أيهما أهم عند الآباء العلم أم الثقافة أم تنمية موهبة الأبناء ... "دعوة للنقاش" - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-2004, 06:59 AM
  #1
qt_fofo
موقوف
 الصورة الرمزية qt_fofo
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 475
qt_fofo غير متصل  
doodah أيهما أهم عند الآباء العلم أم الثقافة أم تنمية موهبة الأبناء ... "دعوة للنقاش"





لماذا لا يوجد بعالمنا العربي مدارس تعلم أبنائنا اكتشاف الذات وكيفية التعبير عن
النفس وتعلمه كيف يقرأ وكيف يحب القراءة ؟؟


لماذا لا نساعد نحن أبنائنا على تعلم هذا وتركنا المسئولية كاملة للمدارس العقيمة
بمناهجها العتيقة ؟؟


لماذا تملصنا من مسئولياتنا نحن كأولياء أمور ومدارس في اكتشاف المواهب و تنمية
الجانب الثقافي لدى أطفالنا ؟؟


لماذا نفتقر إلى كل هذا ؟؟


ولماذا ... ولماذا ... ولماذا ؟؟؟؟


أيهما أهم العلم بحمل الشهادات بدون إدراك أم تنمية المواهب أم تنمية الجانب الثقافي
عندك كأب وعندك كأم عند البحث عن مدرسة لطفلك ؟؟


بالنسبة لي لا يهمني أن يكون من حاملي الشهادات كقدر ما يهمني أن يكون
مثقف مكتشف لذاته ؟؟!!


تحياتي لكل من قرأ وجهة نظري في تحقيق هذه المعادلة الصعبة
وتحياتي لكل من سيشارك بوجهة نظره في كيفية تحقيق هذه المعادلة الصعبة



قديم 26-06-2004, 07:08 AM
  #2
اللاعب
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,520
اللاعب غير متصل  
موضوع حساس

تحياتي
قديم 26-06-2004, 10:29 PM
  #3
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 5,447
صفاء غير متصل  
موضوع جدا رائع ومهم اختي العزيزه...
ومن الضروري مساعدة الابناء لينموا بمعارفهم ومواهب المدفونه...لكن صدقا هناك احصائيه غربيه تقول ان نسبة الابداع عند الطفل ذو 5سنوات من95 الى99 في الميه ونسبة الابداع عند الاطفال 7و8 سنوات عشرة في الميه...شيء عجيب
اكتشفوا ان الطفل يقل ابداعا عند دخوله المدرسه لماذا ؟ للقيود التي تحاصره في هدوئه او جلوسه او وقوفه جعلته يتبع طريقة 1+1=2
وهؤلاء الغرب لا يضربون ولا ينهرون رغم ذلك هذه النتائج...فما بالك بالوضع عندنا
لكن نأمل في تحسن الاوضاع والتضافر بين المنزل والمدرسه لتحقيق الغاية وهي صنع انسان قوي الفكر والمعرفه...وعلى الاقل انشاء معاهد متخصصه في ذلك...

لكن عملنا في المنزل هو تدريب الطفل على اكتساب المعرفه من خلال القراءة فاذا احب القراءة وشجعناه بالكتب المناسبه نقول اننا ساعدنا ابنائنا في امتلاك مفتاح من مفاتيح المعرفة.....

تحياتي الطيبة لك..
__________________
سئل الخوارزمي عن الانسان فقال..
اذا كان الانسان ذو (اخلاق) فهو =1
واذا كان ذو جمال اضف الى الواحد صفر=10
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
قديم 27-06-2004, 05:21 AM
  #4
qt_fofo
موقوف
 الصورة الرمزية qt_fofo
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 475
qt_fofo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللاعب
موضوع حساس

تحياتي


تحياتي


قديم 27-06-2004, 05:27 AM
  #5
qt_fofo
موقوف
 الصورة الرمزية qt_fofo
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 475
qt_fofo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالم
موضوع جدا رائع ومهم اختي العزيزه...
ومن الضروري مساعدة الابناء لينموا بمعارفهم ومواهب المدفونه...لكن صدقا هناك احصائيه غربيه تقول ان نسبة الابداع عند الطفل ذو 5سنوات من95 الى99 في الميه ونسبة الابداع عند الاطفال 7و8 سنوات عشرة في الميه...شيء عجيب
اكتشفوا ان الطفل يقل ابداعا عند دخوله المدرسه لماذا ؟ للقيود التي تحاصره في هدوئه او جلوسه او وقوفه جعلته يتبع طريقة 1+1=2
وهؤلاء الغرب لا يضربون ولا ينهرون رغم ذلك هذه النتائج...فما بالك بالوضع عندنا
لكن نأمل في تحسن الاوضاع والتضافر بين المنزل والمدرسه لتحقيق الغاية وهي صنع انسان قوي الفكر والمعرفه...وعلى الاقل انشاء معاهد متخصصه في ذلك...

لكن عملنا في المنزل هو تدريب الطفل على اكتساب المعرفه من خلال القراءة فاذا احب القراءة وشجعناه بالكتب المناسبه نقول اننا ساعدنا ابنائنا في امتلاك مفتاح من مفاتيح المعرفة.....

تحياتي الطيبة لك..



تقبلي خالص تحياتي


قديم 29-06-2004, 11:40 AM
  #6
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 4,710
mema غير متصل  
موضوع مميز جدا أختي الفاضلة..بل ومهم جدا أيضا..
فكما ذكرتِ تختلف وجهات نظر الأبوين للشروط التي يجب توافرها في مدرسة إبنهم كل حسب أفكاره ومعتقداته..
ومنهم من لايبالي..فتجديه يقول "دخلنا المدارس ودرسنا وماصار فينا شي..نفس الشي عيالنا !!"

والشروط التي ذكرتيها إنما هي حلم كل أبوين عربيين مسلمين..
ومثل هذه المدارس كما ذكرت ايضا قلييييييييلة جدا..ولابد أن تتنازلي عن أحد الشروط لدخولها..
فليس هنالك من مدرسة متكاملة الشروط..

وأتفق معكِ تماما..أن الشهادات المعلقة بلا موهبة..
ولا اهتمام حقيقي وحب للمجال الذبي تم التخصص به ..شهادة لا تنفع أبدا..
كما وأعتبرها سنين مهدرة بلا أي إنجاز يذكر..سوى أمل أن يكون الوضع بعد الدراسة ميسر وسهل..

ولا أفضل من أن يتم تثقيف الذات وحثها على التعلم والتعمق فيما تهواه..
فقط مع ذلك..يتم النجاح..فأنت تبذل جهودك فيما تحب وترغب..
فسيكون عملك خاااالصا متقنا وقمة وفي الإبداع..

بارك الله فيكِ أختي الفاضلة وجزاكِ ألف خير..
__________________
..في قلوبنا للأبد..




قديم 29-06-2004, 06:41 PM
  #7
الرشوف
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 800
الرشوف غير متصل  
مشكوره اختي على الموضوع المستقبلي...
نتحسر كل يوم على مدارسنا....
فمدرسه الدين لا تهتم بالعلوم الاخرى..
ومدارس العلوم الاخرى لا تهتم بالدين...
والأمر من ذلك عدم الاهتمام بموهبه الطفل الواحد...
وقد اربط بين الاحصائيه...التي اوردتها اختي معالم...
وحديث نبينا صلى اللَّه عليه وسلم...امروهم لسبع ....
واضربوهم لعشر...او كما جاء في الحديث..
ان الطفل في هذا السن يجب توجيهه وتعويده وان نأمره..
للاشياء التي نريد منه الثبات عليها وهو كبير....فلذلك يتركز ابداعه..
على امور معينه....ترجحها المصلحه العامه...
ولو استمر على منوال الخمس سنوات فلن يبدع عند الكبر...
قديم 29-06-2004, 07:01 PM
  #8
بنت شيييييك
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,284
بنت شيييييك غير متصل  
وضوع جميل
تحياتي
__________________
بنت شيييييك

قديم 30-06-2004, 09:16 AM
  #9
qt_fofo
موقوف
 الصورة الرمزية qt_fofo
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 475
qt_fofo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mema
موضوع مميز جدا أختي الفاضلة..بل ومهم جدا أيضا..
فكما ذكرتِ تختلف وجهات نظر الأبوين للشروط التي يجب توافرها في مدرسة إبنهم كل حسب أفكاره ومعتقداته..
ومنهم من لايبالي..فتجديه يقول "دخلنا المدارس ودرسنا وماصار فينا شي..نفس الشي عيالنا !!"

والشروط التي ذكرتيها إنما هي حلم كل أبوين عربيين مسلمين..
ومثل هذه المدارس كما ذكرت ايضا قلييييييييلة جدا..ولابد أن تتنازلي عن أحد الشروط لدخولها..
فليس هنالك من مدرسة متكاملة الشروط..

وأتفق معكِ تماما..أن الشهادات المعلقة بلا موهبة..
ولا اهتمام حقيقي وحب للمجال الذبي تم التخصص به ..شهادة لا تنفع أبدا..
كما وأعتبرها سنين مهدرة بلا أي إنجاز يذكر..سوى أمل أن يكون الوضع بعد الدراسة ميسر وسهل..

ولا أفضل من أن يتم تثقيف الذات وحثها على التعلم والتعمق فيما تهواه..
فقط مع ذلك..يتم النجاح..فأنت تبذل جهودك فيما تحب وترغب..
فسيكون عملك خاااالصا متقنا وقمة وفي الإبداع..

بارك الله فيكِ أختي الفاضلة وجزاكِ ألف خير..



تحياتي

قديم 30-06-2004, 09:43 AM
  #10
qt_fofo
موقوف
 الصورة الرمزية qt_fofo
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 475
qt_fofo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشوف
مشكوره اختي على الموضوع المستقبلي...
نتحسر كل يوم على مدارسنا....
فمدرسه الدين لا تهتم بالعلوم الاخرى..
ومدارس العلوم الاخرى لا تهتم بالدين...
والأمر من ذلك عدم الاهتمام بموهبه الطفل الواحد...
وقد اربط بين الاحصائيه...التي اوردتها اختي معالم...
وحديث نبينا صلى اللَّه عليه وسلم...امروهم لسبع ....
واضربوهم لعشر...او كما جاء في الحديث..
ان الطفل في هذا السن يجب توجيهه وتعويده وان نأمره..
للاشياء التي نريد منه الثبات عليها وهو كبير....فلذلك يتركز ابداعه..
على امور معينه....ترجحها المصلحه العامه...
ولو استمر على منوال الخمس سنوات فلن يبدع عند الكبر...



تحياتي


موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:46 PM.


images