بشقه
قديم 04-04-2008, 11:38 AM
ALASSER_77
عضو جديد
ALASSER_77 غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخي عاشق جواهر

انا رجل مثلك مملك وزاجي قريب ان شاء الله

وصادف يوم وتناقشت مع المدام بخصوص المنزل وقلتلها ان اول 6 اشهر راج نسكن عند اهلي في الدور العلوي ومعزول أيضا

زعلت هي وقالت ماأبي مشاكل

تقريبا نفس المشكله

قلتها يصير خير وان شاء الله يصير خير ومن هذا الكلام لأن اول سنه على قروض وبعدها يصير خير

وصكرت الموضوع وكل ما تفتح الموضوع اقولها كل شي بوقته حلو

بعد الزواج صدقني تعيش في اي مكان

وترى العصمه بيدك

لا تفكر و لا تهتم
قديم 04-04-2008, 01:38 PM
مرمرني
عضو جديد
مرمرني غير متصل  
أسأل الله يتمم لك بخير والف مبروك

اخي انصحك بأن لاتفسد الزواج بمثل هذه المناقشات لأن الوقت مبكر على مثل هذه المواضيع في هذه الفترة وقد تحث شرخا في علاقتكم... ركز على الكلمات العاطفية وحسسها بالحنان ودعها تتعلق بك لاكن انتبه ان تتقمص شخصاً اخر وبعد الزواج تكون شخص اخر... بل كن بشخصك وكن واضح.

اما بالنسبة للسكن فدع الحديث فيه بعد الزواج فصدقني ان احسنت معاملتها وعلمت مالك وماعليك تجاهها فلن تتعب حتى تقنعها هذا اذا هي لم تطلب منك ان تسكن في بيت اهلك مع محاولت توضيح امورك المادية انها ليس بجيدة في هذه الفترة وأن عليك قروض لابد ان تسددها مع ايضاح ان البيت مفصول ومستقل عن بيت اسرتك وصدقني ستتفهم... فأن لم تقتنع طيلت الستة اشهر فاخرج الى بيتك اهلك وقل لها ان اردت البقاء معي فأهلا وسهلا وان اردتي الأنفصال فهو اختيارك ولن اجبرك على البقاء معي
قديم 04-04-2008, 02:09 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
المعذرة من الجميع .. ولكنني لا أرى أنه من الصحيح تأجيل موضوع مهم وحيوي مثل السكن لما بعد الزواج!!!!!

ففترة الخطوبة وعقد القران ليست فقط أوقاتاً رومانسية .. ولكنها أيضاً لوضع الخطوط العريضة لحياة ما بعد الزفاف.

واضح أن زوجتك تأثرت ببعض القصص والأقاويل ممن حولها .. وربما تكون معذورة بعض الشيء لأن معظم الزوجات اللاتي يسكن مع أهل أزواجهن لا تخلو حياتهن من المشاكل .... ولكن خطأها هو أنها تسرعت بالموافقة .... وما دامت غير متأكدة من موقفها فما كان يجب عليها أن توافق على طلبك وليس من حقها الآن أن تتراجع عن تلك الموافقة!

ارى أنك بالفعل حاولت أقناعها .. ولكن إن لم تنجح حتى الان في محاولة إفهامها فليس أمامك إلا أن تتحدث مع (رجل) من أهلها كوالدها أو أخيها وتشرح له الوضع ليتدخل بطريقة حكيمة في الموضوع.

وبالمناسبة .... أنا شخصياً أعيش مع أهل زوجي في منزل واحد .... ولا يوجد بيننا حواجز أو فواصل .... والحمدلله نعيش معاً مستقرين مرتاحين بدون مشاكل أو وجع راس.

أخبرها بذلك لعل قصتي تساعد في تهدئتها والتقليل من مخاوفها.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 04-04-2008, 02:25 PM
( أبوفلان )
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ( أبوفلان )
( أبوفلان ) غير متصل  
,
,

أخي الحبيب

أمور السكن والإنتقال يؤخذ فيها رأي الزوجة من باب أنك أخذت رأيها فقط لاغير

يعني إسمع من إذن وطلع من إذن

أنت الآن في فترة ملكة لاتستطيع فرض شيء معين عليها لأنها إلى الآن لم تدخل تحت التصرف التام لك

فهي الآن تحت التصرف الجزئي

مادام إنك بتسكن اول 6 أشهر في شقه راح تعرف اشلون تعامل زوجتك والشيء الي براسك راح تسويه

لأنك أنت الي تقدِّر الحال الأفضل لك ولها

ثم بعد الست أشهر هذه راح تعرف هي قيمة أهلك وطيبة قلوبهم وراح تحب تكون معهم ..

وأهم شيء هنا أنك تتجنب المشاكل مع أهلك إن كان هناك مشاكل حتى يكون الموضوع أسهل ..

أعطيك فكره شيطانيه صغيره

حسسها بالوحده وهي في شقتها دائما

واطلع ومب لازم توديها بيت أهلها

ولما تدق عليك وتقولك مخليني لحالي ومافي أحد حولنا قولها شفتي اشلون السكن عند الأهل أفضل

على الأقل اذا أنا مب موجود أهلي موجودين تحت ..

تمنياتي لك بالشهاده والسعاده ..
,
,
قديم 04-04-2008, 02:53 PM
عاشق جواهر
عضو جديد
عاشق جواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحريني أعزب مشاهدة المشاركة
قل لها كل شيء ولا أم لعيال حبيبة الروح والقلب لكن هذا الوقت ظروفي صعبة وحين تتحسن الظروف ستحصلين مرادك

وقول لها قفي معي وقت الشدائد وأنا ارد عليكِ هذه التضحية بدل الفضه ذهب والمشاكل اذا حصلت أنا الذي سوف أخرجكِ

وضح لها أنك في بداية حياتك ونك بحاجة لوقت وصبر وصعوبة المعيشة وضعف الرواتب لا تسمح للاستقلال بشقه
هلا فيك اخوي بحريني

والله شرحت لها ظروفي وهي نفسها زعلانه على القروض والحوسه

لكن ما ادري من نصحها بالإبتعاد عن اهل زوجك ورسخت الفكره براسها

والله كل ما اجي بكلمها برومانسيه نتكلم شوي لكن موضوع السكن الى الان ماحليته فيشغل بالي واسرح حتى وانا معاها اسرح بحل

شكرا على مرورك والله يوفقك
قديم 04-04-2008, 02:54 PM
عاشق جواهر
عضو جديد
عاشق جواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alasser_77 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخي عاشق جواهر

انا رجل مثلك مملك وزاجي قريب ان شاء الله

وصادف يوم وتناقشت مع المدام بخصوص المنزل وقلتلها ان اول 6 اشهر راج نسكن عند اهلي في الدور العلوي ومعزول أيضا

زعلت هي وقالت ماأبي مشاكل

تقريبا نفس المشكله

قلتها يصير خير وان شاء الله يصير خير ومن هذا الكلام لأن اول سنه على قروض وبعدها يصير خير

وصكرت الموضوع وكل ما تفتح الموضوع اقولها كل شي بوقته حلو

بعد الزواج صدقني تعيش في اي مكان

وترى العصمه بيدك

لا تفكر و لا تهتم
اخوي الأسير يعطيك العافيه على مرورك وشكرا لك لكن فعلا الموضوع حيوي جدا ومهم انا اقدر اقولها بعدين نشوف وماعندك مشكله لكن هل بظل انا معاها بعد الزواج اقول عسى ما تفتح الموضوع وهي تقول نسى موضوع السكن اعتقد لو أجلناها بتطلع مشاكل مالها اول ولا آخر على شئ بسيط

اسأل الله ان يوفقك في زواجك وحياتك ويرزقك الذرية الصالحه اعزمني بزواجك واعزمك بزواجي

مشكور اخوي
قديم 04-04-2008, 03:03 PM
عاشق جواهر
عضو جديد
عاشق جواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمرني مشاهدة المشاركة
أسأل الله يتمم لك بخير والف مبروك

اخي انصحك بأن لاتفسد الزواج بمثل هذه المناقشات لأن الوقت مبكر على مثل هذه المواضيع في هذه الفترة وقد تحث شرخا في علاقتكم... ركز على الكلمات العاطفية وحسسها بالحنان ودعها تتعلق بك لاكن انتبه ان تتقمص شخصاً اخر وبعد الزواج تكون شخص اخر... بل كن بشخصك وكن واضح.

اما بالنسبة للسكن فدع الحديث فيه بعد الزواج فصدقني ان احسنت معاملتها وعلمت مالك وماعليك تجاهها فلن تتعب حتى تقنعها هذا اذا هي لم تطلب منك ان تسكن في بيت اهلك مع محاولت توضيح امورك المادية انها ليس بجيدة في هذه الفترة وأن عليك قروض لابد ان تسددها مع ايضاح ان البيت مفصول ومستقل عن بيت اسرتك وصدقني ستتفهم... فأن لم تقتنع طيلت الستة اشهر فاخرج الى بيتك اهلك وقل لها ان اردت البقاء معي فأهلا وسهلا وان اردتي الأنفصال فهو اختيارك ولن اجبرك على البقاء معي
اخوي مرمرني اشكرك على مرورك لكن الوضع مشروح بالكامل لأهلها من أيام الخطبه

وحتى لما كلمتها انا ملكت متأخر وبيتنا بدأنا اصلا بترميمه وانا علي قرضين

قرض للزواج + قرض مساعدة لوالدي لترميم البيت

يعني ثلثين الراتب راحت وبرضو لما كلمتها بخصوص هالشئ قالت انا مو مرتاحه كيف تقرر عني وعنك الحياة مشاركه

وانا معاها انها مشاركه لكن عندكم خبر اقل شئ ابوك عنده خبر وفاهم الوضع

ولكن مجرد اعتقاد ليس جزما ولكن اعتقاد ان ابوها ما بلغها عن موضوع السكن

وانا والله محتار

أحد الشباب نصحني وقال قولها هذا اللي عندي موافقه اهلا وسهلا ماوافقتي لسه على البر انا مو مقتنع بكلامه الموضوع مو مسأله لوي ذراع وبالقوة

محتار من جد بدأ الدم براسي يفوووور
قديم 04-04-2008, 03:10 PM
عاشق جواهر
عضو جديد
عاشق جواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
المعذرة من الجميع .. ولكنني لا أرى أنه من الصحيح تأجيل موضوع مهم وحيوي مثل السكن لما بعد الزواج!!!!!

ففترة الخطوبة وعقد القران ليست فقط أوقاتاً رومانسية .. ولكنها أيضاً لوضع الخطوط العريضة لحياة ما بعد الزفاف.

واضح أن زوجتك تأثرت ببعض القصص والأقاويل ممن حولها .. وربما تكون معذورة بعض الشيء لأن معظم الزوجات اللاتي يسكن مع أهل أزواجهن لا تخلو حياتهن من المشاكل .... ولكن خطأها هو أنها تسرعت بالموافقة .... وما دامت غير متأكدة من موقفها فما كان يجب عليها أن توافق على طلبك وليس من حقها الآن أن تتراجع عن تلك الموافقة!

ارى أنك بالفعل حاولت أقناعها .. ولكن إن لم تنجح حتى الان في محاولة إفهامها فليس أمامك إلا أن تتحدث مع (رجل) من أهلها كوالدها أو أخيها وتشرح له الوضع ليتدخل بطريقة حكيمة في الموضوع.

وبالمناسبة .... أنا شخصياً أعيش مع أهل زوجي في منزل واحد .... ولا يوجد بيننا حواجز أو فواصل .... والحمدلله نعيش معاً مستقرين مرتاحين بدون مشاكل أو وجع راس.

أخبرها بذلك لعل قصتي تساعد في تهدئتها والتقليل من مخاوفها.
هلا اختي المهره

اشكرك على مرورك وفعلا هو موضوع مهم

انا والله اقدر اقنعها على ان تسكن مع اهلي لكن متأكد انها بتوافق مجبره لا مقتنعه

وانا ابيها تقتنع

حكيت لها عن بعض قريباتنا الاتي يسكن مع اهل ازواجهن وسعداء لكنها تقول ان مشاكل البيوت لا تظهر للناس ولا احد يقول اني تعيس بزواجي

قلت لها مو لازم يكون الاهل يتدخلون ويسببون مشاكل للزوجه تقول لا هذا صراع ازلي بين الزوجة والحماة هههههههه الظاهر انها صادقه والله كاني انا اللي بديت اقتنع بكلامها ههههههههههههههه

ومثل ما ذكرتي فترة الملكة مو مجرد رومانسيه لكنها ايضا لوع النقاط على الحروف في حياتنا المستقبليه

فإذا اول نقطه على اول حرف ما عرفت احطها كويس الله يستر من الباقي

شكرا لمرورك

واعتقد اذا حسيت منها التمسك بقرارها بحول المناقشه لوالدها وافهمه الموضوع بالتفصيل وشرح مفصل للسكن والضيقه الماليه

بعد 4 سنوات تبشر لو تبي أشتري لها قصر اذا الله قدرني

تحياتي وتقديري

مواقع النشر