أنا لست خادمة عندك وعند أولادك - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-11-2013, 12:05 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
أنا لست خادمة عندك وعند أولادك

السلام عليكم
بالامس طلب زميل استشارة حيث قالي بالحرف انا طفح مني الكيل لم اعيد الصبر على هذه الزوجة (ملاحظة هو صاحب موضوع (خدمة الزوجة لزوجها) الذي سبق وان طرحتة عليكم يقول ما حدث يوم الاجازة الاسبوعية اخذت الاولاد وزجتي الى نزهة الى احد الحدائق العام لتغير جو الا أن الزوجة أخذت تعيب في هذه الحدائق بقولها غير نظيفة يقول غيرنا الحديقة الاول على حسب رغبتها غير نظيفة الى أخرى فقالت انها مليئة بالنساء يقول اخذتها الى ملاهي العثيم وجعلت الاولاد يلعبون الى وقت صلاة العشاء بعدها قالوا خلاص طلبت منه الذهاب الى حدائق ومنتزهات في الثمامة رفض فقامت برضب ابنتها وكدات تكسر (قير السيارة الناقل اليدوي) بسبب حركتها المفاجاة يقول سكت ... في بداية الاسبوع الدارسي اول يوم اتل به ابنة وقال استلمت التقيم الدراسي الا انه حاصل على 4 (ضعيف) في مادة القرآن يقول زعلت وكتمت ذلك عندي عودتي من الدوام اشتريت ورده حمراء لها واخفيتها في الغرفة من أجل تلطيف الجو واكتشفت الوردة وشكرتة زوجها يقولفقالت لها أما انا فهديتي مستوى ابننا يقول فقالت أنا خادمة في هذا البيت (طبخ وغسيل وتنظيف وتدريس) يقول فقالت لها إذا كان طعامي وملابسي تقل عليك متابعة الاولاد فلا تعمل لي شيء بالنسبة للغداء والفطور سوف يكون في العمل ولا العشاء لا تصلحي لي شيءاً فانا لا اتعشى بالليل أم القهوة ايضاً لا تصليحها اما عن الملابس فلا تغسيلها سوف اذهب بها المغسلة لا اطلب منك سوء متابعة ابناءك في دروسهم وإذا كان تدريس ابنك يتعبك فمن الغد سوف اتبع بنفسي يقول لما جاءت من الدوام اليوم التالي كنت متعب جدا تابعت مع ابني رغم تعبي وطلبت منه يذهب يراجع معها ويعود لي عشان اسمع له فسمعتها تقول اذهب له عشان يذاكر لك لن اذكر لك (يقول الولد بقي 10 دقائق وجاء ثم سمع وقال امي تابعت معي هو يكذب لانها لم تتابع معه لكن يغطي عليها9 يقول الاب حينما شاهدت الكتاب تفاجاة بملاحظات على الابن (لم يحفظ) مسجل في بعض الدروس يقول فنزلت لها وقلت هل تابعتي مع الابن لم ترد عليّ بل قامت وتركتني امام الاولاد يقول عندها شعرت بالغضب الشديد الا اني مسكت اعصابي واكملت تدريس ابني ... بعدها رفعت السماعة وتحدثت مع ابيها فقالت له اسألك يا خالي هل خدمة الزوجة لزوجها وأولادها فيها شيء فقال بل واجبة على الزوجة يقول فاخبرتة بقصة بنتة وأن الكيل طفح منها فقالت لم اطلب منها الا شيء واحد وهو متابعة الابناء في دراستهم فقال عداك العيب سوف اتحدث معها في اجازة الاسبوع حينما تاتي لنا ... يقول الزوج لم افعل ذلك الا انه طفح الكيل بالامرة فأمر دراسة الابناء مهم بالنسبة لي يقول شعرت بالغصة لان ابنتي لم تحل الواجب عليها لم تحلة الا في السيارة اثناء الذهاب الى المدرسة صباحا اطريت عدم الاسراع بهم من اجل أن تحل الواجب شعرت بغصة كبيرة ....

فقالت له انتظر حتى يرد عليك ابيها فلا بد من أن يريشد ابنتة فتصرفها خاطىء .. هل قول صحيح لاني سألت أحدى الخوات فقالت لي هذا الحديث( أنا أقوم بكل واجبات البيت ..ما عندي خدم و حشم صحيح متعب و يبغي له اجتهاد عظيم وهذا لأنني أسعى لنيل الأجر والثواب ومن ثم الجنة مالي شي في الدنيا) بعد ما سمعت حديث زميلي
قديم 12-11-2013, 12:32 PM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  
رد : أنا لست خادمة عندك وعند أولادك

اذا بيتها كبير يجيب شغاله لو بالساعه حتي تتفرغ لمذاكرة ابنائها
و لما قالها لاتغسلي ملابس ولا تطبخيلي ماخفف عنها لان
هي اكيد بتتطبخ لاطفالها وتغسل ملابسهم مااظن انه بيكلف عليها خدمه زوجها
لان فعلا شغل البيت مع مذاكرة الاطفال متعب
لكن مذاكرتهم اولى والطبخ مااظن بياخذ وقت وجهد
قديم 12-11-2013, 01:23 PM
داماس
كبار شخصيات المنتدى
داماس غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ما دخل موضوع الحديقة في مشكلة الدراسة؟

وانا مستغربة من زميلك يكلمك عن زوجته ومشاكلهم موقف بموقف وبكل التفاصيل وليتها مشكله كبيرة وتستاهل .. الله يعينها عليه بس .. زميلك هذا شكله يحب المشاكل ويدورها دوارة ..

طيب وين المشكله إذا الأب قعد مع ابنه شوي ودرسه .. وخاصة انه يشوف انه شئ مو متعب؟ وليش هالمسؤلية تقع على الأم ؟ مو الحياة الزوجية شراكة؟ طيب تعاونوا في الموضوع ..

هذه الزوجة ما طلعت منها الكلمه اللي قالتها إلا لأنها مو مقصرة في واجباتها لكن مو لاقيه تقدير من زوجها .. ما في امرأة تشتكي وتتضايق من خدمة زوجها وعيالها إلا إذا ما قدروا تعبها ..

حتى الوردة اللي جايبها ما خلاها تفرح فيها واساسا يمكن ما أهداها إلا ليحصل مناسبة يقول فيها هديتي علامة ولدي ..

هذا النوع من الرجال يريد له روبوت آلي مو امرأة لطاقتها حدود و لها احتياجات ... وانا متأكدة إذا ما طبخت له يوم وغسلت ثيابه وقعدت بس تدرس الأولاد بتكون فضيحتها أكبر ..

قديم 12-11-2013, 02:07 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحياة امل مشاهدة المشاركة
اذا بيتها كبير يجيب شغاله لو بالساعه حتي تتفرغ لمذاكرة ابنائها
و لما قالها لاتغسلي ملابس ولا تطبخيلي ماخفف عنها لان
هي اكيد بتتطبخ لاطفالها وتغسل ملابسهم مااظن انه بيكلف عليها خدمه زوجها
لان فعلا شغل البيت مع مذاكرة الاطفال متعب
لكن مذاكرتهم اولى والطبخ مااظن بياخذ وقت وجهد
طرحت عليه هذه الاسئلة لكن اللي فهمت منه أن البيت غير كبير وحيث قال ابيها بتنا اكبر من بيتكم ورغم ذلك امها من تنظف البيت وحدها بدون شغالة بالنسة لطعام والملابس يقول قلت لها ذلك لانها دائماً تحسسني بالامنة في كل شيء تعملة لي و للاودلا يقول سبق بان جبت لها خادمة الا انها هربت من سوء تعاملها معه حيث دخلت الغيرة الى قلبها رغم اني لا يكون بيني وبين الخادمة أي تواصل حيث من يتعامل معها
قديم 12-11-2013, 02:19 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داماس مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ما دخل موضوع الحديقة في مشكلة الدراسة؟
أختي أنا لست مع زميلي لكن أنت متحاملة اقراءي الموضوع جيدا الحديقة سببها أن هذه الزوجة تبحث عن المشاكل فهو قام بالتنفيه عنهم الا انها مصرة على اختلاق المشاكل (هذا حديثي أنا للامانة حسب ما رايت حينما طرح المشكلة) فأنتِ انثى تصفين جانبها فقط
وانا مستغربة من زميلك يكلمك عن زوجته ومشاكلهم موقف بموقف وبكل التفاصيل وليتها مشكله كبيرة وتستاهل .. الله يعينها عليه بس .. زميلك هذا شكله يحب المشاكل ويدورها دوارة ..
الرجل حينما طرح عليّ لانه صديق مقرب لي صديق عمري لذا فضفض ... وهو مستغرب حينما تمن زوجة على زوجها وأولادها بشيء تقدمة لهم
طيب وين المشكله إذا الأب قعد مع ابنه شوي ودرسه .. وخاصة انه يشوف انه شئ مو متعب؟ وليش هالمسؤلية تقع على الأم ؟ مو الحياة الزوجية شراكة؟ طيب تعاونوا في الموضوع ..
لا مشكلة فهو قام بتدريس ابنة طلب منها المساعدة الا انها رفضت
هذه الزوجة ما طلعت منها الكلمه اللي قالتها إلا لأنها مو مقصرة في واجباتها لكن مو لاقيه تقدير من زوجها .. ما في امرأة تشتكي وتتضايق من خدمة زوجها وعيالها إلا إذا ما قدروا تعبها ..
أختي عذر أقبح من ذنب (ليت يكون الانتقاد هادف بدل من اللقاء اللوم على الرجل فأنا اعرفة جيداً)
حتى الوردة اللي جايبها ما خلاها تفرح فيها واساسا يمكن ما أهداها إلا ليحصل مناسبة يقول فيها هديتي علامة ولدي ..
هذا أن دل على شيء فهو حسن نيتة ورغبة في الاصلاح واحتواء المشاكل (نعم لو أنا مكانه قلت لها ذلك لان دراسة مهمة جدا بالنسبة لزوج)
هذا النوع من الرجال يريد له روبوت آلي مو امرأة لطاقتها حدود و لها احتياجات ... وانا متأكدة إذا ما طبخت له يوم وغسلت ثيابه وقعدت بس تدرس الأولاد بتكون فضيحتها أكبر ..

الرجل ليس صغير وناقص عقل من خلال الموضوع سوف تلاحظين أن الرجل طلب منها أن جل اهتماها دراسة الاولاد مقدم ذلك على نفسة
أرجو من الجميع تكون الاراء من اجايد حل وليس تجريح وشكراً
قديم 12-11-2013, 02:40 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

صعب جدا تقنع صديقك أنه زوجته قايمة بواجباتها بحدود قدراتها ... واضح بأنه مو مقتنع أن الناس لها قدرات متفاوته وكذلك ظروف متفاوته بدليل أنه يقارن بينها وبين من قالت أنا أقوم بكل واجبات البيت ..ما عندي خدم و حشم صحيح متعب و يبغي له اجتهاد عظيم وهذا لأنني أسعى لنيل الأجر والثواب ومن ثم الجنة مالي شي في الدنيا)
على فرض بأنها تقوم فعلا بما تقول وبدون مساعدة لا يومية ولا اسبوعيه ولا من زوجها فهل نعرف أن زوجها راضي على مستوى قيامها بهذه الواجبات ... ربما هو أيضا يرى تقصير هنا وهناك في مستوى النظافة أو علامة متدينة بيوم اخر .....
وكذلك يقارنها بوالدتها كون بيتهم اكبر من بيتها لكن هل والدها يطلب نفس مستوى النظافة والترتيب ؟؟؟ هل والدتها لديها نفس عدد الأطفال بالبيت وبنفس الأعمار ؟؟؟؟
وبنهاية الأمر ربما تجد من تنطبق نفس ظروفها تماما على ظروف زوجتك لكن هل رزقهما الله عز وجل بنفس القدرات ؟؟؟؟

الأصل بالعلاقة ازلوجية اخي الكريم هي الرحمة والتقدير ...
المشكلة انه حتى لو استقدموا شغاله فالزوج بيعطي نظرة التقدير والاحترام للشغالة لأنه شايفها تنظف وتكرف فيحن عليها والزوجة تبدأ تغار منها ...

اذا ما كان التقدير موجود وما كانت المحبة موجودة بداخل صديقك فصعب ..صعب جدا تحل مشكلته
قديم 12-11-2013, 02:46 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
صعب جدا تقنع صديقك أنه زوجته قايمة بواجباتها بحدود قدراتها ... واضح بأنه مو مقتنع أن الناس لها قدرات متفاوته وكذلك ظروف متفاوته بدليل أنه يقارن بينها وبين من قالت أنا أقوم بكل واجبات البيت ..ما عندي خدم و حشم صحيح متعب و يبغي له اجتهاد عظيم وهذا لأنني أسعى لنيل الأجر والثواب ومن ثم الجنة مالي شي في الدنيا)
على فرض بأنها تقوم فعلا بما تقول وبدون مساعدة لا يومية ولا اسبوعيه ولا من زوجها فهل نعرف أن زوجها راضي على مستوى قيامها بهذه الواجبات ... ربما هو أيضا يرى تقصير هنا وهناك في مستوى النظافة أو علامة متدينة بيوم اخر .....
وكذلك يقارنها بوالدتها كون بيتهم اكبر من بيتها لكن هل والدها يطلب نفس مستوى النظافة والترتيب ؟؟؟ هل والدتها لديها نفس عدد الأطفال بالبيت وبنفس الأعمار ؟؟؟؟
وبنهاية الأمر ربما تجد من تنطبق نفس ظروفها تماما على ظروف زوجتك لكن هل رزقهما الله عز وجل بنفس القدرات ؟؟؟؟

الأصل بالعلاقة ازلوجية اخي الكريم هي الرحمة والتقدير ...
المشكلة انه حتى لو استقدموا شغاله فالزوج بيعطي نظرة التقدير والاحترام للشغالة لأنه شايفها تنظف وتكرف فيحن عليها والزوجة تبدأ تغار منها ...

اذا ما كان التقدير موجود وما كانت المحبة موجودة بداخل صديقك فصعب ..صعب جدا تحل مشكلته
الخالة بيتا ... وجهة نظر جميلة سوف اطلعة عليها لعل تنفعة لكن سؤالي هل تصرفة صحيح حينما اشتكى الى ابيها من تصرف ابنتة حسب قولة بأن الامر معاد يحتمل حسب راية أن الزم ما عليه مستوى أولادة الدراسي وقد لا حظة عليه ذلك بانه يتاثر بتاثر مستوى أولادة
قديم 12-11-2013, 03:16 PM
rose fanee
قلم وفي
rose fanee غير متصل  

عجبي ممكن تقول ليست مهمتها خدمة بيتها وزوجها منطق غريب صراحة
قديم 12-11-2013, 03:52 PM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

هل هي هكذا من أول زواجهم؟ أم هذا الكلام جديد؟
قديم 12-11-2013, 03:55 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

خادمة لاولادك؟
طيب هم اولادها ايضا
عموما هل هي رغم كلمتها هذه تقوم بعمل البيت؟
....
هل هي غير متعلمة و تجهل تدريسهم؟ا

مواقع النشر