|
عزيزتي..
لازلت أتحفظ على كلمة (منع) .. ولا أفهم كيف أظن أن الأمر الفلاني مُنِع عني بسبب عينِ أو حسد وأنا أصلاً لا أدري هل هو مقدر لي أم لا. مازالت هناك حلقة مفقودة عزيزتي ![]() المنع هنا لفترة قد تطول أو تقصر أو تظل للأبد .... معظم الناس " ممنوع " عنهم نعمة ما .... أو " متأخرة " عنهم نعمة ما إن تضييق الرزق من الابتلاء ... وكذلك تأخير الزواج أو منعه ابتلاء وهذا هو ما ذكرته عزيزتي سابقاً أن أساس الموضوع عندي : إما " عقاب " أو " ابتلاء" عزيزتي .... عندما يُمنع عني أمراً ما فأنا لستُ على يقين أنه ليس مقدراً لي لكنني خلال فترة المنع أظن في الأسباب التي قد تكون بأمر الله هي المانعة وعندما يأتيني هذا الأمر يكون بأمر الله وزوال السبب ولماذا الظن بأن في الأمر عين أو حسد ولا يُظن أن الله لم يقدر لها الزواج أساساً ... أم أن ذلك ليس وارداً؟ يعني أنتم تفترضون أن كل الناس ((يجب)) أن يتزوجوا؟. طيب! أما هذه فلم أذكرها ... وليس هناك عاقل يظن بذلك لأنه بالفعل هناك من قضوا نحبهم دون زواج هي في النهاية قناعات .. وربما لهذا هناك أناس مرتاحة مع نفسها (مثلي قبل أن أتزوج ) .. وهناك آخرون يأكلهم الهم والتفكير مثل معظم الفتيات غير المتزوجات.فعلا هي قناعات ... وأنا بالرغم من كوني متأخرة فتفكيري مثلك عزيزتي .... فلستُ أشغل بالي بأمر الزواج في حد ذاته ..... لكنني أفكر هل هو عقاب أو ابتلاء ..... أفكر أنه لو كان لي عقاب فإنني يجب أن أنشغل بما هو أهم : ماهي ذنوبي التي سببت هذا العقاب ؟ فيكون الحل في نظري أن أراجع علاقتي بربي .... وأيضاً وقفة مع النفس ومحاسبتها قدر المستطاع للخروج من هذه الدائرة ليس من أجل الزواج ... ولكن لرضا رب العالمين قبل أي شئ أما مَن يأكلهن الهم والتفكير لمجرد فكرة الزواج دون أي يحاولن من اصلاح أنفسهن وللزواج لمجرد الزواج فهذا هو الخطأ بعينه أخيراً.. لا أقصد بكل كلامي أنني أرفض فكرة العين والحسد .. فهذا أمر لا يجوز لي فعله لأن العين حق بالفعل والحسد موجود وشخصياً اختبرته مع ابني حفظه الله لي .... ولكنني أرى أن معظم البنات يتداولن فكرة العين والحسد من باب فقدان الأمل واليأس بدون سند حقيقي يثبت إصابتهن بالعين أو الحسد. حفظكم الله جميعاً أختي من كل شر وسوء وهكذا عزيزتي تؤكدين نفس الفكرة : الأبناء رزق ... والزواج رزق .... والصحة رزق .... والمال رزق فجميعهم عرضة للعين أو الحسد .... وليس الابناء فقط وبصراحة .. وهذا رأي شخصي جداً .. أنا مؤمنة جداً بتأثير المعوذات وآية الكرسي والدعاء .. وظني أن من تقرأ على نفسها المعوذات وآية الكرسي وتدعو ثم لا تتزوج فهي ليست محسودة ولا معيونة ولا شي ![]() ولرأيك ووجهة نظرك عزيزتي التقدير أنا معك أن للتحصين والأذكار شأن عظيم لكن ان تحصنت الواحدة ولم تتزوج فقد يكون هناك سبباً آخر أو ربما أن ارادة الله في بقاء السبب لبقاء الابتلاء أو أنها مع التحصين هناك مشكلة في نفسها : مثلاً أنها لا تتحصن بيقين ومرة أخرى .. كل بعقله راضي .. ولكن جميل أن يكون العقل سبباً في راحة صاحبه وليس سبباً في تعبه. ومنكم المعذرة. |

| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|