دعوة الأم على اولادها او زوجها انقذوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 20-07-2014, 07:48 AM
لا أحب الحياة
عضو جديد
لا أحب الحياة غير متصل  
دعوة الأم على اولادها او زوجها انقذوني

السلام عليكم

جميعنا نعلم ان الدعاء على الاولاد والأزواج حرام .. ومنهي عنه .. ويسقط المصائب على اهل البيت
وهذا ماتفعله امي ووالله العظيم تفعل هذا ظلما

ماذا نفعل .. امي عندها مشكلة نفسية انها دايما بسبب او بدون سبب خايفة على بناتها من الغلط " والله العظيم يا اهل هذا المنتدى نحن لا نخرج من المنزل إلا للعلم ونعود مثلما يعود الغنم والبعير إلى حظائرهم ... ها انا تخرجت ولم اخرج من المنزل لماذا لان البلد المتخلفة عقليا التي نعيش فيها ليس فيها اسباب للعمل او للنجاح وخصوصا للبنات

هل يعقل يا عالم .. فتاة لديها اربع مواهب لم تحقق شيئا منهم بسبب والدها وامها ...!!!!!!!!!!!!!!!!
انا أموت مليون مرة في اليوم

وامي في يوم من الأيام .. لانها خافت او ظنت سوء بأختي بانها تتحدث إلى شاب دعت عليها في الصلاة بالموت .. وكل المشكلة وكل السبب والمبرر انها خائفة من ان تفضحها .. عن اي فضيحة زفت تتحدث ؟؟؟

واختي بعد دعوتها بشهر واحد اصيبت بأكزيما جلدية .. وذهبت إلى اربع اطباء وكل واحد منهم له تشخيص احقر من الذي قبله ..

حرام عليها والله العظيم حرام .. بالنسبة لي فوق الاحساس بالظلم والاحتقار طيلة 20 عاما حتى هذه اللحظة اصبحت واشعر انني اكرهها ورغم ذلك لا ادعو لها إلا بالخير

والله العظيم حرام يا جماعة .. هل من احد يفهمني ماذا يحدث لعقل هذه المرأة التي تسمى امي ؟؟
اليوم حدثت مشكلة سخيفة وهي كل محورها الصدقة .. انا وامي نريد ان نتصدق بأشياء في البيت مر عليها اكثر من 3 سنوات لا تستخدم وابي مصر على انه يريدها .. بل وغضب وقال لا تريدوها ارموها في القمامة "" لماااااااااااذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما امي فانا اشعر بداخلي واشعر برعب شديد ان تكون قد دعت على ابي
منذ ان قالت انها دعت على اختي وانا اعيش في كابوس وخصوصا بعد ما رأيت ما حدث بأختي

بعد كل المحاولات لإرضائها والركوع تحت قدميها .. والله العظيم اصبحت اشعر انني ممسحة وأنني انا واخوتي ضحايا علاقة زواج بين ابي وأمي

اتمنى لو انني لم اخلق .. اتمنى لو انني لم ارى في حياتي النور اتمنى لو ان من حملت بي امرأة اخرى ليست هي

هل يعقل يا اخوتي ان يظل الإنسان على سجادة الصلاة ويقرأ قرآن ولا يفقه في الرحمة شيئا؟؟ هذه هي امي
كل شيء سبحان الله يزعجها وكل شيئ في هذه الحياة يتعسها .. وحتى مجرد ان نحاول مشاركتها تعابير وجهها العبوس تصرخ في وجهنا ..

والله العظيم اشعر وكأن امي تعيش في عالم ونحن في عالم آخر
الله سبحانه وتعالى عقابه شديد ولكنه رحمن رحيم

كما وان الله يعلم ان الانسان خطاء فهو لم يخلقنا انبياء وحتى الأنبياء لم يعصموا عن الخطأ كالإله .. الله الوحيد الكامل وليس نحن ولكن امي لا تريد ان تفهم ولا تعقل هذه النقطة على الإطلاق

انا اصبت باكتئاب شديد من شدة سوء الظن الشديد في عقل امي وسوء التربية الرخيص التي تقوم به .. هي لا تفقه في الدين إلى الصلاة والصوم والزكاء والمغالاة فيهما

انا من شجعها على الصدقة الجارية وبحثت وجلست اكثر من 3 سنوات ازن على رأسها هي ووالدي حتى نعطي من مالنا بعض الشيء صدقة .. انا لا اتحدث عن والدي فوالدي الحمدلله يفعل ما يقدر عليه ولكن اقصد نحن البنات .. كما وانني دائما كنت ابكي حتى نقوم بصنع أكل وتوزيعه في المسجد في رمضان او غيره بدلا من ان يزيد ومن ثم يوضع في القمامة إذا تلف ولا حياة لمن تنادي بل وكنت اوبخ ويصرخ في وجهي

امي تحب الصدقة ولكن والدي يقول ان صدقته تكفي ..!

مشكلة امي الغضب من اتفه واتفه الأسباب قبل الأسباب الكبيرة .. ومشكلتها الأعظم هو تعظيم المشكلة حتى تصبح كارثة في المنزل

ماذا افعل معها لقد مللت ووالله العظيم اود الموت اود ان انتحر لولا خوفي من الله
لا استطيع اكمال الحياة مع امرأة تكرهنا ولا تحب إلا نفسها

هل هناك ام في الدنيا تقول انا معاملتي معكم صدقة ؟ حتى لا اسأل يوم القيامة عن وقتي معكم فيما افنيته؟؟
هل هناك ام عاقلة تقول .. انا اطعكم لأكسب الأجر؟؟ أو ربيتكم حتى لا تكون علي مسؤولية امام الله؟؟

يعني بالمختصر المفيد .. هي لا تحبنا اصلا وانجبتنا بالخطأ .. علما بأنها تكرر هذا الكلام منذ اكثر من 7 سنوات ... وتشعرنا بأنها فضلت علينا بل وحتى اننا مهما فعلنا لن نوفيها حقها

مهما قبلتها وقبلت يدها لا فائدة .. في نفس الليلة او في الليلة الثانية لو حصل شيء تافه وحقير بينا وبين احد افراد البيت تصرخ في وجهي انا .. بل وحتى عندما اراها غاضبة اتي ركضا إليها لاسألها لماذا غاضبة واواسيها وبدلا من ان تحضنني او تشعر بالقرب تبعد اكثر بل وتصرخ في وجهي وتجعلني كحشرة امامها وتتهمني بأنني لا اخجل وأنني اتدخل فيما لا يعنيني ؟؟!!

انا اكتب والله وانا أطعن من البكاء .. ما هذا الفسق الذي نعيشه ؟؟ اين الإسلام واين الدين الذي تدرسه ؟؟

بل والمشكلة الأعضم انها تدرس في مدرسة وكل من فيها متشددين .. وتأتي للمنزل تقارن ما أخذته بما يحدث في المنزل ومن ثم بعد يوم او يومين لاسباب تافهة والله العظيم تقول .. لقد فشلت في تربيتكم .. لقد ربيت كفرة .. لقد انشأت اشخاص لا تعرف الاحترام ولا الإيمان .. وعندما نقول لها والله لا يوجد شيء ماذا هناك؟؟ تقول لا اعلم كيف ستقفون امام الله .. عندما تموتون ماذا سوف تقولون لله .. كيف ستواجهون الله

امي معقدة نفسيا لدرجة لا احد في العالم يتخيلها .. سخية للغاية مع الناس وطيبة جدا مع الآخرين ومحترمة ورزينة .. لكن في البيت .. صاحبة لسان سليط .. في حياتي لم تقل لنا حبيبتي او لأخي حبيبي .. حتى اخي هو السبب في هذه المصائب .. لقد عاش كإنسان بالفعل والفطرة فاجر وفاسق .. وطريقة التربية كانت خاطئة .. لم يكن هناك ام تحتضنه ولا اب يهتم به .. ابي مشغول بعمله الذي يقدسه اكثر من الله .. وامي مشغولة كم ستحفظ من القرآن وإذا رأت منكرا منه بدلا من ان تقومه بالحسنى تقوم بسبه وشتمه وتحقيره .. والله العظيم اخي مسكين

المشكلة الأكبر ان دعوات امي اصابت وهو الآن مصاب بداء الكبد C يعني امي سوف تقضي على المنزل بالكامل .. انا حتى لا اضمن إذا كانت دعت على والدي ام لا .. ام انها تنوي ان تتخلص منا جميعا حتى تتفرغ كما تحلم .. فقط للصلاة والقرآن .. وهي تقول ذلك منذ اكثر من 8 سنوات انها تتمنى ان تذهب لمكان معزول لا تعرف فيه احد ولا تتحدث مع احد وان تقرأ فيه قرآن ولا يزعجها احد .. وقالت انها ملت منا ومن كل من في المنزل

حتى انني عرفت .. وبالمناسبة انا محللة شخصيات في الواقع .. وادرس القدرة العقلية والبصرية والتأثيرات الدماغية والملامح على الشخصيات .. لذلك اعلم ماذا اقول

فأمي ولا استطيع مواجهتها .. حتى هذه اللحظة تشعر انها اخطأت بالزواج .. وانها مقتنعة ان فقد عذريتها كان خطأ .. وانها بهذا تنجست .. هذا والله العظيم ما تفكر به امي .. وحتى هي السبب في كوني اخاف من الزواج من كثرة النقد والنقاشات حول كلامها .. ان الرجل ذئب .. وان الشباب إذا نظر الى واحد منهم سوف يفهم انك تريدين الحرام ...! وكلام خطير والله العظيم عندما بحثت ودرست وجدت ان 99% من طريقة تربية اخلي خاطئة وطامة كبرى علينا وعلى الأجيال القادمة

ما الحل معها .. انا اقسمت انه في اول لحظة أحصل بها على عمل جيد خارج البلادا لعربية سوف اسافر .. ولن اعود وسأتواصل معهم عبر الهاتف فقط .. وادعوا لهم من قلبي بالصلاح والاستقامة وانا ادعوا لهم كثيرا واستغفر على كل لحظة قسوت فيها على نفسي بسببهم او دعوت دعوة عليهم بسبب ظلمهم لي وظنهم السوء باخلاقي وشرفي .. علما بأنهم بين الناس يجعلونني في قمة الهرم من الفخر .. اما انا اشعر انني لا اسوى قرشا امامهم ولا امام نفسي بسببهم

ارجوكم ساعدوني
قديم 20-07-2014, 07:57 AM
لا أحب الحياة
عضو جديد
لا أحب الحياة غير متصل  
رد : دعوة الأم على اولادها او زوجها انقذوني

كلما لعبنا معا تأتي وتفرقنا بحجة اننا يجب ان نقرأ القرآن ونصللي بدلا من المسخرة
كلما راتنا نضحك تقول .. تضحكون على ماذا على تقصيركم ؟؟
ونحن والله العظيم نصلي ونقرأ القرآن .. ولكن هي إذا لم ترنا نصللي تقول نحن كفرة لا نصللي

مشكلة امي ايضا أنها كلما سمعت قصة عظة وعبرة بعدها مباشرة في نفس الليلة تقارن تصرفات احد في المنزل فيما سمعت تقول له اتق الله ولا ادري ماذا سوف يفعل الله بك .. انت ناوي على اخرتك .. انتي تريدين ان تكوني وقود جهنم

وكلامها اشبه بكلام أحزاب الإرهاب او المتشددين .. لقد اصبحت امي اسوأ من قبل .. لقد وعيت على هذه الحياة وانا اعلم انها عصبية وكنت اتوتر بشدة من عصبيتها التي كنت اشعر انها قاتلة .. وانني لو اخطأت قد تقتلني بالفعل .. تريد الكمال والمثالية الشديدة لدرجة انني اتهمت اكثر من 100 مرة بالمثالية الشديدة بين الناس .. وحتى الناس نفسهم لن يفهمو هذه مثالية بل يقولون عنها غباء او تمثيل .. علما بأن الأمر مختلف تماماااااااااااااااااااااااااا وقد تكون مثاليتي مشكلة نفسي لزاما حلها لانني بهذه الطريقة سوف اتحول إلى قالب فحم من القهر

تحجبت بالغصب ورغما عني بسبب والدي ووالدتي واسلوب تفكيرهم وحتى الآن لا اريده .. واريد خلعه لانني اشعر انني كاذبة واكذب على الله وعلى نفسي بوضع هذا الحجاب

ماذا افعل بأمي ماذا فعل بها ؟؟؟؟؟؟
ارجوكم ارشدوني
قديم 21-07-2014, 02:32 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

كان الله في عونكم
قديم 21-07-2014, 03:17 PM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  

اختي العزيزه انت قلتي ان مشكلتك المثاليه
ربما تكون نظرتك لوالدتك من باب المثاليه التي تعانين منها
تقبلي امك بعيوبها وعصبيتها واعطفي عليها فالدين رحمه
حتي وان كانت امك تخطي وتسب فهي امك وربما تعاني من ازمه نفسيه او وسواس
لاتاخذي كلام امك علي محمل الجد بري بها وبوالدك واحتويها
فالصلاح بالوالده كثير والحمد لله ،،،صلاه،،،قران،،،صدقات،،.
وكثير من الامهات بلحظات الغضب تسب ابنائها من ضغوط الحياه
تقبلي امك وقبلي راسها اطلبي ماعند الله من اجر ببرك بوالدتك
وان كان اسلوبك كلامك حادآ جدا والفاظك قويه بالحديث عنها وفيه قسوه لاتقل قسوه عن كلامها معك
انصحك بقراءة سورة البقره فأخذها بكره وتركها حسره واستغفري دائما لينير الله قلبك
اما بالنسبه للحجاب فهو سترك وقد استطاع الشيطان ان يغريكي بخلعه من باب انك تكذبي علي الله للبسك له من غير قناعه،،،
تعوذي من الشيطان ولاتدعي له مدخل عليك بحجابك او بعلاقتك مع اهلك او باغرائك بالسفر والهجره وحيده
افتح باب للامل والتفاؤئل وانظري نظره ايجابيه لوالدتك ولحجابك
فكيف تريدين التوفيق من الله ان كانت افكارك هكذا،،
اقرائي القران بتدبر. واكثري الدعاء
فرج الله عليك همك واعانكي علي بر والدتك
قديم 21-07-2014, 03:37 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

ارهني علاقتك بامك بعلافتك بالله ولاترهني علاقتك بالله بعلاقتك بامك
فالمطلق لايقيد بمحدود
والمحدود يقيد بطلق
اي لا تحرقي جمالك كانسانه ببشاعة الواقع الذي يجتهد ليرتقي لله رغم المعوقات
اسالي نفسك اسالة بسيطة
لماذا اصلي
لماذا امضي وقتا ممتعا مع اخوتي
لماذا ابر امي
لماذا البس حجابا
واجعلي اجابتك من الله لاننا لانعلم والله يعلم
لانه يحبك جدا
وطوع كل شيء لسعادتك وان كانبالواقع مايشق عليك فهناك ايضا منافذ سعاده
الله لايعذب اهل مملكته ابدا
احبي نفسك بماعلمك الله واستعمليه لتربيةنفسك
وادعي لامك
فان كنت متعبه منها مره
\فهي متعبه من نفسها الف مره
قلبي معها ومعك

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 21-07-2014 الساعة 03:39 PM
قديم 21-07-2014, 03:43 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

بالمناسبة دعاء الام لايكون دعاء الا بناجاته وحده والتوجه اليه
لابحديث النفس
فليس كل مايطق به اللسان دعاء
والله ارحم من ان يظلم عباده بجهالتهم في التعامل معه
فماحدث لاختك عارض ولاشان له بدعاء امك
كان يجب ان تموت ان كان دعاؤها مستجابا
امر اخر
تعاملي معها على انك من ملك الله وتتعامل مع ملك الله
فكيف تصنعين؟
هي اما استجابة لله او استجابة لعاطفتك
والعاطفة تندثر كلما ارتفعت عن مناقشة هذه العاطفة

التفريغ المنهجي
قديم 21-07-2014, 04:06 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

اقرأي قصة بلعم بن باعوراء وهي درس عظيم في التعامل مع الله
واقرأي عضة الله لنبي الله ابراهيم عليه السلام في التعامل مع الوالدين

التفريغ المنهجي
قديم 21-07-2014, 09:36 PM
راجية رحمه ربها
عضو نشيط جدا
راجية رحمه ربها غير متصل  

الله يصلح حالكم

ما أكملت قصتك

بس حبيت أقول لك حاولي تكسبين امك باي طريقه
فدعوة الام علي ابنها مجابه

شرفوا وش يغضبها تجنبوه
وأكيد لامك مفتاح لقلبها تعرفي عليه وحاولي تدخلنين منه

شوفي وش تحب وش اللي يسعدها قدميه لها

وبتكسبينها
قديم 22-07-2014, 04:21 PM
وهج الشمس..-
عضو جديد
وهج الشمس..- غير متصل  

الله يعينكم يا عزيزتي .. ليس بالسهل الذي عانيمتوه معها ،
اختي ..الله قال في كتابه ( و بشر الصابرين ) الي صبرتي عليه مو شوي و جزاج عند الله
و بنفس الوقت ماينفع نتكتف ونستسلم للظروف فلابد من تغيير
الواضح ان امج ججججدا اخطأت في فهم الدين .. تكاد تعاكس اخلاقيات الاسلام
مع ذلك تبقى امك
لبش ماتوصين احد من قرايبكم يجيب كتيبات او منشورات عن فضل و اجر رعاية الام لبيتها و اولادها و عن اخلاق الاسلام و الرفق في التعامل ..
او انتي بحثي بالنت و طبعي الاوراق حطيلها في سجادة الصلاه
بالنسبة لاخيك ، و ان كان بعد والديك و اسلوبهما سبب كبير في الي حصل له ، لكن لا يعني انه غير محاسب امام الله ، مادام اصبح مكلفا الله بيسائله ، ف نصحيه بإسلوب حلو و قنعيه
طيب سؤال .. هل هم رافضين فكرة تزويجج او للحين ماحصل نصيب؟ لعله بالزواج يكون الفرج
و شنو رايهم بفكرةة انج تشتغلين ؟
قديم 22-07-2014, 04:48 PM
وهج الشمس..-
عضو جديد
وهج الشمس..- غير متصل  

نسيت اقولج ان حتى امج تعاني عناء كبير بسبب مفهومها عن الاسلام و بسبب مشاعرها الناتجه عن ذلك
يعني رأفي بحالها و هي نفسها تحتاج الى انقاذ

مواقع النشر