[زوجتك.. تسعدك أو تشقيك] - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2013, 10:55 AM
  #29
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران الحكيم مشاهدة المشاركة
مرحبا بك

1 - هل سابق رسولنا غير عائشه ؟؟
هل ستر غير عائشه لترى الحبشه وهم يلعبون في في المسجد ؟؟
كما سبق وقلت .. تعامل معها بخلق التسامح وخلق التودد بما يناسب عمرها
لن يتسابق مع زوجة له عمرها 50 سنة ولن ترغب برؤية الحبشة وهم يلعبون
ولا بد بأنه قد تعامل بخلق التسامح والتودد هذا مع كل زوجة وما يناسبها



هل تزوج بكرا غيرها ؟؟
لا أرى لهذا علاقة بما نقول ..

هل تعرق العظم ووضع فاه على موضيع فيها لغير عائشه ؟؟
هل اتكى وقراء القران في حجر غير عائشه وهي حائض ؟؟
هل وضع لغير عائشه فاه على موضيع فيها من الشراب ؟؟
هل كان يأمر غير عائشه ان تتزر فيباشرها وهي حائض ؟؟
هل كان احد يرجل رأسه في المسجد وهي حائض وهو معكتف غيرها ؟؟
أرأيت أخي الفاضل ؟؟؟؟ منها ما هو أحكام ومنها ما هو توجيه للتعامل .
وطبعا قام بهذا مع باقي نسائه لكن وكما قلت لك سابقا أخي لكل زواج من زيجات النبي مقصد وفائدة لنا كمسلمين ... لم يتزوج لأنه اشتهى فلانه بل امره الله عز وجل بالزواج من عائشة لتكون حافظة للاحاديث ذاكرة لكل ما يحدث من الرسول من أعمال لن يقولها بحديثه مع الرجال مثل أمور الحيض .
كيف كانت ستصل لنا هذه الأحكام لو لم تكن السيدة عائشة زوجة للرسول وبهذه الصفات من صغر سن وحفظ قوي وجراة بالحديث ؟؟؟؟؟ ولهذا تجد الكثير من الاحاديث روت عنها بخصوص تعامله معها ..ليس لأنه خصها بهذا التعامل بل لأنها هي المختصة من بين زوجاته بنقل الحديث والاحكام .فنقلت كل هذا

ولا يمنع أنه كان يحدث مع الباقيات بصورة أو بأخرى ولم ينقلنه الا القليل منهن مثل الحديث الذي ذكرته لك في ردي السابق عن السيدة صفية..
وكان إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفـها وقال : [ اللهم اغفر لها ذنبـها وأذهب غيظ قلبها ، وأعذها من الفتن
لم يرد كان اذا غضبن عائشة ..بل غضبت زوجته (كلهن)
وتغضب عمر على زوجته ، فتراجعه ، فأنكر أن تعارضه ، فقالت زوجته : ( لماذا تنكر أن أراجعك ، فو الله إن زوجات النبي _صلى الله عليه وسلم _ ليراجعنه ، وتهجره إحداهن إلى الليل ) .


ما معني قوله فضل عائشه على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ؟؟

لماذا وهبت سوده يومها لعائشه ..؟؟ ومماذا خافت .. ولماذا خصت عائشه ؟؟

لماذا اذن له ازواجه في اخر حياته ان يمرض عند عائشه .. اليس هذا تفضيل

اليس فعل ؟؟
هي أفعال لكنها ليست اتباعا لهواه .. ليست لأنه يحبها اكثر وهو يحبها لكن لم يفعل هذا تفضيلا لها ...بل لأن كل شخص وله مفاتحه وأسلوب خاص تدلـله به . ولكل حدث ظروفه

اذا أجبت عن هذه الاسئله واثبت ان رسولنا كان له افعال غير مختصه بعائشه

عندها سوف اسلم لك ...

نحن لم نأتي بشي من كيسنا .. نحن رأينا رسولنا يخص عائشه بأشياء من التعامل
اذا دعنا نأتي بكل حدث وبكل قصة مع أي من زوجاته ونبدأ بالسؤال لماذا اختص أمنا هذه بهذا الفعل بالذات ولماذا تلك بذاك ..

لماذا قالت السيدة عائشة {رضي الله عنها}: "كانت زينب بنت جحش تساميني في المنزلة عند رسول الله

لماذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا ذبح شاة يقول :
أرسلوا بـها الى أصدقاء خديجة .ولم يرسل لصويحبات عائشة ؟؟؟ ااها ..فلنبحث عن السبب
ولماذا قال صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها "

ولماذا أسكن ماريا منزلا في بستان قريب من بيوت المدينة المنورة تعرف اليوم بـ /مشربة ام ابراهيم/.
ولماذا مكثت فيه عاما واحدا ثم طلبت من الرسول (ص) لينقلها الى مكان آخر فما كان من الرسول الاعظم (ص) الا ان ينقلها الى بستان نخيل صغيرة كانت من ممتلكاته الخاصة التي كانت حصته من غنائم غزوة بني نضير
ولماذا قال عليه السلام "اذا فتحتم مصر، فعليكم التعامل معهم بإحسان، لأني صهرهم".

هل لأنها أم ولده ابراهيم ؟؟ بل ربما لأنه أحبها كونها ليست عربية مثل شبابنا هالأيام !!!!!!!

أخي كلامك غير منطقي ولا تناقش الأمور بهذه الطريقة

والرقه والافعال ليست لغيرها ..

والسنه بيني وبينك .. اذا اثبت ان رسولنا كان يتعامل مع كل ازواجه بمثل ما يتعامل

به ما عائشه .. فقولي خطاء ..

اذا لم ثبتي .. فالدليل معي .. ولن اخشي من زجك لقول المستشرقين في ما نحن نتكلم عليه

فالمستشرقون يتكلمون في تعدده .. لا في تعامله مع عائشه ..

وفرق بين قولنا وقولهم ..

اشكرك
بل وتكلموا في زواجه من طفله كما يقولون وبأنه مزواج .. عربي بدوي يهوى النساء يبحث عن الأبكار صغار السن وكلامك يصب بنفس الوعاء .. جردته من الأسباب الراقية والأهداف السامية لأفعاله وجعلتها إتباعا للهوى وحاشاه ..حاشاه حبيبي أفضل الخلق ذلك

هذا اخر رد لي أخ عمران بهذا النقاش فأنا أتحنب مواضيعك ربي يسعدك لأني أتعب من هذا النوع من الجدال .
وأعتذر لأخي البليغ على التطفل على موضوعه بهذا الشكل


بالمختصر ...قد أوردت بردي السابق أغلب ما أوردته بردي هذا ولكنك رجعت وسألت السؤال بصيغة أخرى وبردك التالي ربما ترجع لصيغة ثالثة وتبحث بتفاصيل ودقائق على أنها الأصل بينما وضحت لك بأن المبدأ هو الأصل ثم تأتي تفاصيل الأحداث لتؤكد هذا المبدأ

1- والمبدأ يا رعاك الله أن هوى القلب والمحبة داخل القلب فإن صدقها العمل صارت اتباع لهوى القلب
ولا أرى هذا في رسول البشرية ولا أقول به ولو قطعتني ..
2- والمبدأ أن رسولنا صاحب رسالة ولم يفعل أي فعل في حياته إلا خدمة لهذه الرسالة ولم ينتصر لنفسه ولشهواته بل كبحها وتمكن منها بسهوله مع أنه يملك قوة 40 رجلا لكن ايمانه أعظم من هذه القوة فكان تمكنه من هواه سهل .
3- والمبدأ أن ما وصلنا من السنة ومن القرءان لم يكن صدفة ولم يكن إلا بقدر وأمر من الله عز وجل ولم يكن قصص تروى دون هدف ولم تكن أحداث قصة رجل كان في قديم الزمان اسمه محمد نسمعها ونقول أحب فلانه وفعل هذا لأنه أحبها ..فلماذا اذا كان قدر الله أن تصلنا أحداث حبه هذه ؟؟ هل لنعلم أنه أحبها ونقول هي أفعال منفرده ليس علينا اتباعها ؟؟؟؟
الهدف من كل السنة ومن كل القرءان هو العظة والاتباع مهما كانت تحليلاتنا القاصرة بقدر عقولنا
__________________
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 AM.


images