^
^
^
لعنبو بليسك انت كل مازانت لك الامور وقلنا خلاص بنفرح فيك ترجع تعقدها <<<مدري وش تبي هالايقونه بس الاكيد اني شرهان عليك
هذا انت قلتها كبير بالسن يعني وقته غير وقتنا
ونعم بالاكبار بالسن نقدرهم ونحترمهم ونغليهم بس مب كل شي يقولونه صح
صدقني أغلب الاخطاء تجي من الاكبار بالسن لانه ماواكب التطور ومايدري بالضبط وش اللي تبيه المرأه
الزواج يالغالي مايبيله لا طبخه ولا تخطيط أبحث عن بنت دينه وخلوقه واتزوجها بتقولي كيف اعرف انها خلوقه ودينه
بقولك أسأل عنها ومثل مايقولون من نشد ماتاه ... بعدين أنتم ماشاء الله عندكم النظره الشرعيه مسموح فيها مب مثلنا نادر تحصل النظره الشرعيه يعني تقدر تشوفها .. واذا عجبتك اكيدر اح ترتاح لها
وقبل كل شي خلك متفائل وابعد التشائم عنك وصل الاستخاره
وش قصدك بالضمان .. قصدك اذا ماتفاهمتم بعد الزواج ترجع لك مهرك والا وشلون ؟؟
لي عوده
التعديل الأخير تم بواسطة رجل طيب ومتسامح ; 20-11-2006 الساعة 12:34 AM
الزواج كالبطيخة، لا تدري أأحمر لونها من الداخل أم أبيض!
الزواج كالكبسة، إذا زاد الملح فسدت، وإذا زاد الماء عجُنت.
الزواج كقدر الملوخية، لا ترى قطع اللحم طافية في الأعلى حتى تخوض فيه بملعقتك.
الزواج كطبق الفول، كلما نلتَ منه طبقاً، ثقل عقلك!
الزواج كالبيف برغر مع شرائح البطاطا المشوية، قد يسبب بعض التلبك المعويّ!
_____________________________
لا عليك مما ذُكر بعاليه، فهي تباريح جائع!!
جاء في الأثر عن المصطفى عليه الصلاة والسلام في حديث لابن عمر أنه قال "الشؤم في ثلاثة: المرأة والدار والفرس". وعلى الرغم من الخلاف حول هذا الحديث وتأويله إلا أنّ العارفين بأحوال الدنيا، المتبصرين بأنواع البشر، يؤكدون أنّ الزوجة تحديداً، دوناً عن بقية صنوف النساء، تكون إما مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر، أو عكس ذلك. ولا وجود لمنطقة وُسطى بين هذين الطرفين إلا فيما نَدر.
أنظر بنفسك إلى أحوال البيوت. تجدُ الرجلَ إما سعيداً، أو تعيساً. وإن كان بينَ بينَ، فستجده حتماً غير مرتاح وربما حدثته نفسه كثيراً بالانفصال والبحث عن حياةٍ أفضل. فهذا والحال كذلك محسوبٌ في جملة التُعساء.
والسؤال، كيف يعلم المرء إن كانت المرأة التي يودّ الاقتران بها من هذا الصنف أو ذاك؟
الجواب لا سبيل إلى معرفة ذلك إلا تخميناً! هذه أمورٌ غيبها الله عن بني البشر، فهي خارجة عن طاقتهم. لذلك شُرعت الاستخارة وجاء الحثّ على طلب ذي الدين وذات الدين، من الرجال والنساء معاً. والاستخارة والبحث عن ذوي الدين يُقللان بإذن الله من عواقب الفشل وانهيار بيت الزوجية وما يتبعه من تداعيات يتحمل وزرها غير الذين سعوا فيها.
لذلك أرى - من وجهة نظر خاصة ليس إلا - أنّ كلام الشيخ فيه أوجهُ كثيرةٌ من الصواب.