سأخبرك بطريقتنا ... أعددت في البداية جدولا بجميع المصاريف ( ايجار - فواتير - تموين - مدارس - ديون - كماليات - رواتب - مصروف العيال ) ورصدنا مبلغا لنصرف منه كل شهر ومن ثم قمت بتوزيعه على البنود اعلاه كل وما يتناسب .. يقوم بعدها زوجي بسحب المبلغ المتفق عليه كل شهر كاملا ويوزع في البنود كل في ظرف مكتوب عليه اسم البند ويتم التأشير في الجدول .. نحرص على الالتزام بما في الظروف لأن ما تبقى في حساب البنك هو للتوفير لا يلمس ابدا .. فلو أردت مثلا غرضا كمالي ولم اجد في ظرف الكماليات ما يغطي قيمة الغرض ..فأنتظر الى الشهر القادم او حتى شهران ثم اشتري ما اريد .. مع السنوات ستجد أن احتياجات الجدول تتغير فقم سنويا بتعديل الجدول وما يتناسب مع هذا الاحتياج المستجد نتبع هذه الطريقة منذ تسع سنوات وأحتفظ بالتسع جداول كلها لأراقب كيفية تغير الصرف عبر السنوات وعن طريقها بفضل الله سددنا كل ما علينا من ديون .. قد تمر بفترات متأزمة فلا بأس بترحيل مبالغ من بند الى بند آخر بشكل اضطراري ليغطي الحاجة القصوى في ذلك الوقت . المهم ان تبقى ضمن الميزانية العامة الشهرية ... ولا تنسى الزكاة والصدقة ولا تنسى ان تقول يوميا ضمن اورادك الصباحية والمسائية " اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك " |
مواقع النشر |
ضوابط المشاركة |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|