السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أتقدم بخطابي هذا أفيد فيه بأنه تم عقد زواجي في تاريخ 23/04/1429هـ والعقد مكتوب عليه بدون شروط حسب العقد المرفق صورة منه . وتم الاتفاق على أن أعمل الزواج محل ما اريد استراحة أو قاعة كيفما اشاء يعني الزواج زواجنا واقترح علي اخو الزوجة بعدم تسكينها في بيت أهلي وأخبرته بالموافقة وأن هذا الأمر راجع لي انا وهو قيد الدراسة خصوصاً بحكم أني أكبر أخواني وحاجة أهلي لي بإستمرار وتم عقد الزواج بذلك . المشكلة لديهم في الحي لايتناسب معهم حسب زعمهم وأن البنت تسكن جنب أهلي وكذلك خوفهم الزائد على بنتهم من أقدر الله التي لايستطيع المرء ردها .
مشكلة السكن :
- تم استئجار عدد غرفتين بمنافعها في حي البوادي جوار عملي ودفع إيجار 3 أشهر مقدماً وعمل دهان للبيت وأعمال سباكة وبعد هذا كله طلبت أم الزوجة والعروس تأخير الزواج بسبب أنها غير جاهزة لشراء مستلزمات العرس ولسبب أن الأم يوجد لديها ألم في ركبتها يمنعها من السير طويلاوتم التأجيل لمدة شهر ونصف أو شهرين مما اضطرني لإلغاء عقد ايجار الشقة وسحب مبلغ الايجار 3 اشهر الذي دفعته بعد مجاهدة مع صاحب العقار .
- وبعد إعطائهم فترة شهرين تم إستئجارمرة أخرى في شهر رمضان المبارك غرفتين بمنافعها ودفع إيجار 3 أشهر وعمل أعمال دهان وسباكة وإحضار الأهل لمعاونتي ( الوالد والوالده والكريمة) لتنظيف البيت وبعد الانتهاء قمت بالاتصال على الزوجة لإخبارها أنني أستاجرت غرفتين بمنافعها وكان الرد (لا ياحبيبي إحنا ماحنا هنود ولا بنغال ) أنا ابقى 3 غرف وحاولت عدة محاولات كي يوافقو ولكن للاسف رفضو مما اضطرني للمرة الثانية لإلغاء عقد الشقة ولكن للأسف رفض صاحب العقار إرجاع مبلغ إيجار الشقة وذهبت فلوس 3 أشهر سدى. وذهبنا أنا والوالد عند أخو الزوجة لمحاولة إقناعه ولكنه رفض وقال أنه سوف يحضر لنا 3 غرف بمبلغ وقدره 15000 ريال وأخبرناه بالموافقه ولكن على شرط أن يكون جوار عملي وعلى شرط انه في حال عدم تنفيذه لكلامه هذا يعتبر رأيه بعدم السكن في شقة جوارالأهل
( شقة مستقلة فوق شقة الاهل بمنافعها ) ملغي وتم إعطائه الفرصة لذلك ولم ينجح .
- وبعد جهود لمحاولة الوصول لحل مقنع للطرفين تم الاجتماع في المسجد وبحضور كل من والدي واخو الزوجة وابو الزوجه وعدد 2 من أرحامي كشهود على ذلك . والبدء لمحاولة جديه للبدء من جديد وفتح صفحة جديده في الاتفاق من جديد وتم الاتفاق على أن لنا الحق في السكن في أي مكان شمال جنوب شرق غرب ولنا الحق في إختيار مكان الزواج ( قاعة – استراحة – محل مانريد ) إحنا نفرح ولدنا وهم يفرحون بنتهم لنا أعمالنا ولهم أعمالهم يعملو الملكة والقمره محل مايريدون غالي رخيص يعزموا إلي يريدون مالنا دخل فيهم على كيفهم. ولايسالونا على البيت إلا في يوم إحضار ملابس الزوجة لبيت الزوج وسالنا أخو الزوجة عن رايه في الموافقه وقال هاه يابويا الكلمة الحين كلمتك قال اتوكلنا على الله وتمت الموافقة وشهد الشهود على ذلك وهم جاهزون بشهاداتهم .
- وبالفعل تم تجهيز شقة فوق شقة الأهل بمنافعها مستقلة بذاتها ولا أحد يشاركها فيها وعمل أعمال دهان وسباكة وتهيئتها تهيئة كاملة من فرش واثاث بحيث تتناسب مع العروس وتم الاتصال على أهل الزوجة لإخبارهم عن موقع السكن لمعرفة نبضهم بالموافقة قبل ان يتم حجز مكان الفرح وحتى لايذهب عربون مكان الفرح سداء كما ذهبت المبالغ الاخرى وإخبارهم بالحضور لدينا لتناول العشاء في يوم الخميس ولمشاهدة الشقة واتصلت الأم علي شخصياً وقالت أنها ترفض الحضور وأنه لم يتم الاتفاق على هذا الشي وقالت خلي إلي قال هذا الكلام هو يتحمل الحين فأجبتها أنه تم الاتفاق بين الرجال في المسجد وقالت من الذي سوف يسكن في البيت الزوجة أم الرجال مثل التي ألغت دور الرجال وهي لاتدري وقالت أن الزوجة هي الي تختار وين تسكن وأنها بزعمها لاتستطيع إقناعها بالموافقة بحجة أنها لو ضغطت عليها تقول البنت بكرة النهار أنتم الذين ضغطم علي وانها غير موافقة نهائيا وبعد محاولات كي تقتنع الأم قالت انها في حالة انك تحب إبنتها اعمل لها الفرح في قاعة الفيصل( تشرط علي وإحنا ليس بيننا شروط حسب العقد )... والأب أفاد أنه لم يقل انها تسكن فوق شقة الأهل واخو الزوجة كذلك وكأنه لم يتم الاتفاق على أي شي ولا كانه يوجد شهود يعني ضحك على الدقون .
- مشكلة أهل الزوجة أن الأب له موقف والأم لها موقف والزوجة لها موقف وأخو الزوجة له موقف . هذه الأمور عادتاً تكون لدى أبو الزوجة والمشكلة أيضاً أن عند تنفيذ أي طلب من طلباتهم أين كان يظنون أن هذا ضعف منا وأنهم مسيطرون على الوضع ظناً منهم أن السيطرة في يد البنت وليست في يد الرجل وبعد هذا كله تقول الزوجة إحنا وافقنا على غرفتين هيا أيش رايك ترجع لوحدة من إلي أستاجرتها وعلى الفور تم الرفض أنا سوف أسكن جوار أهلي والبيت أصبح جاهزً ولن أغير موقفي مهما كلفني الأمر .
- وحسب الصورة المرفقة لكم .
- الان الأمر مرفوع لكم للحكم بما ترونه مناسباً لكم خصوصاً أن لي الان 8 أشهر من كتابة العقد ولم يتم الزواج بعد .