|
مرحبا بك أم بلال 1 - نحن قلنا .. ان رسولنا عليه السلام تعامل مع ازواجه بالاحسان والعدل .. وخص عائشه بالحب .. لانه يحبها .. ولو سئلت طفل من المسلمين من احب الناس الى رسول الله لقال عائشه .. وقد صح الخبر انه سأله عليه السلام عمرو ابن العاص ما احب الناس الناس اليك فقال عائشه فقال من الرجال قال ابوها .. 2 - اذا كانت عائشه بنت احب الرجال اليه .. وهي احب النساء اليه .. فلا شك ولا ريب ان تعامله معها يختلف عن تعامله مع غيرها .. وهذا الذي فهمه عمر ابن الخطاب رضي الله عنه حين قال لابنته حفصه لا تغرنك عائشه فأنت لست مثلها .. وأبوك ليس مثل ابيها .. فهو فهم ان لعائشه مكانه خاصه .. لا ينبغي لحفصة ابنته ان تفعل مثلما تفعل مع رسول الله 2 - الواجب على المعدد العدل في ثلاثة امور (( المبيت .. السكني .. النفقه )) وأختلف العلماء هل رسول الله صلى لله عليه وسلم يجب عليه ذالك اما لا ؟؟ وهذا هو الواجب .. اما المحبه .. والراحه .. والعواطف .. والمزاح .. وغيرها فلا يجب فيها العدل ونحن نقول ان تعامل رسولنا عليه السلام مع عائشه تعامل محب مع محبوبته فلا يجب علينا ان نتأسي به في تعامله مع عائشه الواجب علينا العدل في النفقه والمبيت والسكني .. والمعاشره بالمعروف وما سواه فربنا ارحم بنا من ان يكلفنا ان نفعل ما لا نستطيعه 3 - رسولنا عليه السلام كان يؤدب نسائه بأمرين الوعظ .. الهجر ولم يضرب احد من نسائه ولم يطلق على قول بعض اهل العلم وربنا شرع للازواح اربعة وسائل للتأديب (( الوعظ .. الهجر .. الضرب .. الطلاق )) ويقول العقاد رحمة الله عليه في كتابه عبقريه محمد ان الهجر اقوي من غيره .. لان فيه تأديب للمرأه عميق .. حيث ان المرأه توقن ان الرجل اقوي منها .. ولكنها تغلبه بالاغراء ولافتتان فاذا سقط هذا السلاح من يدها بواسطه الهجر .. لان الرجل يثبت بصوره علميه .. انه لا يهتم بأغرئها وفتنتها .. وهناء تسقط كل دفاعات المرأه .. وسوف توقن انه اقوي منها .. ثم تترك النشوز وترجع الى حياض زوجها |
لا زلت تخلط بين هوى القلب الذي يكون محله القلب وبين الأفعال
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|