صارحت أخت خطيبها بماضيها فخانتها و نشرته - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2010, 10:18 PM
  #11
حلم الأمان
عضو متألق
 الصورة الرمزية حلم الأمان
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 527
حلم الأمان غير متصل  
حسبي الله ونعم الوكيل..

الله المستعان على هالحريم..والله فكرتها صغيره في السن..عندها بنات وتتصرف بهالطريقه..

من جد الي مايخاف الله خاف منه..الحمد لله الذي عافنا مما ابتلاها.. بعدين كيف مي ظالمه.. هي تعدت بفضح البنت..

وفضح أهلها..هي لو كتفت بفصل اخوها كان مافي ظلم.. بس وين أمانة المجلس.. وين من ستر مسلما ستره الله..

الله يصرف عنا الي ما يخاف الله فينا ولا يرحمنا فيه..
__________________
اللهم إني استودعك المسلمين في كل مكان.. فإن ودائعك لا تضيع..
اللهم ارزقني سعادةً تجعلني أسجد لك باكية.. وارزقني بعدها سعادة لا تنضب أبدا .. اللهم آمين برحمتك يا ارحم الرحمين ..
قديم 28-12-2010, 09:40 AM
  #12
امـــيـــره 20
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 16
امـــيـــره 20 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

اختي اميرة لا ارى ان هذه الفتاة مظلومة ابدا فهي السبب فيما هي فيه الان فلقد ظهرت موجة جديدة في مجتمعاتنا اسمها انا مظلوم/ــة ... فلانة ظلمتني وفلان ظلمني ولو بحثنا في اصل القصة لوجدناه هو من ظلم نفسه قال تعالى { وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون } وما أروع ما قاله عمر بن عبد العزيز رحمه الله بشأن الاسرار :- ( القلوب أوعية الأسرار ، والشفاه أقفالها ، والألسن مفاتيحها ، فليحفظ كل امرئ مفتاح سره ) وماعند تلك الفتاة ليس سر انما معصية وقعت بها وقد سترها الله بستره ورحمته ولم يكتب لها ان تنفضح ولكنها هي من فضحت نفسها فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه : أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( كل أمتي معافى إلا المجاهرون، وإن من المجانة [الاستهتار وعدم المبالاة] أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عليه ).

واستغرب قولك انها استدرجتها وحلفت ولا اعلم ماذا ايضاً لتتكلم .... فهل هي قاصر ام طفلة صغيرة يضحك عليها اي احد لتفشي ذنبها ومن ثم تقول استدرجوني ؟؟؟ فمرة استدرجوها ومرة كانت { مرتاحة } ففضفضت عن ما في قلبها .... اذاً فلنكن صريحين مع انفسنا لنسنتطيع ان نفهم مشكلتنا ونتفادى الوقوع بها مرة اخرى .. فهل كانت تظن حتى لو سلمنا انها معدومة الارادة وتم استدارجها ان اخت خطيبها كانت ستوافق ان تزوج اخيها بفتاة لها ماضي ؟؟؟ وهل كانت ستستريح وهناك من يعرف ماضيها ويشترك معها بعلمه بذنبها ؟؟؟ وكونها تعد هذا الذنب كماضي وتخبر به من ترتاح له فهذا يدل انها لم تتوب التوبة التي تصور لها ذلك الفعل انه معصية وذنب عظيم وتخجل حتى من ذكره بينها وبين نفسها لا ان تذكره امام اخت خطيبها ومن ستكون في نظرها عمة لاولادها .... كما ان اخت خطيبها ستشك انها ربما ذكرت ذلك لاحد آخر ويعلم بحالها او ربما تكرر ما فعلته مستقبلا وهي لن تقبل ذلك على اخيها ولذلك فلا ارى انها قد ظلمت .....أما نصيبها فلم يأتي بعد فلو كان الله قد كتب لها ان تتزوج هذا الشخص فحتى لو اجتمع الكون على تفريقهم والله لم يكتب ذلك فلن يتفرقوا ولتعلم ان خطيبها قبل اخته لن يقبل بذلك

اما من هو الظالم ومن المظلوم في القصة فكلاهما مظلوم بالحكم الالهي فالوحى الإلهى يخبرنا أن الظالم هو مظلوم فمرتكب الظلم أى فاعله هو نفسه المظلوم الذى وقع له الضرر والأذى ... وهل هناك ضرر أكثر من أن يظلم الانسان العاقل المسلم نفسه ولذا قال تعالى بسورة النساء {ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما } فـ { أو } بين { ومن يعمل سوءا} وبين{ يظلم نفسه } هى أو المفسرة أى بمعنى أى التفسير فعامل السوء هو ظالم نفسه كما قال تعالى بسورة آل عمران { والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروه لذنوبهم } وأو بين { إذا فعلوا فاحشة} وبين{ ظلموا أنفسهم} هى بمعنى أى التفسير فمرتكب الفاحشة أى الذنب هو ظالم نفسه

وبعيدا عن التفسير المذكور فإن الله قال "وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين " الذين ظلموا أنفسهم بارتكابهم للسيئات أى الفواحش أى الذنوب إذاً فالظالم هو المظلوم لأنه هو الذى أوقع الضرر العظيم بنفسها

والان لن يفيد تلك الفتاة تمضية وقتها في الدعاء على تلك المرأة وانتظار نتائج دعائها بل يجب ان تستغفر الله وتتوب بحق وتستشعر افعالها وتصرفاتها وتدرسها بشكل جدي وتبتدأ صفحة جديدة بحق في حياتها وتستغفر الله لها ولكل من تكلم في عرضها وتدعوا الله لهم بالهداية وتسارع بالاعمال الصالحة والحسنات حتى يأتي نصيبها بعون الله وتترك الخلق للخالق
صح كلامك

وانا ادري انها غلطانه بس اخت خطيبها
المفروض تتصرف من غير فضايح اخت الخطيب نشرت الخبر في كل مكان
واخوانها ناس قليلين ايمان وماقصرو فضحوها



والبنت موصغيره بس عقلها صغير وماتعرف تفكر عمرها 18


اخت خطيبها غلطت بفضح البنت المفروض تتصرف بستر
صح ولا انا غلطانه
قديم 28-12-2010, 09:44 AM
  #13
امـــيـــره 20
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 16
امـــيـــره 20 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
العقل زينة

تحكي لاخت خطيبها عن ماضيها دا مو ارتياح دا عدم معرفه بالحياة يمكن تكون صغيرة الله يستر على الجميع

خير الكلام ماقل دل وخصوصا دي الايام مع اقرب المقربين مو مع اهل زوج او اهل خطيب
مشكوره ع مرورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الأمان مشاهدة المشاركة
حسبي الله ونعم الوكيل..

الله المستعان على هالحريم..والله فكرتها صغيره في السن..عندها بنات وتتصرف بهالطريقه..

من جد الي مايخاف الله خاف منه..الحمد لله الذي عافنا مما ابتلاها.. بعدين كيف مي ظالمه.. هي تعدت بفضح البنت..

وفضح أهلها..هي لو كتفت بفصل اخوها كان مافي ظلم.. بس وين أمانة المجلس.. وين من ستر مسلما ستره الله..

الله يصرف عنا الي ما يخاف الله فينا ولا يرحمنا فيه..

صح كلامك
والله درر

انا قلت كذا انو تقدر تفك اخوها من غير ماتفضح البنت واهلها

مشكوووره
قديم 28-12-2010, 10:17 AM
  #14
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
وماعند تلك الفتاة ليس سر انما معصية وقعت بها وقد سترها الله بستره ورحمته ولم يكتب لها ان تنفضح ولكنها هي من فضحت نفسها فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه : أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( كل أمتي معافى إلا المجاهرون، وإن من المجانة [الاستهتار وعدم المبالاة] أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عليه ).

واستغرب قولك انها استدرجتها وحلفت ولا اعلم ماذا ايضاً لتتكلم .... فهل هي قاصر ام طفلة صغيرة يضحك عليها اي احد لتفشي ذنبها ومن ثم تقول استدرجوني ؟؟؟ فمرة استدرجوها ومرة كانت { مرتاحة } ففضفضت عن ما في قلبها .... اذاً فلنكن صريحين مع انفسنا لنسنتطيع ان نفهم مشكلتنا ونتفادى الوقوع بها مرة اخرى .. فهل كانت تظن حتى لو سلمنا انها معدومة الارادة وتم استدارجها ان اخت خطيبها كانت ستوافق ان تزوج اخيها بفتاة لها ماضي ؟؟؟ وهل كانت ستستريح وهناك من يعرف ماضيها ويشترك معها بعلمه بذنبها ؟؟؟ وكونها تعد هذا الذنب كماضي وتخبر به من ترتاح له فهذا يدل انها لم تتوب التوبة التي تصور لها ذلك الفعل انه معصية وذنب عظيم وتخجل حتى من ذكره بينها وبين نفسها لا ان تذكره امام اخت خطيبها ومن ستكون في نظرها عمة لاولادها .... كما ان اخت خطيبها ستشك انها ربما ذكرت ذلك لاحد آخر ويعلم بحالها او ربما تكرر ما فعلته مستقبلا وهي لن تقبل ذلك على اخيها ولذلك فلا ارى انها قد ظلمت

رفقاً بها عزيزتي نور الإيمان.

لا أختلف معكِ على أن البنت أخطأت في الماضي .. ولكن يا عزيزتي هي قالت أنها تابت ويفترض أن نصدقها ما دامت لم تقترف خطأ آخر يتنافى مع توبتها .. والتوبة في النهاية يا عزيزتي أمرها بينها وبين ربها .. ولا يصح أن نقيم هذه التوبة طالما لم نرَ فعلياً ما يدين البنت.

واسمحي لي أن أختلف معكِ في أمر المجاهرة .. فالبنت كانت تفضفض ولا تستعرض ـ ورغم أنني أتفهم وجهة نظركِ فيما يخص الفضفضة وأؤيدكِ في وجوب سترها على نفسها إلا أن هناك فرق يا عزيزتي بين الفضفضة والمفاخرة بالذنب .. ولا أرى أن البنت في حديثها مع أخت خطيبها كانت مبسوطة بذنبها الذي اقترفته .. وهذا أمر يجب أن نضعه في اعتبارنا عندما نحكم على تصرفها مع أخت خطيبها.

وقد يجوز لي أن أشبه موقفها بموقف فتاةً أخطأت خطأ مماثلاً وقررت مصارحة خطيبها بما فعلت من باب الاعتراف بالذنب وإبراء الذمة وعدم خداعه ... ورغم أننا في مثل هذه الحال ننصحها بكتم أمرها والستر على نفسها إلا أننا لم يحدث أن اتهمنا فتاةً كتلك بالمجاهرة بالمعصية لأن هدفها الأساسي أنها لا تريد أن تخدع زوج المستقبل بأي شكل.

وربما كان هذا هو هدف فتاتنا صاحبة المشكلة ورأت أن مصارحة أخت خطيبها أهون عليها من مصارحته هو.

نعم هي أساءت تقدير الأمور .. فعمرها 18 سنة وفي هذا العمر لا نستطيع أن نطالب الفتيات بالتفكير المنطقي التام .. ولكن في كل الأحوال وأياً كان مقدار خطئها فلا أرى أنها تستحق الفضيحة بالشكل الذي فعلته أخت خطيبها.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 28-12-2010, 10:46 AM
  #15
امـــيـــره 20
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 16
امـــيـــره 20 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
رفقاً بها عزيزتي نور الإيمان.

لا أختلف معكِ على أن البنت أخطأت في الماضي .. ولكن يا عزيزتي هي قالت أنها تابت ويفترض أن نصدقها ما دامت لم تقترف خطأ آخر يتنافى مع توبتها .. والتوبة في النهاية يا عزيزتي أمرها بينها وبين ربها .. ولا يصح أن نقيم هذه التوبة طالما لم نرَ فعلياً ما يدين البنت.

واسمحي لي أن أختلف معكِ في أمر المجاهرة .. فالبنت كانت تفضفض ولا تستعرض ـ ورغم أنني أتفهم وجهة نظركِ فيما يخص الفضفضة وأؤيدكِ في وجوب سترها على نفسها إلا أن هناك فرق يا عزيزتي بين الفضفضة والمفاخرة بالذنب .. ولا أرى أن البنت في حديثها مع أخت خطيبها كانت مبسوطة بذنبها الذي اقترفته .. وهذا أمر يجب أن نضعه في اعتبارنا عندما نحكم على تصرفها مع أخت خطيبها.

وقد يجوز لي أن أشبه موقفها بموقف فتاةً أخطأت خطأ مماثلاً وقررت مصارحة خطيبها بما فعلت من باب الاعتراف بالذنب وإبراء الذمة وعدم خداعه ... ورغم أننا في مثل هذه الحال ننصحها بكتم أمرها والستر على نفسها إلا أننا لم يحدث أن اتهمنا فتاةً كتلك بالمجاهرة بالمعصية لأن هدفها الأساسي أنها لا تريد أن تخدع زوج المستقبل بأي شكل.

وربما كان هذا هو هدف فتاتنا صاحبة المشكلة ورأت أن مصارحة أخت خطيبها أهون عليها من مصارحته هو.

نعم هي أساءت تقدير الأمور .. فعمرها 18 سنة وفي هذا العمر لا نستطيع أن نطالب الفتيات بالتفكير المنطقي التام .. ولكن في كل الأحوال وأياً كان مقدار خطئها فلا أرى أنها تستحق الفضيحة بالشكل الذي فعلته أخت خطيبها.
ماشاء الله عليك يامهره

كلامك جدا راااائع

الله يوفقك وينور دربك

صح كلامك والله درر


الف شكر ع ردك
قديم 28-12-2010, 10:47 AM
  #16
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,354
نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امـــيـــره 20 مشاهدة المشاركة
صح كلامك

وانا ادري انها غلطانه بس اخت خطيبها
المفروض تتصرف من غير فضايح اخت الخطيب نشرت الخبر في كل مكان
واخوانها ناس قليلين ايمان وماقصرو فضحوها
والبنت موصغيره بس عقلها صغير وماتعرف تفكر عمرها 18
اخت خطيبها غلطت بفضح البنت المفروض تتصرف بستر
صح ولا انا غلطانه
اولا اختي ليس من الضروري ان تجتمع كل الاراء على رأي واحد وان نجتمع كلنا لنكيل الدعوات على فلانة واخوانها فأنا اؤمن بالسبب فلكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار مضاد له في الاتجاه وهذا ما حصل مع تلك الفتاة فبادرت بكل قواها العقلية ان تبوح بسرها وانتظرت رد فعل مساو لمقدار كرمها وارتياحها وحبها الذي فاض واخرج ذلك السر الدفين ولكن ردة الفعل كانت مضادة في الاتجاه ....ولو كان خطيبها يحبها لوقف في وجه عائلته واسكتهم ولم يرضى ان يتركها وان تُفضح .

وطالما اهل خطيبها قليلين ايمان فكيف وافقت على الارتباط بهكذا عائلة وكيف كانت ستعيش معهم وترضى ان يكونوا اهل اولادها وتكون تلك عمة اولادها فكيف رضت ان تناسبهم وتتزوج منهم صح ولا انا غلطانة ....

وطالما اعترفتي ان عقلها صغير فهذه فرصة لتتعلم وتتنور وتفهم الصح والخطأ قبل ان تدخل بيتها وتصبح مسؤلة عن بيت وزوج واطفال واهم صفات الزوجة الحكيمة العاقلة ان تحفظ سر زوجها فكيف بمن لم تستطع ان تحفظ سر نفسها فسيكون ديدنها كشف اي سر تؤتمن عليه لاول من ترتاح لها وتحبها

ثم انا لم اقول ان اخت الخطيب على صواب بل هي مخطئة الف بالمئة ولكن ما السبب فهل أُسلم طفل حجر وحينما يكسر زجاج الجيران ويضربوه اقول ظلموه وادعي عليهم فلو ذهبت اخت الخطيب لتبحث وتنقب من وراء الفتاة لتعرف ماضيها فلكي الحق ان تقولي ظلمتها ولكن الفتاة تكلمت ونطق لسانها بفعلتها امام انسانة { قليلة ايمان } ولا اعلم طالما هي كذلك لما اعترفت لها.

فلقد اصبحت أخطائنا وتساهلنا واهمالنا شماعة نعلق عليها الحظ والنصيب والان الظلم فمفهوم الظلم اصبح مشوه في معتقداتنا ولنا في قصة الافك التي ابتليت بها اطهر وانقى جوهرة ثمينة أمنا عائشة وموقف والدها سيدنا ابو بكر الصديق مع مِسْطح بن أثاثة الذي كان قريباً لأبي بكر الصديق وكان يعيش على نفقته فيصرف عليه ومع ذلك فأول ما سمع بقصة الافك حتى خاض في عرض الطاهرة النقية وهو سمع فقط فلم تحدثه او تعترف له الطاهرة النقية ومع ذلك فلم يمنعه كرم الصديق معه ونفقته عليه من الخوض في عرض ابنته عائشة رضي الله عنها ونسي حق الإسلام وحق القرابة وحق الصنيع وتعاليم سيدنا اشرف خلق الله ونسى انها زوجة النبي المصطفى ....مما أغضب أبو بكر رضي الله عنه، وجعله يحلف ألاّ ينفق عليه فنزل قوله تعالى : { ولا يأتل أولوا الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرِين في سبيل الله وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم }

فكفر ّأبو بكر الصديق عن يمينه، وعاد لينفق عليه قائلاً : بلى والله إنّي لأحبّ أن يغفر الله لي.
ولا عجب فقد وصفته ابنته عائشة رضي الله عنها بأنه صفوح عن الجاهلين أي يكثر الصفح والتجاوز عنهم.


افلا تحب هذه الفتاة ان يغفر الله لها ...فمؤكد ان هذا خير لها وسيبدلها الله زوجا واهلا خيرا من زوجها واهله وستتعلم وتفهم اكثر وتصبح اكثر حذر واكثر قرب من الله .... ثم ألم تقولي تابت توبة نصوح فلما القلق والغضب فطالما تابت فسوف يعوضها الله ولن يتركها فإن لم يعطي التائب فمن سيعطي

اما تلك العائلة فلها رب عادل يحاسبها

دمتي في حفظ الله
قديم 28-12-2010, 11:36 AM
  #17
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,354
نور الإيمان غير متصل  
اختي الغالية مهرة حياك الله

استغرب قولك رفقا بها فهل طالبت بجلدها ؟؟؟؟ الاخت طرحت المشكلة وانا بينت ان السبب هو في ذكرها ما قد مضى وكان يجب ان تنساه وتعتبره شئ لا يقبل ان تذكره بينها وبين نفسها لا ان تظل تذكره حتى اثناء فضفضتها فأنا بينت سبب المشكلة ولا بد وان نضع ايدينا على السبب لنعلم كيف نصلحه مستقبلا ونتفادى تكراره ولم اذكر غاليتي انها كانت مبسوطة وهي تذكر ذلك فحتى لو كانت تبكي وهي تذكره ولكن اخت الخطيب لم ترضى بما سمعته وقامت باخبار صاحب الشأن وانتهت العلاقة فهذا ما ازعجني ثم الحديث لم يبين ان صاحب الذنب جاهر امام قوم بأسره او امام جمع غفير او وقف وقال يا قوم هلموا فعلت كذا وكذا بل قال { يافلان } اي بينه وبين رجل آخر فقط وهذا ما حصل معها الم تخبر اخته فقط فهي عرفت شخص وانهت علاقتها به وسترها الله ولم يعلم بامرها احد الا هي وربها وتابت فلما ارتاحت لتلك الاخت ففضفت فذكرت ما فعلت ولكن العائلة لم ترضى بما سمعت نعم أخطأوا ولا يوجد عاقل يقول غير ذلك ولكني اعترضت على كلمة مظلومة فهي اخطأت ويجب ان تتحمل خطأها حتى من عرضت المشكلة ذكرت انها ذات عقل صغير اي ان فعلتها لا تخرج من فتاة عاقلة ومدركة لخطورة ما تقوم به اما موقفهم فلا شك انهم بنشرهم الخبر ارتكبوا ذنب عظيم وهنا مسؤلية اهل الفتاة في تزويجها لعائلة لا تخاف الله فوجب الحذر والسؤال قبل الارتباط فهذا درس للجميع

اقتباس:
وقد يجوز لي أن أشبه موقفها بموقف فتاةً أخطأت خطأ مماثلاً وقررت مصارحة خطيبها بما فعلت من باب الاعتراف بالذنب وإبراء الذمة وعدم خداعه ...... ورغم أننا في مثل هذه الحال ننصحها بكتم أمرها والستر على نفسها إلا أننا لم يحدث أن اتهمنا فتاةً كتلك بالمجاهرة بالمعصية لأن هدفها الأساسي أنها لا تريد أن تخدع زوج المستقبل بأي شكل.
وربما كان هذا هو هدف فتاتنا صاحبة المشكلة ورأت أن مصارحة أخت خطيبها أهون عليها من مصارحته هو.
غاليتي مهرة المثل الذي طرحتيه من وجهة نظري لا ينطبق الا على فتاة لا قدر الله ليست بكرا وهذا الامر الوحيد الذي نقول اما ان تصارح او تستر على نفسها اما علاقة هاتفية وانتهت نعم هي ذنب يغضب الله ولكن الندم والتوبة النصوح تنهي كل شئ والا فإن اعترفت فسيظن بها الظنون وسيذهب ظنه لابعد من مكالمة وسيظن انه يمسك عليها اشياء كصور او تسجيل او انها لم تتوب واثار الذنب ما زالت تلاحقها او او ....وحتى لو صارحت فأن تقول لاخته واخته تقول له فالسر ان خرج عن اثنان شاع خاصة وانها لم تختبر امانة هذه المراة من قبل بدليل انها اول ما اعطتها سرها فضحتها فهي حتى لو كانت ستبوح بأمرها فلصاحب الشأن لانه هو من ستتزوجه وليس اخته لكي تشركها اسرارها وتدخلها في العلاقة بينها وبين خطيبها وتكون المرسال فيما بينهم ....والامر لا يحتاج لتفكير منطقي بل مجرد حفظ للسر وهذا اقل ما تطالب به زوجة سيكون لها زوج وابناء في المستقبل القريب

وانا لم اذكر ابدا انها تستحق الفضيحة اختي بارك الله فيك ؟؟؟؟؟؟؟ ولكن ما سبب الفضيحة ؟ فاحيانا تقوم الحرائق من عقب سيجارة والحروب بسبب ناقة فلكل شئ سبب ولكن النتيجة قد تصدمنا وقد تفوق توقعاتنا وكما ذكرت ان الله سيحاسب هذه العائلة التي لا تخافه ولكني لا اعتبرها مظلومة فالظلم له شروط اهمها ان لا يكون للمظلوم يد في ظلمه بأي شكل من الاشكال سواء خطأ او اهمال اوتساهل او غيره من الامور ورب ضارة نافعة فإن شاء الله يبدلها زوجا افضل منه يستحقها ويكرمها

سعدت بتعقيبك غاليتي مهرة حفظك الله
قديم 28-12-2010, 12:29 PM
  #18
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
الفتاة أخطات عندما كشفت ستر الله عليها

قال صلى الله عليه وسلم ( كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله، فيقول : يا فلان، عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه )

و أخطأت أخت خطيب الفتاة في التعامل و ليس في ردة الفعل
فما كان ينبغي لها و لا لعائلتها أن يشوهوا سمعة الفتاة و قد تابت
و ردة فعلها طبيعية فهي تريد لأخوها زوجه صالحة تقيه نقيه حافظة لنفسها ليس لها أي تجارب
لكن كما ذكرت أخطأوا في تشويه سمعتها عند القاصي و الداني

قال صلى الله عليه وسلم ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة)

لكن أن نقول مظلومة !
من يخطئي في حق نفسه فهو ليس مظلوم .
و هي أخطأت مرتين
أخطأت في إنشاء علاقة محرمة و الحمدلله تابت
و أخطأت عندما كشفت ستر الله عليها و عليها أن تتوب
قديم 28-12-2010, 01:19 PM
  #19
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
ورب ضارة نافعة فإن شاء الله يبدلها زوجا افضل منه يستحقها ويكرمها

خير ما أنهيتي به حديثكِ يا عزيزتي .. والله يسمع منكِ يا رب.


بارك الله فيكِ يالغالية ورزقكِ من حيث لا تحتسبين.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 28-12-2010, 02:31 PM
  #20
أولادي أحبابي
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 357
أولادي أحبابي غير متصل  
عوضها الله خيرا ،هذه هي الحياة تعلمنا ولكن بثمن
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:03 PM.


images