قوة عقلك الباطن - لمن يريد التميز - (الحلقة الأولى) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 24-08-2004, 11:28 PM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
icon42 قوة عقلك الباطن - لمن يريد التميز - (الحلقة الأولى)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قوة عقلك الباطن (الحلقة الأولى)

بقلم (Lonely Man) بالإستعانة بكتاب قوة العقل الباطن للدكتور (جوزيف ميرفي) والحصن والبلاغ وغيرها من المصادر النفسية والباراسيكولوجية

[line]

بإذن الله أخواني الكرام سوف أقوم بطرح سلسلة قوة العقل الباطن إبتداء من اليوم وأتمني من الله سبحانه وتعالى أن يوفقني ويوفق الجميع في المتابعة لأن فعلاً كلنا نحتاج لها – وبإذن الله إذا ما تم فهم هذه الحلقات على أكمل وجه وتطبيقها عملياً ستتغير الكثير من الأمور السلبية في حياتنا.

وبسم الله نبداً

ان الكثير من بني البشر ومنذ بدء الخليقة كثيراً ما يستغربون من الكثير من الأفعال التي تحدث لهم عن طريق أنفسهم – بمعني ان مثلاً شخصاً ما في الأيام العادية يكون دائماً دائم التأخير عن دوامه مثلاً او عن مدرسته وفي يوم من الأيام مثلاً يوم موعد إختبار عمل أو مقابلة شخصية تجده يقوم في الميعاد المحدد لذلك وبدون إستخدام أي منبه أو ما شابه .. ويستغرب هذا الشخص من هذا الفعل.

في الحقيقة ان الكثير من هذه الحقائق حيرت الكثير من العلماء على مدى العصور المختلفة وخصوصاً المهتمين بعلم النفس وفيزياء الجسم .

بعد أبحاث طويلة تأكد لدى العلم ان جسم الإنسان يحتوي على ما يسمى بالعقل الباطن (مع ان بعض العلماء يتحفظون على هذا المسمى) وهو ما يتحكم في إنفعالاتنا المتراكمة ويتحكم في الساعة البيولوجية في الجسم ويتحكم في الكثير من الأمور.

لو تخيلنا مثلاً ان العقل هو كغرفة لكمبيوتر ضخم يحتوي على كافة المعلومات والصور المخزنة وغيرها من الأشياء التي يستخدمها الإنسان في حياته عامة سنجد ان العقل الباطن يعتبر مثل جزء الأرشيف للعقل في بعض الأمور وعلى وجه الدقة العقل الباطن:

1- يحفظ كل المعلومات القديمة منذ كان الإنسان طفل .

2- يحتفظ بالأشياء التي يعتبرها العقل العادي شئ عابر وليس له قيمة (على سبيل المثال: ممكن ان يكون الشخص سائراً في الطريق – وتمرق من أمامه سيارة – الذهن العادي اولاً لم يهتم مثلاً لرقم السيارة مع ان العين رأتها ولكن العقل لا يهتم لذلك ومعني ذلك ان العين البشرية تلقط الكثير من الأمور ولكن ليس كل ما نراه نفهمه وندركه – ولكن العقل الباطن حفظ هذه المعلومة وغيرها فيه لا شعورياً).

واذكر في هذا الصدد أعزائي حادثة قرأتها لا أستطيع التذكر على وجه التحديد أين ولكن قرأتها في إحدى المجلات العلمية من قبل – أن شخصاً ما كان حاضراً في حادث صدم سيارة لإنسان أدي إلى وفاته وتم إحضار هذا الشخص – وتنوميه مغناطيسياً وقد تم بالفعل الإتيان برقم السيارة من عقله الباطن – ومن ثم تم القبض على الجاني وإعترف بجرمه.

ان العقل الباطن يؤثر بصورة مباشرة على ذهن الإنسان وتصرفاته وان لم يكن واعياً أن هذا التغيير نابع من داخله – فمثلاً – لماذا يكون الإنسان في أحيان كثيرة واثق جداً من نفسه في شئ معين ثم يقوم شخص آخر مثلاً بالتعليق السخيف على طريقته في التفكير – إذا تقبل الشخص هذا الكلام وبدأ في التفكير به بدأ هذا الكلام في التسرب للعقل الباطن ومن ثم رويداً رويداً يبدأ الشخص بالفعل في عدم الثقة بنفسه وتهتز صورته أمام نفسه وأظن أن هذا يحدث للكثير منا – ولكن ان لم يسمح الشخص ذلك للأخر بالتثبيط من عزيمته فإن الأمور ستتم على أكمل وجه ان شاء الله. طبعاً والعكس صحيح – فنجد مثلاً شخصاً متوسطاً وذاهب لمقابلة شخصية وبمجرد مثلاً ما يمدحه أحد في مظهره أو في شئ ما – يبدأ في الثقة بنفسه وبالتالى يكون النجاح.

إن قانون الحياة للناجحين هو قانون الاعتقاد والمعتقد هو فكرة في عقلك لا تعتقد في أشياء تسبب لك الضرر أو الأذى- أعتقد في سلطته وقوة عقلك الباطن تتمثل في أنه يلهم ويعزز وضعك وذلك طبقاَ لمعتقدك الذي تم تشكيله داخلك.

ولنا لقاء قريباً ان شاء الرحمن في الحلقة الثانية من قوة العقل الباطن.

مع فائق التحيات والتقدير للجميع.

Lonely Man
قديم 25-08-2004, 12:23 AM
sunfun
موقوف
 الصورة الرمزية sunfun
sunfun غير متصل  
شكرا على الموضوع
الشيق والجميل

تحياتي
قديم 25-08-2004, 12:29 AM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  
اخي لونلي مان

ماشاء الله جزاك الله كل خير

مواضبعك جدا جدا جدا مفيدة

وتحيي في الانسان امور كثيرة

بوركت وبارك الله في مجهودك الرائع
قديم 25-08-2004, 10:57 AM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunfun
شكرا على الموضوع
الشيق والجميل

تحياتي
جزاك الله كل خير ويارب فعلاً تكونوا استفدتم معي

وإلى اللقاء في الحلقة القادمة ان شاء الله
قديم 25-08-2004, 11:14 AM
نور الاماارات
قلم مبدع
نور الاماارات غير متصل  
شكرا اخي على موضوع حلقتنا الاولى وفي انتظار الحلقه الثانيه

انا عندي كتاب قوة العقل الباطن ولكن ما قرأته لانني لست من محبي القراءه كثيرا ولكن قرات القليل منه حتى لا أمل .

ربما لكبر حجمه وكثر الكتابه فيه .

وهنا بارك الله فيك اخي لونلي فتحت لنا باب الاستفاده والتعلم للاخوان والاخوات حتى يستفيدوا وان شاء الله يستفيده ويقوا عقلهم الباطن ...

وانا لي تجربه هنا وهي من سنوات وانا اريد ان اخفف من وزني ولكن دون فائده حتى قرأة القليل من هذا الكتاب واختى الكبرى اعطتنى افكار من هذا الكتاب لانها تقرأ منه الكثير ...

وقمت وحطيت في عقلي الباطن هالفكره والان الحمدالله نجحت هالطريقة معاي وفعلا نزل وزني ونحفت .

واسمحولي على الاطاله
تحياتي
نور الاماارات

التعديل الأخير تم بواسطة نور الاماارات ; 25-08-2004 الساعة 11:16 AM
قديم 25-08-2004, 11:26 AM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقوى الله
اخي لونلي مان

ماشاء الله جزاك الله كل خير

مواضبعك جدا جدا جدا مفيدة

وتحيي في الانسان امور كثيرة

بوركت وبارك الله في مجهودك الرائع
جزاكي الله كل خير أختي تقوى الله والحمد لله بتستفادوا

ودعائك طيب طيب طيب وعذب جداً بارك الله فيكي ويارب يسعدك

لكي التحية والإمتنان والتقدير
قديم 25-08-2004, 11:36 AM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
أريد من جميع الأعضاء الأفاضل أن يتفاعلوا مع الموضوع مثل ما فعلت أختي نور الإمارات - كل شخص يقول تجربة مثلها حتى نستفاد على أكمل وجهه

أتمني من الجميع المشاركة ولكم مني التحية والتقدير
قديم 25-08-2004, 11:48 AM
ROLA 2004
عضو متألق
ROLA 2004 غير متصل  
بداية وانطلاقة اكثر من رائعة ... في اول الحلقات ... يااخي

وانا من القارئات في المواضيع النفسية والباراسيكولوجية... واخر كتاب اقرأه الان هو " المفاتيح العشرة للنجاح " للدكتور ابراهيم الفقي ... رائع ومفيد .... وكتاب " عش حياة افضل " ... ل بولين كليرمونت وفيرجيني نوفيل .

انا صديقاتي يقولولي ... من كثر قرائتك لهذه المواضيع ... مصيرك تجنيين ...يمكن

وباذن الله ساتابع هذه السلسلة المفيدة ... واتمتع بما تخطه لنا من مواضيع مميزة دوما

لك مني التحية

اختك
رولا
قديم 25-08-2004, 01:09 PM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
hi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الاماارات
شكرا اخي على موضوع حلقتنا الاولى وفي انتظار الحلقه الثانيه
انا عندي كتاب قوة العقل الباطن ولكن ما قرأته لانني لست من محبي القراءه كثيرا ولكن قرات القليل منه حتى لا أمل .
ربما لكبر حجمه وكثر الكتابه فيه .
وهنا بارك الله فيك اخي لونلي فتحت لنا باب الاستفاده والتعلم للاخوان والاخوات حتى يستفيدوا وان شاء الله يستفيده ويقوا عقلهم الباطن ...
وانا لي تجربه هنا وهي من سنوات وانا اريد ان اخفف من وزني ولكن دون فائده حتى قرأة القليل من هذا الكتاب واختى الكبرى اعطتنى افكار من هذا الكتاب لانها تقرأ منه الكثير ...
وقمت وحطيت في عقلي الباطن هالفكره والان الحمدالله نجحت هالطريقة معاي وفعلا نزل وزني ونحفت .
واسمحولي على الاطاله
تحياتي
نور الاماارات
أولاً: نورتي الموضوع عن جد وأنا سأعتبرك من أوائل المشاركين معنا في هذه الحلقات أوكي علشان حجزت لكي مكان خلاص

ثانيا: تجربتك حلوة جدا جدا وهذا ما ارمو اليه ان ننتفع بتجارب الآخرين ومشكورة على ذكر قصتك في هذا الصدد

ثالثاً: لم تطيلي ولكنا آذان صاغيه وجزاكي الله كل خير
قديم 25-08-2004, 01:34 PM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
جزاك الله خيرا ايها الرجل المتألق على البدايه الموفقه ان شاء الله...
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)
موضوع مغلق

مواقع النشر