[زوجتك.. تسعدك أو تشقيك] - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-2013, 11:11 PM
  #11
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران الحكيم مشاهدة المشاركة

مرحبا بك أم بلال

1 - نحن قلنا .. ان رسولنا عليه السلام تعامل مع ازواجه بالاحسان والعدل .. وخص عائشه

بالحب .. لانه يحبها .. ولو سئلت طفل من المسلمين من احب الناس الى رسول الله لقال

عائشه .. وقد صح الخبر انه سأله عليه السلام عمرو ابن العاص ما احب الناس الناس

اليك فقال عائشه فقال من الرجال قال ابوها ..

2 - اذا كانت عائشه بنت احب الرجال اليه .. وهي احب النساء اليه .. فلا شك ولا ريب

ان تعامله معها يختلف عن تعامله مع غيرها ..

وهذا الذي فهمه عمر ابن الخطاب رضي الله عنه حين قال لابنته حفصه

لا تغرنك عائشه فأنت لست مثلها .. وأبوك ليس مثل ابيها ..

فهو فهم ان لعائشه مكانه خاصه .. لا ينبغي لحفصة ابنته ان تفعل مثلما تفعل

مع رسول الله


2 - الواجب على المعدد العدل في ثلاثة امور (( المبيت .. السكني .. النفقه ))

وأختلف العلماء هل رسول الله صلى لله عليه وسلم يجب عليه ذالك اما لا ؟؟

وهذا هو الواجب .. اما المحبه .. والراحه .. والعواطف .. والمزاح .. وغيرها

فلا يجب فيها العدل

ونحن نقول ان تعامل رسولنا عليه السلام مع عائشه تعامل محب مع محبوبته

فلا يجب علينا ان نتأسي به في تعامله مع عائشه

الواجب علينا العدل في النفقه والمبيت والسكني .. والمعاشره بالمعروف

وما سواه فربنا ارحم بنا من ان يكلفنا ان نفعل ما لا نستطيعه


3 - رسولنا عليه السلام كان يؤدب نسائه بأمرين

الوعظ .. الهجر

ولم يضرب احد من نسائه ولم يطلق على قول بعض اهل العلم

وربنا شرع للازواح اربعة وسائل للتأديب (( الوعظ .. الهجر .. الضرب .. الطلاق ))

ويقول العقاد رحمة الله عليه في كتابه عبقريه محمد

ان الهجر اقوي من غيره .. لان فيه تأديب للمرأه عميق ..

حيث ان المرأه توقن ان الرجل اقوي منها .. ولكنها تغلبه بالاغراء ولافتتان

فاذا سقط هذا السلاح من يدها بواسطه الهجر .. لان الرجل يثبت بصوره علميه ..

انه لا يهتم بأغرئها وفتنتها .. وهناء تسقط كل دفاعات المرأه

.. وسوف توقن انه اقوي منها .. ثم تترك النشوز

وترجع الى حياض زوجها
وأهلا بك اخ عمران
1- لم أختلف معك أخي الكريم بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان هوى السيدة عائشة . لكني أختلف معك بأن أتهم الرسول عليه السلام بأن يكون قد اتبع هوى قلبه وصدقه بالعمل

2- بل يراعي ويراقب أعماله فلا يعطيها اكثر من غيرها فقط لأنه أحبها ... وقد سمعت بمثل هذا الكلام من بعض المسيحيين يحاولون أن يظهروا سيدنا محمد كرجل عاشق مزواج لا يملك زمام عواطفه وهواه حتى يغطوا على عظمته فهو نبي له رساله وبواسطة تطبيقه وكلامه رسخ الله عز وجل مبادئ الاسلام وأحكامه .. كان اول من يطبق مبادئ الاسلام من عدل وكظم غيظ وتسامح ووووو ليكون لنا قدوة وكان يطبق أحكام التبني والقتال وووووو ليكون لنا قدوة .
2 مكرر لا زلت تخلط بين هوى القلب الذي يكون محله القلب وبين الأفعال
أخي الكريم .. لو كانت مجرد عواطف لا علاقة لنا كمسلمين بها لما حفظها الله عز وجل وقدر لها أن تنتقل جيلا بعد جيل كأحاديث نبوية ..
هناك الكثير مما حصل مع الرسول عليه السلام ومما قال لم يصل لنا وهذا بقدر من الله عز وجل ولم يحدث صدفة .
3) لا ارى لهذه النقطة علاقة بردي .. الناشز لها أحكام معروفه . أنا اتكلم عن التعامل اليومي العادي بالأخطاء الطبيعية العاديه وكيفية التعامل معها .



أخي الفاضل لا نستطيع تجزئة شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم لأجزاء تناقض بعضها البعض .. كان يعامل الخادم بكل سعة صدر وتسامح وكان يتعامل مع العدو المهزوم بكل تسامح ... وكان يتعامل مع الكفار بكل رغبة لهدايتهم ... لم نعرف عنه يوما أنه كان حادا شديدا وله أحاديث لا تحصى عن امتلاك النفس عند الغضب وكيفية السيطرة عليه وأن القوة تكمن في امتلاك النفس عند الغضب
فلماذا يكون نهجه كذلك مع زوجاته بالذات وهن أقرب الناس للزوج وهن الأضعف ؟؟
كيف يستوي هذا ؟
__________________
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM.


images