مشكلة الخصوصية في بيتنا مع أهل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-03-2017, 11:35 AM
زمان الصمت99
عضو جديد
زمان الصمت99 غير متصل  
مشكلة الخصوصية في بيتنا مع أهل

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني بدخل في الموضوع على طول

اولا فكرة عامة عن حياتي

عمري 37 سنة متزوج لي 10 سنوات زوجتي عمرها 26 عندي ولدين والحمد لله والشكر حياتي الزوجية طيبة وهادئة وعلاقتي بزوجتي جميلة اللهم لك الحمد

انا اصغر اخواني واسكن في بيت الوالد في شقة في الدور الثاني والمدخل ليس منفصل ولا مستقل
واخواني الكبار مستقلين في بيوتهم الخاصة

لاعتبارات كثيرة جدا لا استطيع البعد عن ابوي وامي واختي التي لم تتزوج بعد لخدمتهم والأنس بقربهم وايضا لاني اصغر اخواني

مشكلتي يا اخوان تحسس أبوي وأمي من اي شي اشتريه لبيتي او تشتريه زوجتي لازم يعرفون كل شي اسويه واذا عرفو عن شي بعد فترة ممكن يزعلون ويسون قروشة
اذا اشترت زوجتي اي شي لازم توريه امي اي شي بمعنى اي شي حتى لو شي خاص جدا !!!

زوجتي طيبة وتحب ابوي وامي بشكل كبير والله وتساعدهم ليس بأمر مني وانما بطيبة وحسن عشرة منها جزاها الله خير ورفع قدرها
لكن لكل شي حد صبرت انا وصبرت زوجتي على تدخلات اهلي في خصوصيتنا لكن لكل شي حد

مثال اخر والله يا جماعة ما اتذكر متى اخر مرة خرجنا انا وزوجتي واولادي لوحدنا لازم في اي طلعة امي تجي معانا او ابوي وامي واختي كلهم

لاكون صريح معكم الطلعة مع أبوي وامي واختي وزوجتي واطفالي لها طعم وحلوة لكن السؤال أليس من حقي وحق اسرتي ان نحظى بخصوصية ولو مرة في الشهرين لوحدنا ?
بتقولون من حقك طيب كيف اسوي ?
كل ماجيت اخرج لازم امر على ابوي وامي واحيانا اقلهم بطلع امشي العيال تقول امي بجي معاكم واحيانا تقول مالي نفس بس خذ اختك يعني لازم احد يجي معايا
اخواني يطلعون بحريتهم ولا أحد قد شره عليهم ابدا ووالله مااذكر مرة وحدة واحد فيهم كلف نفسه ومر واخذ اهلي وطلعهم ورايتهم بيضا قدام اهلي !!!

يا جماعة اتمنى ماتفهموني غلط
انا والله احب اكون بار بأهلي واخرجهم وامشيهم وابسطهم بس برضو لزوجتي حق انها تخرج لوحدها احيانا وانا لي حق لاني قاعد انضغط بشكل كبير وخايف في يوم من الايام اجيب العيد

الي مصبرني يا جماعة ومهون الموضوع علي هو ان زوجتي انسانة حقانية وتقول يا فلان والله اني صابرة على هذا الوضع لاني عارفة انك متضايق وصابر وقاعد تفكر في حلول لانك لو كنت من الازواج ظعيفي الشخصية الي اهلي وأهلي ومهما يسوون والله ما اصبر على ذا الوضع ابدا

جربت يا جماعة اني ابين لهم ان في شي اسمه خصوصية في الحياة الزوجية ومو كل شي نجيبه وتجيبه زوجتي لازم تعرفون عنه زعلو وقلبو الدنيا وطلعت انا الغلطان

جربت اني اسوي الي فراسي واحيانا اطلع بدون اكلمهم زعلو برضو

جربت زوجتي تشتري اشياء وتطلعها بيتها بدون مايدرون زعلو وسوو قروشة

يا جماعة والله فكرت كثير اني اترك البيت واسكن برى بس خايف من عقاب الله من يخدم اهلي ومن يقوم فيهم ?

أكثر ما يحز في خاطري في الموضوع هو شيئين اولا اخاف اني ما اكون مأجور في خدمة أهلي لان نفسيتي من سيئ لأسوأ واعرف نفسي اذا انفجرت بجيب العيد
الشي الثاني زوجتي والله يا جماعة ان وضعها محزن تقول نفسي اعيش باستقلالية زيي زي اي زوجة لها بيتها واسرارها وحياتها الخاصة

اشيرو علي بحلول لأني سويت عصف ذهني لهذا الوضع كثير وماخرجت بنتيجة ابد كل الحلول الي اسويها لها ظريبة وفيها مشاكل
قديم 23-03-2017, 12:24 PM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  
رد: مشكلة الخصوصية في بيتنا مع

الحل اسكن قريب من اهلك ومر كل يوم ع امك وابوك وشوف احتياجاتهم وبس..
الخصوصية مستحيل تصير وانتم ساكنين مع بعض
يعني كل من سكن بسكن مستقل صار عاق؟!!
قديم 23-03-2017, 12:34 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

المشكلة مش في سكنكم معاهم وإن المدخل واحد ..
المشكلة في أهلك وعدم تفهمهم لحاجتك للخصوصية ..
حتى لو طلعتو في بيت لحالكم لن تتغير المشكلة لأن هذا الطبع متأصل فيهم وبيتدخلون في تفاصيل حياتك لو تعيش بالمريخ ..
الحل إنك تكون واضح وصريح وتضح النقاط على الحروف وتبين لهم إن الوضع لا يناسبك ولازم يتغير ..
..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 23-03-2017 الساعة 01:43 PM
قديم 23-03-2017, 12:42 PM
زمان الصمت99
عضو جديد
زمان الصمت99 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـادة.. مشاهدة المشاركة
الحل اسكن قريب من اهلك ومر كل يوم ع امك وابوك وشوف احتياجاتهم وبس..
الخصوصية مستحيل تصير وانتم ساكنين مع بعض
يعني كل من سكن بسكن مستقل صار عاق؟!!
والله يا اختي لمحت لهم كثير ان ممكن في أي لحظة اخذ لي شقة واسكن بعيد وامر اشيك عليهم يوميا أمي بغت تذبحني وقالت رجلي على رجلك والله ماتحرمني من عيالي الصغار تقصد اولادي
قديم 23-03-2017, 01:17 PM
زمان الصمت99
عضو جديد
زمان الصمت99 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــريم مشاهدة المشاركة
المشكلة مش في سكنكم معاهم وإن المدخل واحد ..
المشكلة في أهلك وعدم تفهمهم لحاجتك للخصوصية ..
حتى لو طلعتو في بيت لحالكم لن تتغير المشكلة لأن هذا الطبع متأصل فيهم وبيتدخلون في تفاصيل حياتك لو تعيش بالمريخ ..
الحل إنك تكون واضح وصريح وتضح النقاط على الحروف وتبين لهم إن الوضع لا يناسبك ولازم يتغير ..
..
الله يرضى عليك اختي
والله جلست مع امي وابوي وحاولت اكون لبق وكلامي مهذب ولين معهم انه يا اهلي احنا كأسرة لنا خصوصيتنا ومو لازم كل شي نسويه تعرفونه وهذا امر طبيعي والناس متعايشة معاه ولافي اي جفا ولا شي كان رد ابوي ان زوجتك زي بنتنا وعيب تخبي شي عن امك !!!
صعب انه نحتكم للمنطق والمسلمات واحنا نتناقش مع اباءنا وأمهاتنا لأن زي ماهو واضح المنطق يكون مضروب عندهم فما حيكون في نتيجة

بإمكاني اني اسوي الي ابغاه زي ماسويته كذا مرة بس يا اختي في نتيجة سيئة قاعد الاقيها واحيانا ورب البيت امي يغمى عليها من الزعل ويرتفع السكر واسير مخبوص وحالتي حالة

حتى فكرة السكن لحالنا امي بتجي معانا هذا شي مفروغ منه يعني بدفع ايجار عالفاضي ومافي حل ولا حول ولا قوة الا بالله

انا كتبت الموضوع وعارف اني ماراح الاقي حل لكن قلت عل وعسى الاقي بارقة أمل

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 23-03-2017 الساعة 01:42 PM
قديم 23-03-2017, 01:35 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

افهم معاناتك اخي عشت في بيت اهل زوجي عشر سنوات
راحت اجمل سنين عمري وانا معهم كل شي تحت نظرهم
نخرج في مشوار نجي المساء اجد ام زوجي غاضبة ولاتكلم ابنها لانه الاصغر مثلك
الحل لا اجده لك لانك حتى لو شرحت سياخذون الامر بحساسية اصبر والحمد لله ان رزقك بزوجة متفهمة
لكن بشوية تحايل تسير الامور مثلا لما تكون زوجتك في بيت اهلها خذها من هناك واستمتعا بوقتكما
قديم 23-03-2017, 01:40 PM
خالد 36
عضو نشيط
خالد 36 غير متصل  

اخوي

جزاك الله خير على مراعاه مشاعر زوجتك واسرتك وهذا للاسف صاير شي غريب. العالة الان تلقى الحرمه هي الي تشتكي وتكتب موضوع.

ما اقدر اشور عليك لانك انت عارف وضعك اكثر منا طبعا لكن بقولك وش بسوي لو اني محلك. لو جبت شي للبيت ماني معلمهم ولو بطلع انا وعيالي ماني معلمهم. صح ممكن يزعلون ولكن بعد فتره بيتقبلون الوضع ان شاء الله.

طيب جرب تقول لامك انك ناوي تطلع انت وزوجتك مشوار وبتخلي عيالك عندها. وتدريجيا ممكن. يتقبلون الوضع. وبعدين لازم توقف وقفه صارمه وتقولهم ياجماعة الخير انا رجال مستقل وانتم على العين والراس لكن ماراح اسمح لاحد يتدخل بحياتي والي بيزعل يزعل. صح هم اهلك لكن ما اعتقد ان زعلهم بيطول. اهم شي حاول تجيبها بطريقه انه ما تظلع زوجتك هي الي محرضتك.

حافظ على زوجتك ترى الي مثلها نادر بهالزمن.

وفقك الله
قديم 23-03-2017, 01:50 PM
زمان الصمت99
عضو جديد
زمان الصمت99 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
افهم معاناتك اخي عشت في بيت اهل زوجي عشر سنوات
راحت اجمل سنين عمري وانا معهم كل شي تحت نظرهم
نخرج في مشوار نجي المساء اجد ام زوجي غاضبة ولاتكلم ابنها لانه الاصغر مثلك
الحل لا اجده لك لانك حتى لو شرحت سياخذون الامر بحساسية اصبر والحمد لله ان رزقك بزوجة متفهمة
لكن بشوية تحايل تسير الامور مثلا لما تكون زوجتك في بيت اهلها خذها من هناك واستمتعا بوقتكما

الله يجزاك خير ويكتب اجرك
عشر سنوات كثيرة وشكلك ذقتي المر فيها والله المستعان

ياختي اهل زوجتي في منطقة ثانية تبعد 500 كيلو
احيانا اجيب مواضبع من راسي عشان نطلع لوحدنا يعني اقلهم مثلا بوديها المستشفى بس مجرد مانرجع تسأل امي الصغار ويقولون رحنا البحر وتعالي شوفي موقفي وقتها

أنا ما ابغى اوصل مرحلة اني انفجر لان شخصيتي اكظم واكظم بس اذا انفجرت ما اعمل حساب لأحد والله المستعان
قديم 23-03-2017, 01:54 PM
زمان الصمت99
عضو جديد
زمان الصمت99 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد 36 مشاهدة المشاركة
اخوي

جزاك الله خير على مراعاه مشاعر زوجتك واسرتك وهذا للاسف صاير شي غريب. العالة الان تلقى الحرمه هي الي تشتكي وتكتب موضوع.

ما اقدر اشور عليك لانك انت عارف وضعك اكثر منا طبعا لكن بقولك وش بسوي لو اني محلك. لو جبت شي للبيت ماني معلمهم ولو بطلع انا وعيالي ماني معلمهم. صح ممكن يزعلون ولكن بعد فتره بيتقبلون الوضع ان شاء الله.

طيب جرب تقول لامك انك ناوي تطلع انت وزوجتك مشوار وبتخلي عيالك عندها. وتدريجيا ممكن. يتقبلون الوضع. وبعدين لازم توقف وقفه صارمه وتقولهم ياجماعة الخير انا رجال مستقل وانتم على العين والراس لكن ماراح اسمح لاحد يتدخل بحياتي والي بيزعل يزعل. صح هم اهلك لكن ما اعتقد ان زعلهم بيطول. اهم شي حاول تجيبها بطريقه انه ما تظلع زوجتك هي الي محرضتك.

حافظ على زوجتك ترى الي مثلها نادر بهالزمن.

وفقك الله
حبيبي خالد على راسي والله تسلم

جربت طريقتك كثير وربي واحيانا بالتحايل واحيانا بالمواجهة المباشرة لكن الأباء حساسين من هذه الناحية انه كيف انت ولدنا تجي تقولنا هذا الكلام لانه في نظرهم اني لازلت طفل صغير

اخوي فكرة اني اركب راسي واعيش زي ما ابغى اسويها كل فترة بس خايف يحصل لهم شي واجلس ندمان طول عمري
دعواتك اخوي خالد
قديم 23-03-2017, 02:38 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ,,

أخي الكريم ,,
أسأل الله أن يرزقك بر والديك ويطيل في أعمارهم على طاعته ويختم لنا ولهم بالختامة الحسنة ,

دخلت أكثر من مرة لموضوعك ,, ولكن لحساسية الموضوع أخرج وما أكتب شيء ,,

من الواضح أنك سلكتَ طُرُقاً شتّى لتوصيل ما تريده لوالديك سواءً أكان مباشرا أو غير مباشر ,, وأنت بين المطرقة والسندان ,, ولكن لو ننظر للموضوع من الجانب الإيجابي ,, فالله عز وجل قد كتب لكَ ( القربَ ) من والديكَ ,, وكأنه رغم أنفك أن يخصك الله ببرهم في هذا العمر ,, وكما يقال أن آخر العنقود له مكانة خاصة في قلب الوالدين ,, وما تبحث عنه أمراً مشروعاً ,, لكن ما أراه أنا أن تتحدث مع إخوتك عن هذا الموضوع ,, بحيث يكون كل أسبوع هناك يوم لأحدكم أن يخرج بأبيه وأمه وأخته مع عائلته للنزهة ,, وبهذا يكون لكَ في المتوسط 3 أو 4 في الشهر ,, تستطيع أن تأخذ راحتك مع زوجك ,, وتخرجا معاً ,, وبإمكانكم السفر لمدة يوم أو يومين ,,

خروج لظرف طارئ

لي عودة إن شاء الله ,,

مواقع النشر